اليوم الثلاثاء 13 إبريل 2021م
توقيع ميثاق شرف في غزة للتغطية الاعلامية للعملية الانتخابيةالكوفية إيران تتهم إسرائيل باستهداف منشأة نطنز النووية وتتوعد بالانتقامالكوفية الكنيست يستعد لانتخاب رئيس إسرائيلي جديدالكوفية إطلاق نار على منزل مرشح قائمة المستقبل حاتم شاهينالكوفية إيران تتهم إسرائيل باستهداف منشأة "نطنز" النووية وتتوعد بالانتقامالكوفية رغم توقيع ميثاق شرف بين الفصائل في القاهرة.. ثمة سلوكيات تهدد بنسفهالكوفية أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 12/4الكوفية أردوغان والدبيبة يعلنان التزامهما باتفاق الحدود البحريةالكوفية خاص بالفيديو|| حوار الليلة: رفض شعبي وفصائلي لعملية الترهيب التي تعرض لها المحامي شاهينالكوفية الخارجية: تسجيل 3 وفيات إثر فيروس كورونا في صفوف جالياتنا حول العالمالكوفية الولايات المتحدة تنفي المشاركة في الهجوم على موقع نطنز الإيرانيالكوفية الداخل المحتل: مقتل فتاة فلسطينية بجريمة إطلاق نار في الطيرةالكوفية داخلية غزة تتخذ عدة قرارات جديدة لمواجهة فيروس كورونا في شهر رمضان المباركالكوفية مفتي القدس والديار الفلسطينية غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المباركالكوفية خطيب الأقصى: هناك أطراف تتخذ من القدس ذريعة للتهرب من الانتخاباتالكوفية الرئيس السيسي: عدم حل أزمة سد النهضة سيؤثر على أمن المنطقةالكوفية رام الله: اعتصام أمام وزارة التعليم العالي رفضا لفصل 3 نقابيين بجامعة القدسالكوفية إيران تتهم إسرائيل في حادث نطنز وتتوعد بالانتقامالكوفية السعودية تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضانالكوفية الصحة العالمية: الطريق ما زال طويلا أمام نهاية جائحة كوروناالكوفية

الرياض: إلزام المتاجر والمطاعم الكبرى بالتوسع في "سعودة الوظائف"

16:16 - 07 إبريل - 2021
الكوفية:

الرياض: أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الأربعاء، أن على مراكز التسوق والمتاجر الكبرى والمطاعم في المملكة زيادة نسبة الموظفين لديها من المواطنين.
وأوردت وكالة الأنباء السعودية، أن ثلاثة قرارات أعلنها الوزير أحمد بن سليمان الراجحي من المنتظر أن تسهم في توفير 51 ألف وظيفة للسعوديين والسعوديات. تأتي الخطوة في إطار مسعى حكومي أوسع نطاقا لإحلال المواطنين محل العمال المغتربين.
يشمل القرار الأول قصر العمل على السعوديين في جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة ومكاتب إدارتها "باستثناء عدد محدود من الأنشطة والمهن في هذه المجمعات".
وسيكون على المتاجر والمطاعم والمقاهي زيادة عدد العاملين من المواطنين السعوديين بما يتوافق مع الإرشادات الصادرة عن الوزارة.
وأفادت الوكالة الرسمية، بأن المؤسسات التجارية التي تخالف الإجراءات الجديدة ستواجه عقوبات، مضيفة أنه "يمكن لأصحاب العمل الاطلاع على الأدلة الإجرائية لهذه القرارات من خلال موقع الوزارة الإلكتروني".
أظهرت بيانات رسمية من أكبر مصدر للنفط في العالم اليوم أن البطالة بين المواطنين السعوديين هبطت إلى 12.6 % في الربع الرابع من 2020 من 14.9% في الربع الثالث.
وتمضي الحكومة في إصلاحات اقتصادية منذ 2016 لخلق ملايين الوظائف وخفض البطالة إلى 7% بحلول 2030، وتأثرت الخطط بأزمة فيروس كورونا التي تسببت في تهاوي أسعار النفط العام الماضي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق