اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من منازلهم في بلدة إذنا غرب الخليل
  • مظاهرة مناصرة لغزة وفلسطين في جامعة نيويورك الأمريكية
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة حوسان ببيت لحم
  • الآلاف يخرجون في مسيرات مناصرة لغزة بشوراع نيويورك
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم عايدة في بيت لحم
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من منازلهم في بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية مظاهرة مناصرة لغزة وفلسطين في جامعة نيويورك الأمريكيةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة حوسان ببيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حوسان ببيت لحمالكوفية "أونروا" تحذر من أزدياد الأوضاع سوء بالضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية الآلاف يخرجون في مسيرات مناصرة لغزة بشوراع نيويوركالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم عايدة في بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم عايدة في بيت لحمالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط في القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم العزة في بيت لحمالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من منازلهم في بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية الاحتلال يقتحم قرية بدرس غرب رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية بدرس غرب رام اللهالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية من الحاجز الجنوبيالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت أمر شمال الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم العزة في بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية

بعد تشريد 50  أسرة..

بالصور|| عائلات "برج الإيطالي" تحتج ضد مماطلة وزير الإسكان في قرار بناءه

12:12 - 06 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: شاركت عائلات برج الإيطالي، في وقفة احتجاجية ضد مماطلة وزير الإسكان والأشغال في إصدار قرار بناء البرج، الذي دمره الاحتلال عام 2014.
وطالب المحتجين؛ وزير الإسكان والاشغال بتحديد موعد بناء البرج، خاصة بعد الحصول على عقد المقاولة للبناء منذ 12سبتمر/ أيلول 2020.

وحمل سكان البرج لافتات تطالب بسرعة إصدار قرار البناء، وهتفوا  بالإسراع في بناء البرج ولم شملهم بعد معاناة طويلة بين الايجار والتنقل.
بدوره، قال عضو مجلس الإدارة يسري درويش، "إن الاحتلال شرد 50 أسرة عددهم 350 مواطن ذاقوا كل أصناف العذاب من لحظة الخوف والرعب والإرهاب الذي تعرضوا له أثناء القصف".

وتابع، " تلا ذلك تشرد وفقدان الذكريات الجميلة، ونقص في الممتلكات والأثاث ودفع إيجارات وعدم الاستقرار من خلال البحث عن سكن لائق ، واستمرار ما يعانيه السكان من توقف دفع لإيجار من قبل وكالة الغوث الأونروا والـ UNDP مما فاقم المعاناة".
وأضاف درويش، "منذ تشكيل حكومة اشتيه، تفاءلنا خيراً وانتظرنا أن يأتي وزير يشعر بمعاناة الناس ويذهب في مشروع بناء البرج بعيداً حتي يطمئن المواطنين، ويدخل الفرحة والبسمة إلى الأسر المدمرة، ولكن بلا جدوى".

وأردف، " ناشدنا وضغطنا كثيرًا إلى أن حصلنا على نتائج إيجابية بالتوقيع على عقد المقاولة للبناء بتاريخ 12سبتمر/أيلول 2020 وانتظرنا التنفيذ بلا جدوى".
وشدد على أنهم مستمرين في خطواتهم الاحتجاجية، التي بدأت اليوم من أمام مكتب الوزير الذي يأتي إلى غزة كل أسبوع، مطالبًا رئيس الوزراء بإصدار أوامره فوراً لوزير الإسكان لمنح المقاول أمر التنفيذ والمباشرة في العمل لبناء البرج
.

و ختم درويش؛  بمطالبة وكالة الغوث "أونروا" بتسديد بدل إيجار للمستأجرين عن الفترة السابقة، والاستمرار بذلك حتى عودة المشردين إلى شققهم في البرج بعد إعماره.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق