اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: طواقمنا تهرع إلى استهداف إسرائيلي في محيط مفترق "شحيبر" بشارع الثلاثيني جنوبي مدينة غزة
  • مراسلنا: شهيد و5 مصابين بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف متجرا للمواد الغذائية جنوبي مدينة غزة
الدفاع المدني: طواقمنا تهرع إلى استهداف إسرائيلي في محيط مفترق "شحيبر" بشارع الثلاثيني جنوبي مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أولمبياد باريس: السيسي يوجّه بتقييم شامل لأداء الاتحادات الرياضيةالكوفية «البريميرليغ»: جاكسون يسجل مرتين وتشيلسي يهزم وست هام بثلاثيةالكوفية المرصد الأورومتوسطي يكشف زيف مزاعم الاحتلال بعد قصفه لمدرسة نازحين بغزةالكوفية البيت الأبيض: خطر التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان «كبير»الكوفية مراسلنا: شهيد و5 مصابين بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف متجرا للمواد الغذائية جنوبي مدينة غزةالكوفية حرائق في شمال الأراضي المحتلة بعد إطلاق صواريخ من لبنانالكوفية الجزائر تفاوض «الأوروبي» لتفادي اللجوء إلى التحكيم الدوليالكوفية طيران الاحتلال الحربي يشن سلسلة غارات جوية مكثفة على لبنانالكوفية حزب الله يعلن استهداف قوات تابعة للفرقة 146 الإسرائيلية في ثكنة أدميتالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف أطراف بلدة شبعا جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت فوريك شرقي نابلسالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة كفرشوبا جنوبي لبنانالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 12 مجزرة خلال 72 ساعة وبعض الضحايا لا يزالون تحت الركامالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحريض إسرائيلي ضد رئيسة جامعة كولومبيا الجديدة بعد اعتذارها لطلبة متضامنين مع غزةالكوفية الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة في مدرسة «الزيتون» بغزةالكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية

آلام العضلات وخطوات علاجها

11:11 - 13 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: معظم الناس تقريباً يعانون بين الحين والآخر ألماً أو وجعاً عضلياً. وقد يؤثر الوهن العضلي في منطقة صغيرة أو يشمل الجسم بأكمله ويتباين بين خفيف إلى مُبرح.

وعلى الرغم من أن أغلب الآلام والأوجاع العضلية تزول من تلقاء ذاتها خلال فترة زمنية قصيرة، فإن الألم العضلي قد يدوم في بعض الأحيان لأشهر.

ويمكن أن ينشأ الوهن العضلي في أي مكان في الجسم تقريباً، بما في ذلك الرقبة والظهر والساقان، بل حتى في اليدين.

الأسباب

وتتضمن أسباب الألم العضلي الشائعة، التوتر والإجهاد وكثرة استعمال عضلة ما، والإصابات الثانوية. وعادةً ما يكون الألم موضعياً فيؤثر في بعض العضلات، أو في جزء صغير من الجسم.

الألم العضلي الجهازي، أي الألم في جميع أنحاء الجسم، وينجم في أغلب الأحيان عن الالتهاب أو المرض أو من الآثار الجانبية المرتبطة بأخذ الأدوية

يجب مراجعة الطبيب في حال كان المريض يعاني من:

عضة قرادة معروفة أو الاشتباه بالتعرض لعضة قرَادَة

الطفح الجلدي لا سيِّما الطفح الذي يدعى بعين الثور المرتبط بمرض "لايم"

ألم عضلي خاصةً في ربلة الساق عند ممارسة التمارين الرياضية ويزول عند الراحة

علامات تشير إِلى الإصابة بالالتهاب مثل الاحمرار والتورم حول منطقة العضلات المؤلمة

ألم عضلي بعد بدء تناول الأدوية أو بعد زيادة جرعة الأدوية، خصوصاً "ستاتينز"، وهي الأدوية التي تستعمل لضبط الكوليسترول

الألم العضلي الذي لا يزول بعد اتخاذ التدابير العلاجية المنزلية

الرعاية الذاتية

يُشير الألم العضلي الذي يحدث أثناء القيام بنشاط معين إلى شد أو إجهاد عضلي. وتتجاوب هذه الأنواع من الإصابات بشكل جيد باتخاذ خطوات العلاج التالية:

الراحة: احرص على أخذ الوقت اللازم للراحة أثناء القيام بالنشاطات العادية.

الكمادة الثلجية: ضع كمادة ثلجية أو كيساً من الخضراوات المجمدة على المنطقة المؤلمة لمدة 20 دقيقة مرات عدة في اليوم.

الانضغاط: استعمل ضماد الانضغاط لتقليل التورم.

الرفع: ارفع القدم لتقليل التورم.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق