اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

الساحة المصرية..

خاص فيديو وصور|| تيار الإصلاح.. نشاط مكثف وإرادة لا تنكسر أمام كورونا

15:15 - 31 ديسمبر - 2020
الكوفية:

القاهرة: شهد العام 2020 نشاطا مكثفا لتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في الساحة المصرية؛ على الرغم من انتشاء جائحة كورونا.

وأكد التيار في تقريره السنوي أن "العام 2020 شاهد على أن إرادة التيار لم تلن أمام الفيروسات أو الأمراض، ولم تضعف الساحة أو تتأثر بسبب جائحة كورونا".

معايير إنسانية

وأوضح "التيار" أنه، "في الساحة المصرية أعرنا الإنسانية نضارة من ايجابيتنا.. وجعلنا هذا العام مليء بالإنجازات والإبداعات وأعمال الخير ما يستحق توثيقها؛ لأنها لم تكن أنشطة وطنية اجتماعية علمية فقط بل كانت مما يسبر الأعماق فيترك جميل الأثر وحسن الدعاء وطيب الذكر".

خطة طواريء لمواجهة كورونا

وتابع، منذ بدء الجائحة في شهر مارس 2020، انتقلنا لخطة الطوارئ التي تَغير فيها ايقاع الأنشطة ولم يتغير مضمونها بل زادت قيمتها في زيادة الحرص على السلامة الصحية للمواطنين، وزيادة الدقة في اختيار الوقت والمكان المناسبين وآلية العمل وذلك مع التشديد على اتخاذ اجراءات السلامة والوقاية وحماية أعضاء فريق العمل في جميع مراحل العمل.

  • بدأت قيادة التيار بتوفير الامكانيات لتنفيذ سلسلة من ورش التوعية والتثقيف حول إجراءات السلامة والوقاية من جائحة كوفيد 19 (كورونا) حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية، وقام بإعداد الورش وتنفيذها طلبة الطب الدارسين في جامعة القاهرة وكانت جميعها إلكترونية.
  • حرص تيار الإصلاح في الساحة المصرية على استمرار العلاقة مع الطلبة والمرضى والمقيمين في مصر وتواصل معهم بشكل دوري ووقف عند احتياجاتهم.
  • كان رجال التيار في الساحة المصرية دومًا في الميدان للوقوف مع أبناء شعبنا في محنهم من حالات الوفاة وتشييع الجثامين، تماماً كما كانوا يقفون وقفة الأخ لأخيه ومشاركتهم أفراحهم من مناقشات ومناسبات.
  • لم يغفل التيار الإصلاحي في الساحة المصرية المرضى المقيمين للعلاج في مصر حيث قام بزيارتهم وتوزيع أدوات طبية عليهم.
  • نظم التيار زيارة لعدد من الطواقم الطبية وأهداهم "كيت طبي" يحتوي على مستلزمات طبية وتعقيمية.

تواصل وتراحم

خلال عام 2020 قامت  قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في الساحة المصرية بالتواصل مع جميع الفلسطينيين المقيمين للدراسة أو العلاج في جمهورية مصر العربية بكافة محافظاتها وتوزيع طرود غذائية قيمة لهم..

وشهد العام المنصرم كذلك معايدة الطلبة في عيد الفطر السعيد وتذكرهم في عيد الأضحى المبارك بالأضاحي وتوزيعها عليهم إلى بيوتهم.

وفي هذه السنة المميزة نفذ تيار الإصلاح الديمقراطي في الساحة المصرية الحملة الأضخم والأعظم على الإطلاق حيث قام بتوفير وسائل نقل لجميع الفلسطينيين العائدين إلى قطاع غزة دون استثناء وذلك بعد إغلاق المعبر لأكثر من ثلاثة أشهر وتكدس العالقين في القاهرة في ظل أزمة كورونا.

شتاؤنا معكم

وفي ختام عام 2020 نفذ تيار الإصلاح في الساحة المصرية حملة "شتاؤنا معكم"، والتي هدفت للتواصل مع الطلبة في جميع محافظات القاهرة والذي حالت أزمة كورونا من التواصل معهم ككل عام في احتفالات الخريجين واستقبال الطلبة الجدد وتقديم هدايا لهم.

وأثبت التيار خلال عام 2020 أنه لن ينطوِ له جناح ولن يقيده فيروس.. فكانت هذه السنة من أعظم السنوات التي أثبتت أن صاحب الخير لا يغيب في المحن وبينت من هم أصحاب المواقف والأفعال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق