اليوم الاربعاء 03 مارس 2021م
منخفض جوي شديد البرودة يضرب فلسطين خلال أيامالكوفية مايكروسوفت تطلق لعبتها الجديدة POKEMON GOالكوفية أنغامي أول شبكة منصة عربية مدرجة في ناسداكالكوفية سد النهضة.. مصر والسودان تحذران إثيوبياالكوفية 10  قتلى في تحطم طائرة تجارية جنوب السودانالكوفية خاص بالفيديو|| "وفاءً للمسنين".. مركز الوفاء يطلق حملة لدعم المسنين بغزةالكوفية بالفيديو|| الرقب: غانتس يستغل ملف الجنائية الدولية للظهور إعلاميا بعد تراجع شعبيتهالكوفية الاحتلال يفرج عن الأسيرة أزهار قاسم من جنينالكوفية خاص بالفيديو والصور|| محطات أكسجين وكهرباء وجرعات لقاح.. تيار الإصلاح الديمقراطي يواصل جهوده لرفع المعاناة عن قطاع غزةالكوفية شمالي: 400 ألف لاجئ أصبحوا أكثر فقرا وإمكانياتنا لم تعد تكفيالكوفية الأردن: 37 وفاة و5335 إصابة جديدة بكوروناالكوفية ارتفاع أسعار النفط بفضل التقدم في توزيع اللقاحات بأمريكاالكوفية التسرب النفطي يصل قطاع غزةالكوفية نتنياهو: قرار الجنائية الدولية نفاق سياسي ومعاداة للساميةالكوفية غانتس: الفصائل الفلسطينية تواصل نشاطها تجاه إسرائيلالكوفية تغريم صحيفة بريطانية 450 ألف جنيه إسترليني لنشرها رسالة ميغان ماركل لوالدهاالكوفية ردود فعل غاضبة حول آلية توزيع اللقاحات ضد كورونا في فلسطينالكوفية محطة الأكسجين الثانية المقدمة من دولة الإمارات تصل إلى غزةالكوفية ملوثات المستوطنات تدمر البيئة في سلفيتالكوفية الاحتلال يعتقل شقيقين من العيسوية في القدس المحتلةالكوفية

د. عوض: شحنة الـ20 ألف لقاح جزء من سلسلة مشاريع كبرى تغير وجه الحياة في غزة

16:16 - 21 فبراير - 2021
الكوفية:

غزة: قال القيادي في حركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، إن وصول شحنة من اللقاحات القادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قطاع غزة، لفتة جديدة من الإمارات في وقوفها بجانب الشعب الفلسطيني.
وأكد عوض، في تصريحات صحفية، أن هذه الشحنة تبعث برسالة إلى الاحتلال الذي حاول أن يمنع وصول أي أدوية أو أمصال إلى الفلسطينيين، رغم كونه مسارا إنسانيا، ولكن لأسباب تتعلق بالضغط الداخلي الإسرائيلي منعت حكومة الاحتلال دخول الأدوية والأمصال، قائلا ليأتي الفرج من دولة الإمارات".
وأشار إلى أن هناك العديد من اللفتات التي قدمتها دولة الإمارات لدعم الفلسطينيين في مسيرة لم تنقطع، بدأت بتقديم الطرود الغذائية إلى الفلسطينيين وساهمت في تقديم الأدوية لمواجهة وباء كورونا، وأجهزة التنفس التي منع دخولها الاحتلال الإسرائيلي للقطاع
.
وأكد، أن هذه الشحنة يستقبلها الشعب الفلسطيني بكل اعتزاز من دولة الإمارات، متابعاً أنها جزء من حملة طويلة قد تمتد إلى 200 ألف جرعة لقاح، وأن المسألة ستذهب لأبعد من ذلك ولحل العديد من الأزمات مثل مشكلة الكهرباء في غزة.
وتابع، نعد شعبنا الفلسطيني بتقديم كل ما بيدنا وأن نطرق كل الأبواب كي نستطيع أن نساعد هذا الشعب وتخفيف معاناة 14 عاما من الحصار المقيت الذي ألقى بظلال وخيمة على مختلف جنبات المجتمع الفلسطيني، اقتصاديا واجتماعيا وإنسانيا.
وأوضح عوض أن هذه الشحنة ليست بغريبة عن دولة الإمارات، هو جزء من تاريخ ممتد من عهد الشيخ زايد رحمه الله، وتعبر دولة الإمارات دوما عن أصالتها في الوقوف بجانب الفلسطينيين في السابق والآن.
وأشار إلى أنه من المنتظر وصول شحنة أخرى بذات العدد من اللقاحات، وتأتي كجزء من مشاريع كبرى تساعد في تغيير حياة الفلسطينيين بشكل جذري، في مقدمتها حل أزمة الكهرباء.
ووصلت اليوم شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، التي تبرعت بها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري.
وتأتي الشحنة استكمالا لجسر المساعدات الجوي الذي دشنته أبوظبي قبل نحو شهرين، لإغاثة سكان غزة.
وتتضمن الدفعة الحالية 20 ألف جرعة من اللقاح الروسي "سبوتنيك v" ضد كورونا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق