اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و3 جرحى في غارات "إسرائيلية" جنوبي البلادالكوفية الاحتلال يشرع بوضع أساسات لبناء مصعد كهربائي في المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يقتحم بيتونيا ونعلين غرب رام اللهالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات في استهدف مجموعة من المواطنين شرق دير البلحالكوفية إعلام عبري: أكثر من 55 ألف شخص غادروا "إسرائيل" في عام 2023الكوفية الخليل: مستوطنون يهاجمون تجمعًا فلسطينيا ويسممون أغنامًاالكوفية لبنان: وصول طائرة من العراق إلى مطار بيروت الدولي تحمل مساعدات طبيةالكوفية فيديو|| أونروا: الأمطار تفاقم أزمة النازحين في خان يونسالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41431 شهيداً و95818 مصاباالكوفية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من بلدة طمونالكوفية الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية

تطبيق ذكي يكشف مصابي كورونا من صوت السعال

11:11 - 01 نوفمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: تمكن باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا من تطوير ذكاءً اصطناعيًا لاكتشاف فيروس كورونا من خلال صوت السعال حتى لو كانوا بدون أعراض أخرى.

الباحثون اعتبروا أن الطريقة التي تطور بها برنامج الذكاء هي السر وراء هذه القدرة، فإنه نتاج تطوير عدد كبير من الشبكات العصبية التي يمكنها التمييز بين التغييرات الطفيفة، التي تشير إلى تأثيرات فيروس كورونا من عدمه.

موقع "engadget" قال ان الطريقة هي ان تكتشف إحدى الشبكات العصبية الأصوات المرتبطة بقوة الصوت، وتستمع أخرى إلى الحالات العاطفية التي تعكس تدهورًا عصبيًا، مثل الإحباط المتزايد.

وتابع الموقع، أن شبكة ثالثة على قياس التغيرات في أداء الجهاز التنفسي تعمل ، حيث استخدم الجهاز خوارزمية تتحقق من التدهور العضلي (أي السعال الأضعف) وتوفر صورة أكثر اكتمالاً عن صحة الشخص.

الفريق الذكاء الاصطناعي درب عشرات الآلاف على عينات السعال مما جعله دقيق للغاية في الاختبارات المبكرة، حيث تعرف على 98.5% من السعال من الأشخاص الذين لديهم حالات مؤكدة من COVID-19، وحدد أيضًا 100% من الأشخاص الذين كانوا ظاهريًا بدون أعراض.

لا تهدف هذه التقنية إلى تشخيص الأشخاص الذين يعانون من أعراض، حيث قد يكون لديهم حالات أخرى تنتج سلوكًا مشابهًا على الرغم من أنه قادر تمامًا، إلا أنه لنلن يستخدم فى الحصول على حكم نهائي بشأن ما إذا كنت مصابًا أم لا.

يعمل العلماء على تطوير تطبيق سهل الاستخدام يمكن استخدامه كأداة فحص مسبق للفيروس، وقد تضطر فقط للسعال في هاتفك كل يوم لتحديد ما إذا كان الخروج آمنًا لك.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق