اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • 3 إصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة بيتا بنابلس
3 إصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة بيتا بنابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بطريركية الأرثوذكس» تلغي الاحتفالات وتبقي فقط الشعائر الدينية لأعياد سبت النور والقيامةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية

مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية

08:08 - 07 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يمكنك تناول مشروبات تسهيل الولادة في الشهر الأخير من الحمل، لتساعدي نفسك على ولادة طبيعية سهلة وغير مؤلمة. عندما يقترب موعد الولادة الطبيعية المتوقع للمرأة الحامل، فإنها تشعر ببعض القلق والتوتر بسبب الخوف من آلام الولادة الطبيعية خاصة النساء اللاتي يلدن لأول مرة.

إليكِ بعض المشروبات التي يمكن أن تحفز الولادة الطبيعية وتجعلها أسهل، وتشمل هذه المشروبات ما يلي:

اليانسون

تساعد بذور اليانسون على تسهيل عملية الولادة الطبيعية، بسبب محتواها من المواد الكيميائية التي لها تأثير مشابه لتأثير هرمون الأستروجين في جسم المرأة، وبالتالي يساعد على تسهيل وتحفيز انقباضات الرحم والتي تسبق عملية الولادة الطبيعية وهذا يجعل الولادة أسهل ولا تشعر المرأة الحامل بالكثير من الألم.

شاي أوراق التوت الأحمر

يعتبر شاي أوراق التوت الأحمر، أحد أكثر المشروبات شهرة وفعالية لتسهيل عملية الولادة الطبيعية، ويعتبر أحد الوصفات التقليدية القديمة التي كانت تستخدم منذ قرون. وتساعد مكونات شاي التوت الأحمر، على زيادة تقلصات عضلات الرحم ما يجعل عملية الولادة أسهل.

الكمون

يساعد في التخلص من العديد من مشكال الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات، كما يعمل أيضاً على تسهيل وتحفيز عملية الولادة الطبيعية للمرأة الحامل.

القرفة

تساعد القرفة على تحفيز انقباضات الرحم بشكل فعال وملحوظ، وهذا يساعد في تسهيل عملية الولادة الطبيعية.

الحلبة

تساعد الحلبة في تحفيز عملية الولادة الطبيعية، حيث أنها تقوي عضلات الرحم وتخفف من آلام الولادة وتعمل على تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر.

الميرمية

الميرمية غنية ببعض المركبات الكيميائية، التي تعمل مثل الأستروجين في الجسم، مما يساعد على تقوية عضلات الرحم ودفع الجنين وتخفيف الآلام أثناء وبعد الولادة.

البقدونس

يمكن للمرأة الحامل أن تتناول عصير البقدونس في الأيام الأخيرة من الحمل، وذلك لمساعدتها على تهدئة الأعصاب الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق.

عصير الأناناس

تناول عصير الأناناس الطبيعي الطازج في الأسبوع الأخير من الحمل، يعمل بشكل رائع على تسهيل عملية الولادة، حيث تساعد مكونات الأناناس على تنشيط عضلات عنق الرحم وزيادة الانقباضات.

زيت الخروع

يعد زيت الخروع أحد أشهر المشروبات، التي قد يصفها الطبيب المتابع للحامل في الأسبوع الأخير من الحمل، حيث يساعد زيت الخروع على فتح عنق الرحم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق