اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تستهدف تحشدات العدو شرق المحافظة الوسطى برشقة صاروخية
  • قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة المغير وتطالب أحد الشبان بتسليم نفسه عبر مكبرات الصوت
  • تعزيزات عسكرية جديدة برفقة جرافة لهدم المنازل باتجاه مخيم نور شمس
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط شركة الكهرباء وسط القطاع
  • اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس في حي المنشية
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال النصيرات وسط قطاع غزة
  • مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة المغير برام الله
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة دورا جنوب الخليلالكوفية كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تستهدف تحشدات العدو شرق المحافظة الوسطى برشقة صاروخيةالكوفية قوات الاحتلال تحاصر منزلا في بلدة المغير وتطالب أحد الشبان بتسليم نفسه عبر مكبرات الصوتالكوفية تعزيزات عسكرية جديدة برفقة جرافة لهدم المنازل باتجاه مخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط شركة الكهرباء وسط القطاعالكوفية اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس في حي المنشيةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة المغير برام اللهالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس وسط اشتباكات مسلحةالكوفية حماس: الفيتو الأمريكي ضد منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة يعزل واشنطن عن الإرادة الدوليةالكوفية روسيا: أمريكا تريد كسر الفلسطينيين بتأييدها للمذبحة "الإسرائيلية" في قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 4 شهداء و 3 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة الشاطئ غرب غزةالكوفية مقاومون يفجرون عبوات ناسفة شديدة الانفجار بقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس بطولكرمالكوفية حماس: الفيتو الأمريكي يضع واشنطن مع الاحتلال في عزلة عن الإرادة الدوليةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على المناطق الغربية شمالي غزةالكوفية مصر: نأسف لعجز مجلس الأمن عن إصدار قرار يمكن فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدةالكوفية مصر: نأسف لعجز مجلس الأمن عن إصدار قرار يمكن فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدةالكوفية 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة السر في مخيم الشاطئ غربي غزةالكوفية 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ غربي غزةالكوفية

فوائد دقيق اللوز الصحية لجسمك

08:08 - 07 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: دقيق اللوز هو دقيق مصنوع من اللوز المطحون، ويحفظ اللوز في الماء المغلي لفترة من الوقت حتى تنزع القشرة ويتم بعد ذلك تجفيفها وطحنها للحصول على مسحوق دقيق اللوز. ويبحث العديد من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين على بديل صحي لدقيق القمح العادي، ومن هذه البدائل دقيق اللوز والذي يتميز بأنه منخفض في كمية الكربوهيدرات وخالي من الجلوتين وغني بفيتامين "هـ" ومنخفض في عدد السعرات الحرارية مقارنة بدقيق القمح العادي.

نقدم لك أبرز فوائد دقيق اللوز الصحية، فيما يلي:

التحكم في مستوي السكر بالدم

يحتوي دقيق اللوز على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم مقارنة بدقيق القمح العادي، ويعمل على إطلاق السكر ببطء في الدم لتوفير الطاقة بشكل مستمر ومنتظم، بدلاً من التدفق المفاجئ للسكر، ويساعد هذا في تحسين إنتاج الأنسولين والتقليل من الاعتماد على أدوية تنظيم السكر الخارجية.

علاج السرطان

يعمل دقيق اللوز على مكافحة السرطان، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من تلف الخلايا الناتج عن الأكسدة، وخاصة منع سرطان القولون.

الحفاظ على صحة القلب

دقيق اللوز غني بالدهون الأحادية الغير مشبعة، والتي تعمل على زيادة الكوليسترول الجيد HDL مما يمنع مضاعفات القلب والأوعية الدموية بسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار LDL مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

مد الجسم بالطاقة

دقيق اللوز غني بالكربوهيدرات الصحية، التي تعمل على تعزيز الطاقة في الجسم بدلاً من السكريات الأساسية الموجودة في دقيق القمح.

فقدان الوزن الزائد

دقيق اللوز غني بالمغذيات مقارنة بالدقيق القمح العادي، مما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول وبالتالي يمنع الإفراط في تناول الطعام، ويساعد في فقدان الوزن بشكل عام.

الحفاظ على صحة العظام

دقيق اللوز غني بالحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، مما يساعد على تحسين وزيادة كثافة المعادن في العظام ويمنع الإصابة بهشاشة العظام مع التقدم بالعمر.

تعزيز النمو

يحتوي دقيق اللوز على مستوي عالي من البروتين، وهو ضروري للنمو وزيادة كتلة العضلات وتعزيز النمو في جميع أنحاء الجسم.

تعزيز عملية الهضم

دقيق اللوز غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الهضم وزيادة حركة الأمعاء، ويمنع من الإصابة بالإمساك ويقلل من الشعور بالانتفاخ وتراكم الغازات ومنع الإصابة بعسر الهضم.

الحفاظ على مستويات ضغط الدم

يساعد دقيق اللوز في تقليل مستويات ضغط الدم، حيث أنه يقلل من مستويات الكوليسترول الضار LDL التي تقلل من تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم، كما أنه غني بالمغنسيوم الذي يعمل على تنظيم مستويات ضغط الدم.

يحمي الخلايا من التلف

اللوز مصدر غني بفيتامين "E"، وهو من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون كما أنه مضاد للأكسدة، ودقيق اللوز عند استخدامه بانتظام يمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة ويمنع عملية الإجهاد التأكسدي في الخلايا مما يمنع تلف الخلايا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق