اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
عاجل
  • الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في المرافق الصحية بغزة
مستوطنون يواصلون أعمال تجريف في أراضي أم صفا شمال رام اللهالكوفية في أول رد على تفجيرات البيجر واللاسلكي.. «حزب الله» يستهدف شمال حيفاالكوفية الصحة تحذر من توقف المولدات الكهربائية في المرافق الصحية بغزةالكوفية عقارب الحرب الشاملة ..!الكوفية أبرز عناوين الصحف المحلية الصادرة اليوم الأحد الكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم الكوفية الطقس: انخفاض على درجات الحرارةالكوفية تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية

تحقيق المصالحة الخليجية

وزير الخارجية الكويتي: الاتفاق على فتح الأجواء والحدود بين السعودية وقطر

20:20 - 04 يناير - 2021
الكوفية:

متابعات: أعلن وزير خارجية الكويت أحمد الصباح، أنه تم الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر اعتبارًا من مساء يوم الاثنين.
وأوضح الصباح أن أمير الكويت الشيخ نواف الصباح، أجرى اتصالين مع أمير دولة قطر تميم آل ثاني وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من أجل توقيع بيان قمة العلا.، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة.
من جانبه صرح، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، أن سياسة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية ، وتسخير كافة جهودها لما فيه خير شعوبها وبما يحقق أمنها واستقرارها.
وشدد الأمير محمد بن سلمان أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ستكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف، ومعززة لمسيرة الخير والازدهار، وستترجم من خلالها تطلعات خادم الحرمين الشريفين وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا.
وأعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد حضوره القمة الخليجية في السعودية، فيما أكد الديوان الأميري، حضور أمير قطر قمة الخليج العربي في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء.
ويذكر أن المملكة العربية السعودية  تستضيف القمة الخليجية الـ 41 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي يوم الثلاثاء في مدينة العلا، فيما حدثت الأزمة الخليجية في العام 2017 وتواصلت منذ ذلك الوقت الجهود الكويتية لرأب الصدع وحل الخلاف بين الأشقاء.
ويشار إلى أن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر أعلن في الرابع من ديسمبر الماضي، عن مباحثات مثمرة جرت بشأن جهود تحقيق المصالحة الخليجية.
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله إنه " سيتم التوقيع على اتفاق الثلاثاء لإنهاء الأزمة الخليجية"، مشيرًا إلى أن الاتفاق يقضي برفع السعودية والإمارات والبحرين ومصر الحصار عن قطر وبتخلي الدوحة عن الدعاوى القضائية المرتبطة به.

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق