اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تداهم منزلا خلال الاقتحام المستمر لبلدة اليامون بجنين
  • مدفعية الاحتلال تقصف شرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع
قوات الاحتلال تداهم منزلا خلال الاقتحام المستمر لبلدة اليامون بجنينالكوفية حالة الطقس اليوم الثلاثاءالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية دخول 22 شاحنة من المساعدات الإنسانية من مفترق الكويت على شارع صلاح الدين تجاه مدينة غزة وشمالهاالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تداهم بناية سكنية في شارع القدس بمدينة نابلسالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط بلدة القرارة شمالي خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 165 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه منازل المواطنين في مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من قلقيليةالكوفية مقاومون يطلقون النار تجاه تجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني شمال الخليلالكوفية فيديو وصور | 14 شهيدا وعدد من المصابين جراء غارات للاحتلال على شرق وشمال رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: اشتباكات عنيفة بشارع السوق بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة في نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السيلة الحارثية قضاء جنينالكوفية لواء في جيش الاحتلال: إسرائيل قلصت صلاحيات وفد التفاوض مع حماس لإفشال الاتفاقالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السيلة الحارثية قضاء جنينالكوفية شهيد جراء استهداف الاحتلال منزلاً عند دوار حيدر غرب مدينة غزةالكوفية سوريا: الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشقالكوفية

تحرك عاجل من السودان تحسبا لبدء المرحلة الثانية من ملء سد النهضة

20:20 - 19 يونيو - 2021
الكوفية:

الخرطوم: أعلن السودان، اليوم السبت، بدء إجراءات الملء الجزئي لبحيرة "خزان سد جبل أولياء" على النيل الأبيض جنوبي العاصمة الخرطوم، وذلك تحسباً لبدء إثيوبيا الملء الثاني لخزان سد النهضة، مطلع يوليو المقبل.

وقالت وكالة الأنباء السودانية "سونا" إن المهندس معتصم العوض محمد مدير لإدارة العامة للخزانات في السودان أعلن أن المناسيب سترتفع  تدريجيا جنوب خزان جبل أولياء بينما تنخفض تدريجيا شمال  الخزان.

وقررت الإدارة العامة للخزانات البدء في عملية الملء الجزئي لبحيرة خزان جبل أولياء والذى يستمر حتى نهاية شهر يوليو، وفقا للوكالة.

ودعت الإدارة السودانية المواطنين القاطنين على جانبى النيل الأبيض جنوب وشمال الخزان اتخاذ الحيطة والحذر حفاظا على الأرواح والممتلكات.

من جانبها، نقلت قناة "الشرق" السعودية، عن مصدر بوزارة الري السودانية قوله "تم وضع جدولة جديدة لعمليات الملء والتفريغ لكل الخزانات السودانية.. متضمنة خزان جبل أولياء، تحسباً للملء الثاني لـ سد النهضة بداية يوليو المقبل".

وقال المصدر إن "مناسيب المياه الواردة من النيل الأبيض هذا العام، أعلى من المعدلات المعتادة.. الأمر الذي سيسهل تخزين كميات مياه إضافية في خزان جبل أولياء".

وأضاف أن "السودان يمضي قدما في كافة الخطوات القانونية، والفنية، والسياسية، والدبلوماسية، التي تضمن حقه وتمنع الضرر الذي يترتب على بناء سد النهضة، من دون اتفاق قانوني بين السودان ومصر وإثيوبيا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق