اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية

فوائد مذهلة للمستكة.. تعرف عليها

09:09 - 04 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: المستكة أو صمغ المستكة، من المواد التي استخدمت في الشرق الأوسط منذ قرون. وينتج ضمغ المستكه من لحاء شجره المستكه الذي ينمو بشكل أساسي في جزيرة اليونان. ولعلكة المستكه طعم حلو وغالبا ما يكون لها شكل صلب، وتستخدم المستكه في الكثير من الأشياء مثل الزيوت ومعجون الأسنان والبودرة وقد تستخدم أيضًا في صنع الآيس كريم والمواد الحافظة.

نستعرض وإياكم فوائد المستكة لصحة الجسم، فيما يلي

تحسين صحة الهضم

أظهرت الدراسات أن مضغ علكه المستكه بشكل متكرر، قد يساعد على إزالة أعراض متلازمه اضطراب المعدة ومرض كرون و عسر الهضم، فهي تحتوي على مضادات قويه للالتهابات والتي تساعد على تقليل الانتفاخ و العدوى و الالتهابات في المعدة .

تعمل على تدمير بكتيريا H.Pylori

بكتيريا H.Pylor هي نوع من البكتيريا التي تصيب المعدة، وغالبًا ما تحدث خلال فتره الطفولة. وقد أظهرت الدراسات أن مضغ علكة المستكه باستمرار تعمل على تدمير تلك البكتريا في كلا من الفم والمعدة حيث أنها تعمل كمضاد حيوي ضد البكتيريا وبالتالي تقلل تدريجيًا من خطر الإصابة بالقرح الهضمية.

تحسين صحة الأسنان

تعتبر علكة المستكه من مضادات البكتيريا ومضادات الفطريات القوية، والتي قد أثبتت قدرتها على تدمير البكتيريا وتراكمات البلاك في الفم. ويمكن أن تستخدم على شكل علكة أو غسول للفم أو معجون أسنان، حيث أنها تكون فعالة في كل أشكالها في تحسين صحة الأسنان .

تقلل مستوى الكوليسترول

تعمل علكة المستكه على المساعدة في تقليل مستوى الكوليسترول السيء في الجسم. وقد تم الربط بينها وبين تحسين مستوى البروتينات المسؤولة عن نقل الكوليسترول في الجسم، والتي تعمل على تقليل تراكم الكوليسترول داخل الأوعية الدموية في القلب.

تقليل ارتجاع الحمض وحرقة المعدة

أثبتت المستكه فاعليتها في علاج حرقه المعدة، عند استخدامها كمكمل حيث ان لديها مستوى PH مثالي لتعزيز المواد القلوية، والذي يعمل على تحلل الحموضة المتسببة في حرقة المعدة في المريء.

منع الإصابة بالسرطان

زيت المستكه لا يعمل فقط على إبطاء تطور نمو الأورام، ولكنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة وسرطان البروستاتا. ويرجع السبب في هذا التأثير إلى احتواء المستكه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن.

منع المياه الزرقاء على العين

الزرقاء هو مرض يصيب العصب البصري في العين، ويؤدي إلى الرؤية غير الواضحة والعمى. وأظهرت الدراسات أن المستكه تساعد في تدمير البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي قبل أن يتم امتصاصها في مجرى الدم والمرتبطة بشكل مباشر بالإصابة بمرض الورقا.

تبقي الخلايا ملئيه بالحيوية

تحتوي المستكه على نسبه كبيره من مضادات الأكسدة التي ثبتت فاعليتها في تقليل أضرار الجذور الحرة وتجديد الخلايا الحية. وهذا يساعد على إبطاء الشيخوخة ويحافظ على الأعضاء الحيوية من الإصابة بالأمراض.

تحسين رائحة الفم السيئة

يعتبر مكمل علكة المستكه، من العلاجات الفعالة للتخلص من رائحه الفم السيئة .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق