اليوم الجمعة 30 يوليو 2021م
الاحتلال يعتقل شابا من جنينالكوفية بيان شديد اللهجة بشأن إطلاق النار احتفالا بنتائج الثانوية العامةالكوفية بعد تحذير الفصائل.. الاحتلال يقر تسهيلات محدودة لقطاع غزةالكوفية إحباط هجوم بطائرة مسيرة على سفينة سعوديةالكوفية خاص بالفيديو|| حوار الليلة: مشروع سياسي لرفع الحصار.. وتسهيلات الاحتلال لا تكفيالكوفية المشهراوي: تشكيل حزب جديد "أضغاث أحلام لدى البعض"الكوفية الكونغرس يصادق على تقديم مساعدات عسكرية بـ3.3 مليار دولار لإسرائيل سنوياالكوفية مصرع فلسطيني بحادث سير في هنغارياالكوفية لبنان: الجيش يواصل عمليات إخماد الحرائق بمشاركة الأهاليالكوفية الإمارات: تطعيم أكثر من 62 ألف مواطن ضد كورونا خلال 24 ساعةالكوفية هجوم مسلح على مقر الأمم المتحدة في أفغانستانالكوفية الاحتلال يقمع مسيرة إسناد الأسرى المضربين في سلفيتالكوفية اعتقال البرلماني التونسي ياسين العياريالكوفية الأردن: 10 وفيات و760 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية عشرات الاختناقات خلال مسيرة كفر قدومالكوفية فدا: إلغاء المادة 22 من مدونة السلوك تكريس لنظام الدولة البوليسيةالكوفية عشرات الإصابات بالرصاص المعدني والاختناق خلال مسيرة بيت دجنالكوفية قتيلان في استهداف سفينة إسرائيلية قبالة سواحل عمانالكوفية هل يذهب الفلسطينيون إلى خط مباشر مع الإسرائيليين؟الكوفية بيغاسيوسالكوفية

اللقاح الكوبي "سوبيرانا 02" أظهرت فاعلية بنسبة 62٪

09:09 - 20 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: كشفت مجموعة شركات التكنولوجيا البيولوجية الكوبية BioCubaFarma ، عن فعالية  لقاح "سوبيرانا 02" الذي صممه معهد "فينلي" بنسبة 62%.
وقالت المجموعة، في تغريدة على "تويتر"، "بجرعتين فقط من سوبيرانا 02، حصلنا على فعالية بنسبة 62%"
.
وبدوه،  قال الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، إن اللقاح المصمم في بلاده ضد فيروس كورونا المستجد، يعطي بجرعتين فعالية تتجاوز 50% من المستوى الذي حددته منظمة الصحة العالمية للقاحات المرشحة الفعالة ضد فيروس كورونا.
وأضاف الرئيس الكوبي، "تم تحديد هذه النتيجة من قبل لجنة مستقلة من معهد فينلي. ويفي التصميم العلمي المذكور، بكافة المتطلبات المحددة للقاحات، لكن فقط مؤسسة الرقابة الصحية الكوبية CECMED ، تملك الحق بالتصريح في استخدامه في الحالات الطارئة".
حتى الوقت الراهن، تمكن المختصون في كوبا، من تصميم 5 لقاحات مرشحة للاستخدام ضد فيروس كورونا، وهي: Soberana 01 و Soberana 02، و Soberana Plus، وكذلك Abdala و Mambisa. وفي مرحلة الإنتاج التجاري هناك حاليا لقاح  Soberana 02، وAbdala.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق