اليوم الاحد 19 مايو 2024م
استشهاد شاب باستهداف من طائرة مسيرة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية غانتس يضع خطة من 6 نقاط في غزةالكوفية شهداء ومصابون في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفحالكوفية الاحتلال يغلق عدة مداخل ومخارج مؤدية إلى أريحا بالاتجاهينالكوفية الاحتلال يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: تصاعد جرائم التطهير العرقي بالضفة المحتلة بالتزامن مع حرب الإبادة في غزةالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 225الكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: حل الدولتين هو الحل الوحيد في الشرق الأوسطالكوفية الاحتلال يعتقل طفلين من كفر مالك شرق رام اللهالكوفية لبيد يطالب غانتس بالانسحاب من أسوأ حكومة في تاريخ «إسرائيل»الكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية

8 فوائد مذهلة لورق الجوافة

09:09 - 18 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: لا تقل أوراق الجوافة فائدة عن الثمار نفسها، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، التي جعلت البعض يعتاد على غليها في الماء، وشرب منقوعها، للتعافي من بعض الأمراض.

نقدم لك أبرز فوائد مغلي أوراق الجوافة، فيما يلي:

علاج الإسهال

ينصح بتناول مشروب ورق الجوافة على معدة فارغة في حالة الإصابة بالإسهال، لأنه يتميز بقدرته على مقاومة البكتيريا العنقودية المسببة لذلك المرض.

مفيد لمرضى السكري

يتميز ورق الجوافة باحتوائه على مركبات تمنع إنزيمات الجسم من تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز، ما يقلل من فرص حدوث اضطراب بمستويات السكر بالدم، لذلك ينصح الأطباء مرضى السكري بتناول مشروب ورق الجوافة بعد الوجبات، لاستفادة منه.

فقدان الوزن

يساعد ورق الجوافة على منع الكربوهيدرات المعقدة من التحول إلى سكريات، لذلك فهو من المشروبات التي تعمل على فقدان الوزن بصورة فعالة في حالة تناوله باستمرار بعد الوجبات.

الوقاية من السرطان

يحتوي ورق الجوافة على كميات كبيرة من اللايكوبين، وهو من مضادات الأكسدة، التي تكافح الشوارد الحرة بالجسم، ما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، خاصةً سرطان الثدي، والبروستاتا، والفم.

طارد للبلغم

ينصح بتناول مشروب ورق الجوافة في حالة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "C" ومعدن الحديد، فكلاهما يساعدان على التخلص من البلغم المصاحب للسعال، بالإضافة إلى تطهير الحلق والرئتين من الشوائب العالق بهما.

علاج حب الشباب

بسبب احتوائها على فيتامين "C"، يمكن لأوراق الجوافة استخدامها في أغراض تجميلية، كالتخلص من آثار حب الشباب، وذلك عن طريق طحنها ووضعها على مواضع الحبوب.

علاج تورم اللثة

يتميز مشروب ورق الجوافة بقدرته على علاج تورم اللثة وقرح الفم، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم، لذلك ينصح بطحنه وخلطه بالماء، وضع المعجون على مكان الإصابة، وبعد مرور أيام من استخدامه، سيلاحظ المريض الفرق.

مفيد لصحة المخ

يحتوي ورق الجوافة على فيتامين B3 وB6، فكلاهما يساعدان على تنشيط الدورة الدموية، ما يحسن من عملية تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، ولاسيما المخ، الأمر الذي يعزز من الانتباه والتركيز، ويقلل من فرص الإصابة بالخرف والزهايمر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق