اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • حماس: الفيتو الأمريكي ضد منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة يعزل واشنطن عن الإرادة الدولية
  • الدفاع المدني: انتشلنا 4 شهداء و 3 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة الشاطئ غرب غزة
  • مقاومون يفجرون عبوات ناسفة شديدة الانفجار بقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس بطولكرم
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على المناطق الغربية شمالي غزة
  • مصر: نأسف لعجز مجلس الأمن عن إصدار قرار يمكن فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة
حماس: الفيتو الأمريكي ضد منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة يعزل واشنطن عن الإرادة الدوليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 4 شهداء و 3 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في منطقة الشاطئ غرب غزةالكوفية مقاومون يفجرون عبوات ناسفة شديدة الانفجار بقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس بطولكرمالكوفية حماس: الفيتو الأمريكي يضع واشنطن مع الاحتلال في عزلة عن الإرادة الدوليةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على المناطق الغربية شمالي غزةالكوفية مصر: نأسف لعجز مجلس الأمن عن إصدار قرار يمكن فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدةالكوفية مصر: نأسف لعجز مجلس الأمن عن إصدار قرار يمكن فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدةالكوفية 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة السر في مخيم الشاطئ غربي غزةالكوفية 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ غربي غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارتين على منزل عائلة أبو سلمية في أرض الشنطي شمال مدينة غزةالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب جراء الاعتداء عليه بالضرب من قبل قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمسالكوفية الاحتلال يطلق سراح الدكتور محمد أبو سلمية مدير عام مجمع الشفاء الطبي بعد عدة أشهر من اعتقالهالكوفية "فيتو" أمريكي يمنع فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس بطولكرمالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 195 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "فيتو" أمريكي يمنع فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدةالكوفية الإعلام الحكومي: انتشال 30 جثمانا دفنهم جيش الاحتلال في مجمع الشفاء الطبيالكوفية مراسلنا: دمار كبير خلفته قوات الاحتلال بعد انسحابها من النصيرات وسط القطاعالكوفية غارة جديدة من طائرات الإحتلال تستهدف منطقة الصناعة جنوب مدينة غزةالكوفية

خاص بالفيديو|| صادق: لا صحة لتحالف التيار مع فصائل أخرى.. ونسعى لإزاحة الحجر عن قبر النظام السياسي

18:18 - 07 مارس - 2021
الكوفية:

القاهرة: قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح عدلي صادق، إن كثيرًا من المتشدقين الآن بضرورة وحدة فتح، ليسوا أولياء على الحركة، لأن فتح ليست وليدة اليوم وليست طفلة رضيعة يُخشى عليها من المواجهة في عملية سياسية.
وتساءل صادق، في لقائه ببرنامج "
لقاء خاص" المذاع على قناة "الكوفية"، ما علاقة وحدة الحركة بالقوائم، مضيفًا مَن الذي يشكل القائمة، ولماذا تظل قائمة فتح المزمع خوض الانتخابات بها مجهولة وغير معروفة حتى الآن؟!.
وأضاف، أن ما يحدث الآن هو بدعة سياسية وتاريخية، لماذا لم يتم إعلان القائمة حتى الآن، ومتى سيتم إعلان تشكيلها النهائي رغم اقتراب موعد تقديم القوائم، وهل هذه القائمة تحظى بتوافق مجتمعي، وهل تمثل الكل الفلسطيني، او على الأقل الكل الفتحاوي.
وتابع عضو المجلس الثوري، إن بن غوريون الذي أسس دولة الاحتلال أعلن انسحابه من حزب "الماباي" بالتزامن مع انتخابات الكنيست عام 1965م وأسس كتلة "رافي" ولم يحدث أن اتهمه أحد بالانشقاق، لأنهم يعرفون كيف يديرون سياستهم، إذ أن الحديث عن الانشقاق هو إعلان عن ضعف الحركة ذاتها.
وانتقد صادق، سياسة الرئيس محمود عباس، معتبرًا أنه لا يقبل بالرأي الآخر وليست لديه الثقافة السياسية التي تؤهله لقيادة حركة فتح أو قيادة دولة فلسطين، على العكس من القيادي ناصر القدوة الذي يتمتع بثقافة وطنية وذكاء سياسي.

وقال، إنه لا يوجد بين أعضاء "مركزية عباس" من يستطيع الدفاع عن نفسه في مواجهة أبو مازن، ولا نعوّل على مخرجات اجتماعها المزمع يوم الثلاثاء المقبل.
وأوضح، أن الأحزاب والحركات السياسية ليست أصنامًا، وأعضاؤها ليسوا سدنةً في معابد، والحقيقة أننا نسعى لخوض انتخابات تعيد صياغة الحالة السياسية الفلسطينية، ودحرجة الصخرة عن قبر النظام السياسي حتى نعيد إحياءَه.
وشدد صادق، على أن أعضاء تيار الإصلاح الديمقراطي، ليسوا منشقين عن حركة فتح، بل هم جزء أصيل من مكونها، كل ما حدث أننا نحاول النهوض بالحركة دون معوقات، محاولين الاستفادة من فتح كتنظيم قوي في إعادة صياغة الحالة السياسية.
ووصف عضو المجلس الثوري، القرارات بقوانين التي أصدرها الرئيس محمود عباس في الفترة الأخيرة بـ"قوانين قراقوش"، متسائلا: أن تيار الإصلاح الديمقراطي ليس فصيلا منشقا عن الحركة وليس منافسا لفتح حتى يثير كل هذا الذعر لدى عباس ومجموعته من المتنفذين.
واعتبر صادق، أن ما حدث من توزيع لقاحات كورونا على عائلات المقربين من الرئيس محمود عباس، فضح ممارسات السلطة وفسادها، وكشف إلى أي حد يتجاهل المتنفذون في إدارة عباس حقوق المجتمع الفلسطيني.
وكشف، أن تيار الإصلاح سيخوض الانتخابات بقائمة خاصة، تعتمد على حسن انتقاء أعضائها ممن يتمتعون بقدر من المعرفة بالعمل العام، وتركز بشكل واضح على ضم عناصر شبابية ونسائية لتمثيل الكل الفلسطيني، بمعنى ان القائمة ليست "قائمة قيادات التيار"، بل هي قائمة منوعة تضم عناصر فاعلة ونشطة على أرض الواقع من الشباب والنساء وأعضاء التيار، نافيًا أن يتحالف التيار مع فصائل أو حركات أخرى في الانتخابات المقبلة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق