اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الصينية: التهم الألمانية والبريطانية بشأن اعتقال جواسيس لصالح الصين افتراء وتلاعب سياسيالكوفية عائلات أسرى إسرائيليين يتظاهرون أمام منزل نتنياهو في قيسارية ويطالبون بتنحيهالكوفية فنانون ايرلنديون يطالبون مواطنتهم المرشحة لـ"يوروفيجن" بمقاطعة المسابقة بسبب مشاركة إسرائيلالكوفية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34183 منذ بدء العدوانالكوفية الإحصاء: انخفاض الصادرات والواردات السلعية المرصودة خلال شهر شباطالكوفية الفيتو تقويض للسلم والعدالة والمساواة..... الفيتو الأمريكي الدليل ؟الكوفية فعل الإجرام واحدالكوفية مخيم "نور شمس" وإعادة تدوير الموت.. عنقاء ستنهض من رمادهاالكوفية اعتقالات بجامعة نيويورك خلال مظاهرة مساندة للفلسطينيينالكوفية بايدن يلتقي بمشرعين معارضين لحرب «إسرائيل» على قطاع غزةالكوفية الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات شديدة على الصينالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف الاحتلال ملعب بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية الأوقاف: الاحتلال يخرج فلسطينيا من باحة المسجد الأقصى ويضيق على المصلين بالمسجد القبليالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف بيت لاهيا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف شارع 10 في حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم البلدة القديمة في مدينة نابلسالكوفية شهداء ومصابون في قصف على مناطق متفرقة من قطاع غزةالكوفية المعتقل عزات غوادرة من جنين يدخل عامه الـ22 في سجون الإحتلالالكوفية

تزامنا مع ذكرى النكبة..

بالصور|| تظاهرات حول العالم دعما لفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي

17:17 - 15 مايو - 2021
الكوفية:

خاص: تتواصل في العديد من الدول العربية والغربية، التظاهرات الرافضة للعدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد شعبنا واعتداءات المستوطنين المتواصلة في غزة القدس والداخل المحتل على المواطنين وممتلكاتهم، يأتي ذلك بالتزامن مع ذكرى النكبة.

وعبّرت مئات الآلاف من الجماهير في أرجاء العالم عن مشاعر غضب عارمة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي استشهد من أفراده المئات من بينهم أطفال ونساء.

وتظاهر العشرات من التونسيين، اليوم السبت، دعما لفلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل.

ودعا الاتحاد التونسي للشغل وعدد من المنظمات إلى مظاهرات حاشدة للتنديد بما يواجهه الشعب الفلسطيني من انتهاكات.

ورفع المشاركون خلال المظاهرة الأعلام الفلسطينية وشعارات منددة بالعدوان الإسرائيلي، كما ندد المتظاهرون بجرائم الحرب التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب المتظاهرون بضرورة الضغط على إسرائيل لوقف العدوان وإلزامها باحترام القانون الدولي والكف عن انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.

وزحف مئات المواطنين في مخيمات شمال لبنان، نحو الحدود اللبنانية الفلسطينية، رافعين الأعلام الفلسطينية واللبنانية والكوفية الفلسطينية، مرددين هتافات بالروح بالدم نفديك يا فلسطين، و"لن نرحل".

وشارك في الزحف عشرات الأتوبيسات والمواطنين، الذين أدانوا العدوان الإسرائيلي على القدس وقطاع غزة، منددين باستهداف المدنيين بصواريخ الاحتلال الإسرائيلي، ومطالبين بتدخل دولي لحماية المواطنين ومحاسبة الاحتلال على جرائمه مؤكدين أن الاحتلال يرتكب جرائم حرب في وقت يصم العالم أذانه ويغلق أعينه.

وفي الأردن، احتشد المئات في وقفة احتجاجية قرب الحدود الأردنية الفلسطينية، تنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وجرت الوقفة في ساحة المقابلة أمام صرح شهداء الكرامة بالأغوار الجنوبية، حيث ردد المتظاهرون شعارات طالبوا فيها بفتحا الحدود، وذاهبون إلى القدس شهداء بالملايين، وغيرها من الهتافات، رافعين الأعلام الفلسطينية والأردنية.

والجمعة، شارك نحو 3 آلاف أردني، في وقفة على بعد بضعة كيلومترات من حدود بلادهم مع فلسطين، في فعالية دعا إليها ناشطون، لدعم صمود أشقائهم في الأراضي المحتلة.

كما خرج الآلاف من العراقيين بمظاهرات حاشدة في ساحة التحرير ببغداد، دعما للقضية الفلسطينية وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقدس والضفة الغربية.

وندد المتظاهرون بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، مؤكدين تضامنهم ودعمهم الكامل لفلسطين.

وخرج الآلاف من الفلسطينيين والعرب ومناصري القضية الفلسطينية في مسيرتين في مدينة شيكاغو بولاية الينويو سكرمنتو، وبولاية كاليفورنيا الأمريكية، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي ورفضا للصمت الدولي على الجرائم التي ترتكب على مرأى ومسمع العالم.

وقال نائب رئيس التكتل العربي في الحزب الديمقراطي بولاية كاليفورنيا، إن ابناء الجاليات الفلسطينية والعربية وبمشاركة المئات من الأميركيين خرجوا في هذه المظاهرات الحاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لنضاله المشروع وللتعبير عن غضبهم على العدوان الإسرائيلي الغاشم، وكان واضحاً التنوع بين المشاركين من مختلف طوائف المجتمع الأمريكي وثقافاته وأديانه.

وتظاهر المئات من الجاليات العربية والفلسطينية، في العاصمة البريطانية لندن، ضد العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والقدس والضفة.

واحتشد المتظاهرون في لندن وتوجهوا إلى السفارة الإسرائيلية، ورددوا شعارات طالبوا فيها بالحرية لفلسطين ودعما للقضية.

ونظم المئات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية في ألمانيا، بمشاركة المتضامنين الألمان، مسيرة حاشدة وسط العاصمة برلين دعماً للقضية الفلسطينية، وللتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية على القدس والمقدسات، والعدوان على قطاع غزة.

وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات التي خطت عليها الشعارات الغاضبة التي تندد بالمجازر الإسرائيلية التي أدت إلى عشرات الشهداء غي غزة.

وطالب المشاركون في المسيرة الحاشدة حكومة ألمانيا بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانها السافر على القطاع، وتوفير حماية دولية له.

كما تظاهر الآلاف في مدينة سيدني الأسترالية والمئات في ملبورن، اليوم السبت، احتجاجا على الهجمات التي تشنها إسرائيل على غزة في ظل الصراع المستمر منذ أيام.

وردد المحتجون عند مبنى البلدية في سيدني هتافات "الحرية لفلسطين" و"الحرية لغزة".

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد واصلت الضربات الجوية على غزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم وردت الفصائل الفلسطينية، بإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وشهدت مدينة بادوفا الإيطالية خروج مظاهرات للجاليات العربية والفلسطينية ضد الانتهاكات الإسرائيلية وقتل المدنيين الفلسطينيين العزل ومحاولة تهجير المقدسيين.

وطالب المتظاهرون الحكومة الإيطالية بموقف أكثر إنسانية ووضوحا تجاه السياسات الإسرائيلية القمعية.

كما طالبوا بتأمين حماية دولية للفلسطينيين من الانتهاكات بالقصف والقتل والاعتقال والتهجير والاستيطان.

يأتي ذلك بالتزامن مع ذكرى النكبة الـ73، وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 140 شهيدا، من بينهم 39 طفلًا و22 سيدة وأكثر من 1000 إصابة.

وشيّع أهالي غزة صباح اليوم السبت، 11 شهيدا بينهم أطفال قتلتهم قوات الاحتلال في غارات أمس الجمعة.

وفي نابلس بالضفة الغربية تم تشييع شهيد في جنازة شعبية كبيرة، حيث ندد المشاركون فيها بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة والضفة الغربية والقدس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق