اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

كلمة الحسم.. 4 ولايات تكتب نهاية السباق الانتخابي في أمريكا

13:13 - 05 نوفمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: لا تزال نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية معلقة، في انتظار النتائج في بعض الولايات الرئيسية يجري فيها فرز الأصوات، بينما لا تسمح حدة المنافسة بالتكهن بالفائز في الاقتراع.

وتمنح كل ولاية عدداً محدداً من كبار الناخبين، وحسب النتائج التي أعلنت حتى الآن حصل جو بايدن على 264 ناخباً، ودونالد ترامب 214.

ويفترض أن يحصل المرشح على 270 صوتاً لدخول البيت الأبيض، ولم يعرف بعد لمن سيصوت كبار الناخبين الثلاثة في ألاسكا، التي لم يفز أي ديموقراطي منذ عقود في هذه الولاية.

وبذلك تبقى 4 ولايات لتكتمل صورة نتائج الانتخابات.

ميشيغان.. 16  صوتاً

فرز 94% من الأصوات في الولاية الواقعة في الجنوب الشرقي وتصوت عادة للجمهوريين، وتصدر دونالد ترامب النتائج فيها منذ مساء أول أمس الثلاثاء، لكنه تراجع أمس الأربعاء، وتوقعت وسائل الإعلام الأمريكية، أن يكون الفارق ضئيلاً جداً.

وحتى الآن تفيد النتائج بأن الرئيس المنتهية ولايته حصل على 50% من الأصوات، مقابل 48.8% لمنافسه الديموقراطي جو بايدن، وتؤكد السلطات المحلية أنها تستطيع استكمال فرز الأصوات ليلاً.

نيفادا.. 6 أصوات

فُرز 86% من الأصوات في هذه الولاية الصحراوية في غرب البلاد، والتي اختارت الديموقراطية هيلاري كلينتون في 2016، ويتصدر جو بايدن النتائج فيها بـ 49.3% من الأصوات حتى الآن مقابل 48.7% لدونالد ترامب.

وقالت السلطات المحلية في البداية صباح أمس الأربعاء، إنها لن تعلن نتائج جديدة قبل اليوم الخميس، لكنها أكدت على تويتر بعد ذلك، أنها ستعلن أرقاماً جديدة بسبب اهتمام كبير بالتصويت في الولاية، ويمكن أن تسمح النتيجة النهائية فيها لبايدن بدخول البيت الأبيض لكنها لن تعرف قبل صباح اليوم.

بنسلفانيا 20 صوتا

وفُرز 86% من الأصوات في هذه الولاية الصناعية الواقعة في منطقة "حزام الصدأ" بشمال شرق البلاد، أين نظم المرشحان حملة نشطة.

وكان دونالد ترامب يتمتع بفارق مريح نسبياً مساء أمس 51.4% مقابل 47.3% لجو بايدن، ولكن  وسائل الإعلام الأمريكية قالت إن عدد الأصوات البريدية سيسمح بتعزيز بشكل كبير موقع المرشح الديموقراطي، المولود في بنسلفانيا.

وتأمل السلطات المحلية أن تتمكن من استكمال فرز الأصوات بحلول يوم غد الجمعة.

كارولينا الشمالية 15 صوتاً

فرز 95% من الأصوات في هذه الولاية الواقعة في جنوب شرق البلاد والجمهورية تقليدياً.

ويتقدم دونالد ترامب فيها بـ 50.1%، على جو بايدن 48.6%، لكن الأصوات البريدية المرسلة في موعد أقصاه يوم الانتخابات، أي 3 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري، ستُقبل حتى 12 من الشهر نفسه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق