اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024م
لليوم الـ 357.. أبرز تطورات عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أكثر من 700 شهيد و2600 مصاب بغارات الاحتلال على لبنانالكوفية مراسلتنا: غارات إسرائيلية على بلدات جنوب وشرق لبنانالكوفية الهلال العصيبالكوفية سيناريو مكرر .. صفقة هدنة ..!الكوفية عن حرب التكتيكات العسكريةالكوفية راسبادوري: نابولي عاد إلى طريق الانتصاراتالكوفية كأس السوبر الأفريقي: ذكريات الـ94 ونهائي القرن تُخيم على الأهلي والزمالكالكوفية مراسلنا: إصابة مواطن برصاص طائرة الكواد كابتر في حي العمور شرق خانيونسالكوفية مراسلتنا: الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارتين على النبطية جنوب لبنانالكوفية رئيس فنزويلا يدعو الجيش لاستخلاص العبر من تفجير أجهزة اتصالات «حزب الله»الكوفية اليمن يقصف «تل أبيب» وصفارات الإنذار تدوي في مناطق واسعةالكوفية القوات اليمنية تقصف يافا المحتلة بصاروخ «فلسطين2»الكوفية 35 ألفا يؤدّون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين في دورا القرع شمال رام اللهالكوفية المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفا إسرائيليا بالجولانالكوفية سوريا: استشهاد 5 عسكريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنانالكوفية مؤيدون لفلسطين يرشون مبنى «خارجية الدنمارك» بطلاء أحمرالكوفية السعودية تعلن إطلاق «التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين»الكوفية تطورات اليوم الخامس للعدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية

العقاد: وعود بتوفير لقاح كورونا خلال الربع الأول من العام حتى مارس

17:17 - 02 يناير - 2021
الكوفية:

متابعات: أكد مدير مستشفى غزة الأوروبي يوسف العقاد، مساء اليوم السبت، وجود وعود حقيقية بتوفير لقاح فيروس كورونا خلال الربع الأول من العام حتى مارس، مضيفاً بأن وزارة الصحة جهزت خطة للبدء بالتوزيع من الفئات الأخطر إلى الأقل خطراً.

وحذر العقاد في حديث صحفي، من الأسوأ فيما يخص تفشي كورونا في قطاع غزة خلال يناير الجاري، متوقعاً ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس.

وقال العقاد، إنه "يوجد أثر إيجابي نتج عن إغلاق يومي الجمعة والسبت، وهذا ما شهدناه من تسطيح لمنحنى تفشي الوباء".

وأشار إلى أن هناك حالة استقرار داخل المستشفى في ظل حالة السيطرة، خاصةً في ظل تراجع عدد الحالات الخطرة مقارنة بالأشهر الماضية، لافتاً إلى أن عدد الحالات المنومة داخل المستشفى 130 حالة موزعة على أسرة العناية المركزة وباقي الأقسام.

وأوضح العقاد أن أعداد الإصابات طبيعية مقارنةً بأعداد الإصابات وفق معادلة النسبة والتناسب، مضيفاً بأن نسبة الوفيات العالمية تبلغ 3.8%، أما في غزة لم يتجاوز المعدل 1% ومقارنة مع دول العالم والمحيط نعد الأكثر استقراراً.

كما أشار إلى أن وزارة الصحة رفعت كفاءة محطات الاكسجين حيث أصبحنا ننتج 4000 لتر في الدقيقة من 800 لتر بالدقيقة، ونجهز محطة أخرى بقدرة 2600 لتر اكسجين.

وطالب العقاد المواطنين بعدم التراخي والحفاظ على إجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق