اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
لابيد: أدعم سلاح الجو وجنود الجيش فيما يقومون به في لبنانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من مخيم عقبة جبر جنوب أريحاالكوفية نكثف الهجمات في لبنان.. غالانت يطالب الإسرائيليين بالتحلي بالهدوءالكوفية لبنان.. ارتفاع شهداء الضاحية الجنوبية إلى 52 شهيدًاالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط بالقدس المحتلةالكوفية نتنياهو: نصف الرهائن في غزة قتلواالكوفية الخليل.. إصابة شاب هاجم جنديًا إسرائيليًا وحاول الاستيلاء على سلاحهالكوفية الأردن يعلن إعادة المواطنين المحتجزين في إسرائيل بعد حادث جسر الملك حسينالكوفية الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاعالكوفية مستوطنون يجرفون أراضي غرب سلفيت شمال الضفةالكوفية شمال غزة بين مطرقة الجوع وسنديان الترحيلالكوفية الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أكثر من 100 غارة.. الاحتلال يشن هجوما غير مسبوق على لبنانالكوفية تكتيكات الدفع نحو الحرب الواسعةالكوفية استشهاد أم وأطفالها الأربعة بقصف استهدف منزلهم بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي إستهدف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيراتالكوفية استشهاد طفل وإصابة آخرين جراء استهداف طائرات "كواد كابتر" مجموعةً من الأهالي في بلدة خزاعةالكوفية

معظم ما يصلنا حالات خطيرة..

المستشفى الأوروبي في غزة: منحنى الاصابات بـ"كورونا" ارتفع كثيرا في الفترة الأخيرة

10:10 - 19 ديسمبر - 2020
الكوفية:

متابعات: قال مدير مستشفى غزة الأوروبي يوسف العقاد، اليوم السبت، إن منحنى الإصابة بفيروس كورونا ارتفع كثيراً في الآونة الأخيرة من حيث العدد ونوعية الإصابات، مشيرًا إلى أن معظم ما يصل للمشفى الأوروبي حالات خطيرة وتحتاج لعناية مركزة.

وأوضح العقاد، في تصريحات صحفية، أن صحة غزة ركزت على دعم مشفى غزة الأوروبي بكل ما يلزم لمواجهة الوباء، ونحو 300 سرير يوجد داخل المشفى مخصص 100 منها للعناية المركزة.

وأضاف، "يتم الإبقاء على المرضى حسب طبيعة إصاباتهم وخطورتها، فبعضهم يمكث أسبوعين والبعض 21 يوما، والبعض يتم إخراجه بعد أيام من تحسن حالته سواء لمشفى الصداقة التركي أو الحجر المنزلي".

وأشار العقاد إلى أن الصعوبة في التنفس أحد الأعراض الخطيرة لمصابي كورونا، وفي فصل الشتاء يوجد خلط من المواطنين بين الإنفلونزا الموسمية وأعراض كورونا، لذلك قد يتأخر المصاب في تلقي العلاج وهو ما يزيد من خطورة حالته، داعيًا كل مواطن يصاب بصعوبة بالتنفس التوجه فوراً لأقرب مشفى. وفق قوله

وبين العقاد، أن "الحاجة الماسة للأكسجين جعلتنا نزيد عدد محطات إنتاج الأكسجين من اثنتين إلى 5 محطات بالإضافة لتوفير مئات اسطوانات الأكسجين، ورفعنا القدرة من 800 لتر إلى 4000 لتر في الدقيقة وهي كمية كافية لتزويد 200 سرير داخل المشفى، ولكن لو اضطررنا لاستخدام بقية الأسِرة فسنكون أمام تحدٍ كبير".

يُشار إلى أن صحة غزة أعلنت صباح اليوم تسجيل 11 حالة وفاة و876 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق