اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزة
الأمم المتحدة: إنهاء الحرب في غزة أولوية مطلقةالكوفية مراسل الكوفية: مدفعية الاحتلال تستهدف بشكل مكثف حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية الاحتلال يغلق حاجز مخيم شعفاط العسكريالكوفية إصابات بالاختناق لطلبة مدرستي "الأونروا" في مخيم الجلزونالكوفية مستوطنون يؤدون طقوسا تلمودية في عرب المليحات شمال غرب أريحاالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في موقع المنارة شمال فلسطين المحتلة بعد تسلل طائرة مسيرةالكوفية مراسلنا: 16 شهيدا في غارات للاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليومالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضفة بينهم طفل وأسرى سابقون الكوفية دفاتر النكسةالكوفية حول مقولة: التخادم الإيراني الإسرائيلي الغربيالكوفية كيف نفسر البلطجة الإسرائيلية؟الكوفية الاحتلال يعتقل مواطنًا ويصادر خلاط باطون بالأغوار الشماليةالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء مجزرة مدرسة الزيتون أمس إلى 23 شهيداالكوفية مراسلنا: 6 شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال مدرسة كفر قاسم بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: غارة جوية للاحتلال تستهدف حي النصر بمدينة غزةالكوفية قادم من العراق.. إسرائيل تعلن اعتراض صاروخي كروزالكوفية 7 شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مدرسة تأوي نازحين في مدينة غزةالكوفية فيديو|| إصابة 3 مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات في نابلسالكوفية

بالصور|| مواجهات مع جيش الاحتلال في عدة مناطق بالضفة

13:13 - 13 نوفمبر - 2020
الكوفية:

رام الله: اندلعت مساء اليوم الجمعة، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.
ففي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال بمنطقة باب الزاوية وسط المدينة، حيث أمطرت قوات الاحتلال الشبان بوابل من القنابل الغازية والصوتية كما أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
وعلى المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية، اندلعت مواجهاتٍ بين شبّان وقوات الاحتلال التي لاحقت الشبان وأطلقت قنابل الصوت والغاز صوب منازل المواطنين.
وفي قلقيلية أيضا، 
قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح مدخل القرية الرئيسي المغلق منذ 17 عاما، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي بأن عشرات الجنود هاجموا المسيرة وأطلقوا صوبها الرصاص "المطاطي" وقنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص "المطاطي" والعشرات بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

 وقال شتيوي إن جنود الاحتلال اقتحموا عددا من منازل المواطنين وحطموا نوافذها واعتلوا أسطحها واستخدموها ثكنات عسكرية لقناصتهم.

وأشار إلى أن مسيرة اليوم جاءت إحياء للذكرى الـ 16 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، وتنديدا بسياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى.
وشهدت القرية مؤخرا موجة تصعيد عنيفة من قبل الاحتلال تمثلت باقتحامات ليلية متكررة ونصب كمائن في منازل مهجورة بهدف قمع المسيرة الا أن المواطنين يصرون على استمرارها حتى تحقيق أهدافها.
هذا، وأصيب عدد من المواطنين بعد ظهر اليوم، بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اعتدت على مسيرة منددة بالاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس.
واندلعت المواجهات إثر قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية التي دعت إليها قوى بلدة بيت دجن رفضًا للمشاريع الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين.
وخلال اليومين الماضيين أقام أهالي القرية خيمة في الأراضي المحاذية للمنطقة المستهدفة، وبات عدد من النشطاء فيها.
يذكر أن المستوطنين، أعادوا لنصب خيام وحظائر للأغنام في أراضي بيت دجن، كما أن المنطقة الشمالية الشرقية منها شهدت أعمال تجريف وشق طرق، من مشارف مستوطنة "الحمرا" المقامة على أراضي المواطنين بالأغوار الوسطى وصولا الى القرية، وسط تخوفات من إنشاء بؤرة استيطانية جديدة، والاستيلاء على مزيد من أراضي المواطنين.
ومؤخراً أقدم المستوطنون على إقامة بؤرة استيطانية "زراعية" في أراضي البلدة تمثلت بنصب نحو خمسة بيوت متنقلة وحظيرة أغنام في أراضي القرية.
كما شهدت المنطقة الشمالية الشرقية من أراضي بيت دجن، منذ أيام أعمال تجريف وشق طرق، من مشارف مستوطنة "الحمرا" بالأغوار الوسطى وصولاً إلى بيت دجن.
وأشار ناشطون في مجال الاستيطان إلى أن المستوطنين قاموا بتمديد خطوط مياه لتزويد البؤرة الجديدة بالمياه من مستوطنة "ألون مورية" القريبة من القرية، إضافة إلى شق طريق بطول عدة كيلومترات، ما أدى إلى إلحاق الأضرار ومصادرة مئات الدونمات من أراضي المواطنين.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق