اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024م
مواجهات مع الاحتلال في حوسان غرب بيت لحمالكوفية تظاهرة حاشدة في مدينة بريمن الألمانية تنديدا باستمرار العدوان على فلسطين ولبنانالكوفية الاحتلال يعتقل متضامنين أجانب ويعتدي على عائلة جنوب الخليلالكوفية مستوطنون يهاجمون خيام المواطنين في خربة الفارسيةالكوفية "التعاون الإسلامي" تؤكد أهمية إطلاق تحالف دولي لتنفيذ "حل الدولتين"الكوفية "التعاون الإسلامي" تؤكد أهمية إطلاق تحالف دولي لتنفيذ "حل الدولتين"الكوفية المملكة العربية السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لفلسطينالكوفية وزارة الصحة اللبنانية: 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات إسرائيلية مكثفةالكوفية وزارة الصحة اللبنانية: 32 شهيدا و53 مصابا في الغارة الإسرائيلية على عين الدلب شرقي صيداالكوفية مراسلنا | إصابات جراء إطلاق نار من طائرة مسّيرة "كواد كوبتر" في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزةالكوفية بلدان مجموعة الـ77 تطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان وباقي الأراضي العربية ووقف الاستيطانالكوفية إيطاليا تعلن استعدادها لإرسال قوات مع بعثة أممية إلى فلسطينالكوفية "هيئة الأسرى" تحذر من انتقام إدارة سجن النقب بحق الأسرى الفلسطينيينالكوفية مراسلنا: ثلاثة شهداء جراء قصف الاحتلال عدد من المواطنين في محيط متنزه البلدية وسط مدينة غزةالكوفية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا و29 جريحا الحصيلة الأولية للعدوان الإسرائيلي على عين الدلب جنوبي لبنانالكوفية الاحتلال يغلق طريقا شمال نابلس بالسواتر الترابيةالكوفية "الأغذية العالمي" يطلق نداء لتوفير الغذاء لمليون لبنانيالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: سلاح الجو نفذ غارات في اليمن وقصف ميناء ومطار الحديدة الدوليالكوفية 8 شهداء وعدد من الإصابات بقصف الاحتلال منطقة مرجحين في جرود الهرمل بالبقاع اللبنانيالكوفية الأمم المتحدة تصدر تقريرا عن تأثير حرب غزة على صحة المرأةالكوفية

لجنة الدفاع عن العقارات الأرثوذكسية تدين البيانات التشويهية بحق الكنيسة

09:09 - 05 يناير - 2021
الكوفية:

القدس المحتلة: أدانت لجنة الدفاع عن العقارات الأرثوذكسية، البيانات التشويهية الكاذبة بحق الكنيسة الأرثوذكسية، التي تهدف إلى التشويش على الشعائر التقليدية التي تواكب المراسم الدينية والرسمية لعيد ميلاد السيد المسيح.

و أضافت اللجنة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن مثل هذه البيانات الكاذبة تخدم الهدف الأسمى لهذه الكيانات الوهمية الا وهو المساس بالكنيسة الأرثوذكسية، وتشويه صورة المسيحيين أمام اشقائهم أبناء شعبهم سواءاً في فلسطين او المملكة الأردنية الهاشمية.

نص البيان

تحية الأوطان وكل عام وشعبينا الفلسطيني والاردني الشقيقين بخير

في كل عام، وقُبيل احتفالات عيد الميلاد حسب التقويم الشرقي، تخرج علينا ثُلة من مُدعي الزعامة الزائفة من المتساوقين مع الجمعيات الاستيطانية، ببيانات كاذبة تهدف الى التشويش على الشعائر التقليدية التي تواكب المراسم الدينية والرسمية لعيد ميلاد السيد المسيح، كما أنها تخدم الهدف الأسمى لهذه الكيانات الوهمية الا وهو المساس بالكنيسة الأرثوذكسية، وتشويه صورة المسيحيين أمام اشقائهم أبناء شعبهم سواءاً في فلسطين او المملكة الأردنية الهاشمية.

 

لقد أخذت لجنة الدفاع عن العقارات الأرثوذكسية على عاتقها متابعة هذه "اليافطات" التي تحمل اسماءاً لا تتواقق مع واقعها، بل في بعض الاحيان عكسه تماماً، لنجد أنها تستمد كثير من وثائقها المزورة من مجموعات استيطانية معادية للكنيسة الأرثوذكسية، وتتعاون معها ومع وكيلها المعزول ايرينيوس الذي أطاح به شرفاء الكنيسة الأرثوذكسية بسبب صفقة تسريب عقارات باب الخليل. وحين البحث بالأسماء والتدقيق والسؤال والاستقصاء عن شخوص هذه المجموعة التي تحمل مسميات مختلفة وهم في حقيقة الأمر لا يتعدوا العشرة منهم: مؤسس الحزب الصهيوني المسيحي (وممكن مراجعة محركات البحث لمعرفة اسمه)، ومنهم من يعمل مع المدعو "نداف" لتشجيع تجنيد المسيحيين في جيش الاحتلال الاسرائيلي، ومنهم من يساند الاحتلال الاسرائيلي في سلخ المسيحيين عن بقية أبناء شعبهم من خلال تسويق فكرة القومية الارامية على حساب القومية العربية التي يفخر بها كل مسيحي مشرقي، والاوضح من ذلك هو الذي لا ينزل من منزله الى الشارع الا وهو يحمل سلاحه المُرخّص اسرائيلياً ؟!!!!

 

إن هذه العصابة تستهدف المواطنين هذه الايام بكذبتين: الأولى لها علاقة بأراضي ممتدة على طريق الخليل الواصل بين القدس وبيت لحم، وهي قضية قديمة منذ عام 2009 وتمت تبرأت غبطة البطريرك والكنيسة الارثوذكسية من أي خطأ في هذا الموضوع، وأن الأمر الوحيد الذي جرى مؤخراً هو تحديث بيانات حول القضية بتواريخ جديدة فتلقفها هؤلاء وأعادوا تدويرها على أنها قضية جديدة. أما القضية الثانية فهي قضية دير مار الياس، وتتحدث تلك الثلة عن الموضوع بدون دلاءل بينما لو ارسلوا مندوباً الى البطريركية المقدسية، كما فعلنا نحن من باب الامانة والمسؤولية، لوجدوا الادلة الدامغة على أن البطريركية تقوم بواجبها في ترميم الدير التاريخي للحفاظ عليه، وأن مهندسي البطريركية الفلسطينيين، سيقدموا لهم كل ما يحتاجونه من معلومات، لكن بما أن هدفهم هو التشويه والفتنة وليس الحقيقة، تورطت العصابة في نشر اكاذيب يسهل كشفها تماماً كما تفعل بشكل موسمي منذ أن رفض غبطة البطريرك تسليم عقارات باب الخليل التي تسربت على عهد سلفه المعزول ايرينيوس، الراعي الرسمي لتلك العصابة.

 

فهل تلك الشاكلة هي التي ستُعلم ابناء الكنيسة التي أخرجت جورج حبش ونايف حواتمة الوطنية؟ وهل ستبقى عملية نشرهم للاكاذيب والاساءات لكنيستنا موسمية تستبق الاعياد بأيام قليلة؟ وما الذي يهدفون اليه من نشاطهم التشويهي المسيء بعدما برّأت الجهات الرسمية الفلسطينية والاردنية غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث من أي عملية "تسريب"؟ ولماذا يتساوقون مع الجمعيات الاستيطانية التي تهدف الى اضعاف الكنيسة الارثوذكسية بهدف الانقضاض على عقارات باب الخليل؟ ولماذا يجندون أشخاص بريئين من خارج الكنيسة ويبثون الفتن والسموم والاكاذيب عليهم ويثيرون الفتنة بين أفراد المجتمع الواحد؟ اليس هذا هدف الاحتلال الاسرائيلي الذي لم يستطيع تحقيقه الا من خلال الشخوص مثل هؤلاء؟

إننا ندعو جميع المنابر الاعلامية الوطنية مقاطعة هؤلاء الذين يروجوا للاجندة الاحتلالية الاسرائيلية ويبثوا الفتن ويتساوقوا مع المستوطنين، ونحن على ثقة بأن المجتمع بشكله الاوسع سيكشف حقيقة هؤلاء كما كشفها أبناء الكنيسة الأرثوذكسية في فلسطين والأردن، وعليه تم طردهم من جميع المناصب في الاجسام الارثوذكسية المنتخبة.

ونذكر هؤلاء المُدعين الكاذبين بكلمات الانجيل المقدس: "كَرَاهَةُ الرَّبِّ شَفَتَا كَذِبٍ، أَمَّا الْعَامِلُونَ بِالصِّدْقِ فَرِضَاهُ" (سفر الأمثال 12: 22)

حرر في الرابع من كانون ثاني 2021

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق