اليوم الخميس 09 مايو 2024م
عاجل
  • كتائب شهداء الأقصى: نخوض اشتباكات مسلحة مع جيش العدو في محور التقدم شرق مدينة رفح
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مراسلنا: قصف مدفعي مكثف واشتباكات في محيط معبر رفح ومنطقة أبو حلاوة في بلدة الشوكة
  • مراسلنا: عدد من الجرحى في قصف الاحتلال منطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفح
  • الاحتلال يقصف مسجد عبد الله بن رواحه في شارع المضخة شرقي مدينة رفح
كاميرون: مواصلة تقديم الأسلحة لـ إسرائيل بالرغم من الموقف الأمريكيالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية كتائب شهداء الأقصى: نخوض اشتباكات مسلحة مع جيش العدو في محور التقدم شرق مدينة رفحالكوفية الاحتلال يعتقل شقيقين من بتير غرب بيت لحمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 60 شهيدا و110 مصابينالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي مكثف واشتباكات في محيط معبر رفح ومنطقة أبو حلاوة في بلدة الشوكةالكوفية مراسلنا: عدد من الجرحى في قصف الاحتلال منطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفحالكوفية الاحتلال يأمر بمداهمة استوديوهات الجزيرة في الناصرة ومصادرة المعداتالكوفية ليبرمان يشن هجوما حادا على نتنياهو ويدعوه للاستقالةالكوفية الاحتلال يقصف مسجد عبد الله بن رواحه في شارع المضخة شرقي مدينة رفحالكوفية الاحتلال يداهم منازل في قرية المنية جنوب شرق بيت لحمالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل دخانية وسط حي التنور شرقي مدينة رفحالكوفية «هيئة الأسرى»: المعتقل كمال جوري من نابلس يعاني ظروفا صحية صعبةالكوفية مراسلنا: إطلاق قنابل دخانية وسط التنور شرقي مدينة رفحالكوفية سي إن إن: رفح معلقة على حافة الهاوية.. وهناك 600 ألف طفل في المدينةالكوفية «هيئة الأسرى»: المعتقلات في «الدامون» يواجهن ظروفا صعبةالكوفية مراسلنا: إصابة الصحفي حازم البنا أثناء عمله بنقل الأحداث بالمستشفى الإماراتيالكوفية رئيس دولة الاحتلال: يجب الامتناع عن التصريحات غير المسؤولةالكوفية اليوم التالي.. منظمة التحريرالكوفية

في رسالة إلى وزارة الخارجية الأمريكية..

أعضاء في الكونغرس يطالبون إدارة بايدن بإدانة الاستيطان وتوفير لقاحات "كورونا" للفلسطينيين

07:07 - 13 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: طالب أعضاء في الكونغرس الأمريكي، إدارة الرئيس بايدن، بإدانة عمليات الهدم الإسرائيلية بشكل صريح، واتخاذ إجراءات دبلوماسية من شأنها وضع حد لهذه السياسة.
وعبر أعضاء الكونغرس في رسالة إلى وزارة الخارجية الأمريكية، بشأن السياسة تجاه فلسطين، عن قلقهم المستر بشأن سياسة هدم المنازل التي تنتهجها إسرائيل في الضفة الغربية والقدس.
ودعوا وزارة الخارجية الأمريكية إلى بدء تحقيق في إمكانية استخدام إسرائيل لمعدات أمريكية في عمليات الهدم، وتقرير ما إذا تم استخدام هذه المعدات بصورة مخالفة لقانون "مراقبة تصدير الأسلحة"، أو أي اتفاقيات أمريكية إسرائيلية، بشأن المستخدم النهائي.
وشددوا على  تطلعهم لبناء علاقة مثمرة مع وزارة الخارجية تدعم حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وكرامته، قائلين، "لقد كنا مستائين جدًا من عدم استعداد سلفكم للحديث عن مخاوفنا بشأن السياسة الأمريكية تجاه فلسطين وإسرائيل".
وأعرب أعضاء الكونغرس عن قلقهم من تخلي إسرائيل من التزاماتها بموجب اتفاقية جنيف الرابعة بشأن توفير إجراءات السلامة الصحية للمواطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة
.
ولفتوا إلى أن إسرائيل وفرت حتى الآن وتحت ضغط دولي ما لا يزيد عن 5000 جرعة لقاح للفلسطينيين، بخلاف التزاماتها كدولة احتلال بموجب القوانين الدولية، حيث أنها ملزمة بتوفير اللقاح لكافة الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي، بما فيهم مليونا فلسطيني في غزة، التي أدى الحصار الإسرائيلي إلى تدمير القطاع الصحي فيها، وهو الآن بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية واللقاحات لمكافحة الوباء.
ورحب أعضاء الكونغرس بنية إدارة الرئيس بايدن استئناف الدعم للـ "أونروا"، منوهين إلى أن قرار ترامب وقف الدعم عن الفلسطينيين كان من أفظع السياسات الأمريكية المعادية للشعب الفلسطيني.
ويذكر أنهم أشاروا في رسائل سابقة بعثوها إلى وزارة الخارجية الأمريكية، إلى ضرورة الاحتجاج على دعم إدارة ترامب لنية إسرائيل ضم أراضي فلسطينية بشكل أحادي الجانب، معربين عن ارتياحهم لوقوف إدارة الرئيس بايدن ضد أية عمليات ضم إسرائيلية أحادية الجانب.
وشددوا على أن استمرار إسرائيل بالاستيطان الاستعماري في الأرض الفلسطينية بما في ذلك القدس الشرقية، إلى جانب عمليات الهدم المتواصلة، يعتبرنموذجًا آخر من عملية الضم الحاصلة بحكم الأمر الواقع، والتي ينبغي على إدارة الولايات المتحدة إدانتها بشكل لا لبس فيه، حيث أن الاستيطان غير شرعي بموجب القوانين الدولية ولا يجب التهاون معه.
ودعا أعضاء الكونغرس في رسالتهم، إدارة الرئيس بايدن، لإلغاء خطة ترامب "السلام من أجل الازدهار" بشكل رسمي، والتي تعطي إسرائيل الضوء الاخضر لضم 30% من مساحة الضفة الغربية خارج اطار المفاوضات.
وشددوا على ضرورة إزالة هذه الخطة عن الطاولة وإيصال رسالة واضحة للفلسطينيين والإسرائيليين بأنها لن تكون الأساس لأي خطة مستقبلية مدعومة أمريكيًا.
ويشار إلى أن الموقعين على الرسالة: رشيدة طليب، أندريه كارسون، مارك بوكان، بول جرولفا، هينري هانك جونسون، بيتي ماكولن، جيمس ماكجوفرين، ماري نيومان، اليكساندرا اوكاسيو كورتيز، الهان عمر، تشيلي بينغري، ايانا بريسلي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق