اليوم الثلاثاء 13 إبريل 2021م
توقيع ميثاق شرف في غزة للتغطية الاعلامية للعملية الانتخابيةالكوفية إيران تتهم إسرائيل باستهداف منشأة نطنز النووية وتتوعد بالانتقامالكوفية الكنيست يستعد لانتخاب رئيس إسرائيلي جديدالكوفية إطلاق نار على منزل مرشح قائمة المستقبل حاتم شاهينالكوفية إيران تتهم إسرائيل باستهداف منشأة "نطنز" النووية وتتوعد بالانتقامالكوفية رغم توقيع ميثاق شرف بين الفصائل في القاهرة.. ثمة سلوكيات تهدد بنسفهالكوفية أبرز ما خطته الأقلام والصحف الفلسطينية 12/4الكوفية أردوغان والدبيبة يعلنان التزامهما باتفاق الحدود البحريةالكوفية خاص بالفيديو|| حوار الليلة: رفض شعبي وفصائلي لعملية الترهيب التي تعرض لها المحامي شاهينالكوفية الخارجية: تسجيل 3 وفيات إثر فيروس كورونا في صفوف جالياتنا حول العالمالكوفية الولايات المتحدة تنفي المشاركة في الهجوم على موقع نطنز الإيرانيالكوفية الداخل المحتل: مقتل فتاة فلسطينية بجريمة إطلاق نار في الطيرةالكوفية داخلية غزة تتخذ عدة قرارات جديدة لمواجهة فيروس كورونا في شهر رمضان المباركالكوفية مفتي القدس والديار الفلسطينية غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المباركالكوفية خطيب الأقصى: هناك أطراف تتخذ من القدس ذريعة للتهرب من الانتخاباتالكوفية الرئيس السيسي: عدم حل أزمة سد النهضة سيؤثر على أمن المنطقةالكوفية رام الله: اعتصام أمام وزارة التعليم العالي رفضا لفصل 3 نقابيين بجامعة القدسالكوفية إيران تتهم إسرائيل في حادث نطنز وتتوعد بالانتقامالكوفية السعودية تعلن غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضانالكوفية الصحة العالمية: الطريق ما زال طويلا أمام نهاية جائحة كوروناالكوفية

"سينما لأجلك".. إعلان جوائز مهرجان البحرين السينمائي

18:18 - 07 إبريل - 2021
الكوفية:

المنامة: أعلن مهرجان البحرين السينمائي جوائز دورته الأولى والتي أقيمت تحت شعار “سينما لأجلك”، وحملت اسم الروائي والسيناريست والمنتج الراحل فريد رمضان.
وحصل فيلم “أغنية البجعة” للمخرج يزيد القادري من المغرب على جائزة أفضل فيلم روائي قصير فيما منحت لجنة تحكيم المسابقة جائزتها للفيلم الجزائري “كاين ولا مكانش” إخراج عبد الله قادة، كما منحت لجنة التحكيم شهادات تقدير لكل من فيلم “مهندس غنم” من سلطنة عمان وفيلم “عودة الروح” من العراق وفيلم “السابعة والربع مساء” من سوريا.
تشكلت لجنة التحكيم برئاسة الممثلة المصرية ليلى علوي وعضوية الممثل والمخرج السعودي إبراهيم الحساوي والناقد البحريني أمين صالح.
وفي مسابقة الأفلام الوثائقية فاز بالجائزة فيلم “القرى السبع” إخراج فرح أبو خروب من لبنان، ومنحت لجنة التحكيم شهادات تقدير لكل من فيلم “رضا” من سوريا وفيلم “لم تكن وحيدة” من العراق وفيلم “الشيخ والجبل” من المغرب.
وفي مسابقة أفلام التحريك فاز بالجائزة الفيلم الأردني “أزرار” إخراج أحمد جابر فيما منحت لجنة التحكيم شهادتي تقدير للفيلمين المصريين “يا خبر” إخراج عبد الحكيم طلعت و”لا أرى لا أسمع لا أتكلم” إخراج مصطفى جاد.

وفي مسابقة أفلام المرأة، التي يقدم جائزتها مركز تفوق الاستشاري للتنمية، ذهبت الجائزة للفيلم المصري “توك توك” إخراج محمد خضير. وحصل فيلم “رسالة لوالدي” للمخرج المصري لؤي جلال على شهادة تقدير.

تم إعلان الجوائز عبر بث مباشر على قناة المهرجان على يوتيوب مراعاة للإجراءات الاحترازية لكبح تفشي فيروس كورونا.

وكان المهرجان الذي تأجل أكثر من مرة بسبب الحالة الوبائية قد تلقى 450 فيلما من 18 دولة عربية اختار منها 92 فيلما للتنافس على جوائزه.

وتعود فكرة المهرجان إلى نادي البحرين للسينما الذي كان ينظم مسابقة للأفلام البحرينية القصيرة منذ عام 2017 قبل أن يقرر توسيع نطاق المنافسة وتبادل الخبرات للمستوى الإقليمي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق