اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: طواقمنا تهرع إلى استهداف إسرائيلي في محيط مفترق "شحيبر" بشارع الثلاثيني جنوبي مدينة غزة
  • مراسلنا: شهيد و5 مصابين بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف متجرا للمواد الغذائية جنوبي مدينة غزة
  • مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف أطراف بلدة شبعا جنوبي لبنان
الدفاع المدني: طواقمنا تهرع إلى استهداف إسرائيلي في محيط مفترق "شحيبر" بشارع الثلاثيني جنوبي مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أولمبياد باريس: السيسي يوجّه بتقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضيةالكوفية «البريميرليغ»: جاكسون يسجل مرتين وتشيلسي يهزم وست هام بثلاثيةالكوفية المرصد الأورومتوسطي يكشف زيف مزاعم الاحتلال بعد قصفه لمدرسة نازحين بغزةالكوفية البيت الأبيض: خطر التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان «كبير»الكوفية مراسلنا: شهيد و5 مصابين بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف متجرا للمواد الغذائية جنوبي مدينة غزةالكوفية حرائق في شمال الأراضي المحتلة بعد إطلاق صواريخ من لبنانالكوفية الجزائر تفاوض «الأوروبي» لتفادي اللجوء إلى التحكيم الدوليالكوفية طيران الاحتلال الحربي يشن سلسلة غارات جوية مكثفة على لبنانالكوفية حزب الله يعلن استهداف قوات تابعة للفرقة 146 الإسرائيلية في ثكنة أدميتالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف أطراف بلدة شبعا جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فوريك شرقي نابلسالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة كفرشوبا جنوبي لبنانالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 12 مجزرة خلال 72 ساعة وبعض الضحايا لا يزالون تحت الركامالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحريض إسرائيلي ضد رئيسة جامعة كولومبيا الجديدة بعد اعتذارها لطلبة متضامنين مع غزةالكوفية الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة في مدرسة «الزيتون» بغزةالكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية

تقشير البشرة بالليزر.. هل هو الخيار الصائب؟

13:13 - 16 نوفمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: ندبات حب الشباب، تجاعيد، تصبغات... كلها مشاكل تصيب بشرة المرأة، سواء بسبب التقدم في السن، أو التعرض الكثيف لأشعة الشمس، أو عدم إيلاء العناية اللازمة بالبشرة. لكن لحسن الحظ، هناك طرق وعلاجات متعددة صُممت للحد والتخلص من تلك المشكلات، في مقدمها تقشير البشرة بالليزر، فهل هو الخيار الأفضل؟ فإذا كنت تفكرين في الخضوع لهذه التقنية، نرصد لك في هذا المقال كل ما يجب أن تعرفيه عن تقشير البشرة بالليزر.

ما هو تقشير البشرة بالليزر؟

تقشير البشرة بالليزر هو تقنية غير جراحية، يتم فيها ضبط الليزر بطريقة تجعله يبخر سطح الجلد، ليولد حرارة تحت سطح البشرة، وينشط الآليات الطبيعية الخاصة بجسمك، مما يشكل كولاجين جديد في الجلد وبشرة متجددة خالية من الشوائب. وتعد هذه التقنية أسرع وأسهل طريقة وأقل تكلفة بالنسبة الى التقنيات الأخرى التي تعنى بتجديد وتقشير البشرة.

فوائد تقشير البشرة بالليزر

- يقلل من ظهور الندبات.

- يخفف من فرط التصبغ.

- يزيل الأضرار الناتجة من أشعة الشمس.

- يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويشد الجلد المترهل.

هل من آثار جانبية؟

بغض النظر عن نوع الليزر، يعمل عامود الضوء على إحداث إصابات صغيرة في الجلد بهدف إنشاء بشرة جديدة، إلا أنها سرعان ما تزول خلال مدة أسبوع، حيث يُشفى الجلد بالكامل من خلال تنشيط مسار التئام الجروح، وتجديد الخلايا وتعزيز نسبة الكولاجين في البشرة، مما يساعد في التخلص من الندبات وعلامات تمدد الجلد وشد الجلد المترهل والتخلص من علامات التقدم في السن.

خطوات ما قبل التقشير بالليزر

قبل الخضوع لتقنية تقشير البشرة بالليزر، عليك إخبار طبيبك عن أي أدوية تتناولينها، كذلك عليك تجنب التعرض لأشعة الشمس والمنتجات والمكونات أو العلاجات قد تسبب حساسية لبشرك. من جهة أخرى، يؤدي لون البشرة دوراً كبيراً في نسبة التعرض للآثار الجانبية، وبالتالي يختار الطبيب الخطوات المناسبة التي تحول دون التسبب بأي أضرار قد تحدث للبشرة.

خطوات ما بعد التقشير بالليزر

بعد الخضوع لتقنية تقشير البشرة بالليزر، امنحي بشرتك الراحة، بحيث تجنبينها أي شيء مزعج، مثل أشعة الشمس والكريمات الثوية، نظراً الى أن البشرة الجدية تكون حساسة جداً، خصوصاً تجاه أشعة الشمس، بالتالي فان استخدام الواقي الشمس ضروري جداً. كذلك، تجنبي في الفترة الأولى وضع المكياج.

 

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق