اليوم الاحد 19 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: شهيدان في قصف بمحيط مكتب البريد وسط مخيم جباليا
"هيئة الأسرى" تنقل تفاصيل الوضع الصحي للأسير المعزول مازن القاضيالكوفية مستوطنون يعتدون على رعاة الأغنام جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يطلق النار على شاب شمال شرق بيت لحم بزعم تنفيذ عملية طعنالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف بمحيط مكتب البريد وسط مخيم جبالياالكوفية عـن الـقـرار الـفـلـسـطـيـنـيالكوفية الاحتلال الإسرائيلي بين «الذكاء الاصطناعي» و«الغباء الفطري»الكوفية غانتس x نتنياهو..حرب فرض "الوصاية السياسية" على فلسطينالكوفية حزب الله يتسهدف موقع الراهب بقذائف المدفعيةالكوفية الأونروا: يزداد الوضع سوءا بسبب نقص المساعداتالكوفية الأونروا: الإدعاء بأن الناس في غزة يمكنهم الانتقال إلى مناطق آمنة هو ادعاء كاذبالكوفية الأونروا: نحو 800 ألف شخص في رفح أصبحوا على الطرقات منذ بدء العملية العسكريةالكوفية سموتريتش يدعو نتنياهو للسيطرة الكاملة على غزةالكوفية الدفاع المدني: انتشال جثامين 31 شهيدا إثر قصف استهدف منزلا بمخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة الناقورة جنوب لبنانالكوفية بن غفير يطالب نتنياهو بإقالة غانتس وآيزنكوت وغالانتالكوفية نتنياهو يلتقي برؤساء البلدات المحاذية للبنان لأول مرة منذ يناير الماضيالكوفية اقتصاد دولة الاحتلال ينكمش 1.4 بالمئة في الربع الأول 2024الكوفية الأورومتوسطي: على المجتمع الدولي إلزام الاحتلال بتمكين مئات آلاف النازحين من مدينة غزة وشمالي القطاع من العودة لمناطق سكنهمالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات محاذية لقطاع غزةالكوفية

فرشاة التقشير الجاف.. تعرف عليها

13:13 - 28 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: يعود استخدام فرشاة التقشير الجاف، لعشرات السنين، حيث قامت باستخدامها الكثير من النجمات، نظرًا لفوائدها العديدة التي تمنحها للبشرة، ولكن، هناك بعض القواعد التي يجب اتباعها عند اختيار فرشاة التقشير الجاف.

ونستعرض فيما يلي، أبرز فوائد فرشاة التقشير الجاف وأنواعها وطريقة استخدامها:

أولًا: فوائد فرشاة التقشير الجاف

1- تجعل فرشاة التقشير الجاف، البشرة أكثر شبابًا، وذلك عند القيام بتدليك البشرة باستخدام فرشاة التقشير الجاف، فإنها تساعد على تدفق الأكسجين والدورة الدموية في خلايا البشرة.

2- تساهم فرشاة التقشير الجاف في منع تكدس الدهون بداخل خلايا البشرة، وتخلص الجسم من السيلوليت، وذلك من خلال تدليك البشرة قبل الاستحمام بالفرشاة بحركات دائرية وعند الانتظام باستخدامها يوميًا سيتم التخلص من السيلوليت تدريجيًا.

3- تساعد على تأخير نمو الشعر من خلال تقشير البشرة بفرشاة التقشير الجاف، لإزالة الجلد الميت عن البشرة والتخلص من الشعر تحت الجلد، ثم يتم بعد ذلك إزالة الشعر بفرشاة الحلاقة أو الشمع وهذه الطريقة تساعد في تأخير نمو الشعر.

4- تحسن عملية تدليك الجسم بفرشاة التقشير الجاف، وظائف الجهاز الهضمي حيث أن تدليك المعدة بحركات دائرية باستعمال فرشاة التقشير الجاف تحفز الدورة الدموية في الجسم وتقلل مشكلة الانتفاخ، وبالتالي فإنها تسهل عملية الهضم ويمكن استخدام هذه الطريقة كوسيلة للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي وبعد التدليك يمكن تناول مشروب الليمون مع الماء في الصباح.

5- يساهم تدليك الجسم بفرشاة التقشير الجاف في التخلص من السموم في الجسم، نتيجة تحسين تدفق الدم وتحسين أداء الجهاز اللمفاوي، الذي يعتبر مسؤولًا عن تخليص الجسم من السموم.

6- يساهم تدليك الجسم بفرشاة التقشير الجاف، في التخلص من التوتر وتمنح الشعور بالاسترخاء، وتخلص من الضغوط اليومية ويجب التركيز أثناء التدليك بالفرشاة على كعب القدمين وراحة اليدين.

ثانيًا: أنواع فرشاة التقشير الجاف

- عند اختيار فرشاة التقشير الجاف ننصحك بتجنب اختيار الفرشاة ذات الشعيرات الاصطناعية، ويجب عليكِ اختيار فرشاة التقشير الجاف المصنعة من المواد الطبيعية مثل الألياف النباتية أو شعر الحيوانات، كما يجب عليك الانتباه على نوعية الشعيرات وذلك حتى تتجنبي بعض الآثار الجانبية من استخدامها مثل تهيج الجلد.

- عليكِ اختيار شعيرات ناعمة جدًا، عند اختيار فرشاة التقشير الجاف، وذلك لتتمكني من استخدامها على المناطق الحساسة في الجسم، مثل: منطقة الصدر أو العنق أو الوجه كما يجب أن تكون ذات شعيرات ناعمة لصاحبات البشرة الحساسة حتى لا تسبب للبشرة الكثير من المشاكل.

- يمكنكِ اختيار فرشاة بشعيرات متوسطة النعومة، لتدليك كافة مناطق الجسم باستثناء الوجه والعنق ومنطقة الصدر.

- يمكنكِ اختيار فرشاة التقشير الناعمة ذات الشعيرات الخشنة، للتخلص من الأوساخ المتراكمة تحت الأظافر، وينهى استخدامها على الوجه والمناطق الحساسة.

ثالثًا: طريقة استخدام فرشاة التقشير الجاف

1- يجب عليكِ استخدام فرشاة التقشير الجاف صباحًا قبل الاستحمام، ويعتبر هذا الوقت المناسب لاستخدام الفرشاة حيث ستمنحكِ الطاقة والحيوية والنشاط طوال النهار.

2- يجب عليكِ تطبيق أحد أنواع الزيوت الطبيعية أو كريم مرطب مناسب لبشرتك بعد استخدام فرشاة التقشير الجاف وقبل الاستحمام.

3- عندما تبدئي بتدليك جسمك بفرشاة التقشير الجاف، يجب عليكِ البدء من الأسفل إلى الأعلى أي يجب عليكِ البدء من قدميكِ ثم قومي بالتدليك نحو الأعلى.

4- بعد الانتهاء من تدليك جسمك من الأسفل بفرشاة التدليك الجاف، قومي بتدليك جسمك من الأعلى بحيث تبدئي من الذراعين وبحركات تتجه من الأسفل نحو الأعلى.

5- قومي بتدليك منطقة البطن والصدر بحركات دائرية أو باتجاه الأعلى، بواسطة فرشاة التقشير الجاف ذات الشعيرات الناعمة، ثم دلكي جسمك من الخلف بذات الفرشاة.

6- قومي بتدليك وجهك بواسطة فرشاة التقشير الجاف الناعمة جدًا بحركات دائرية، بحيث تبدئين من العنق وتنتهي بالجبين.

7- قومي بالاستحمام بالماء الدافئ والصابون، المناسب لنوع بشرتكِ كالمعتاد وسوف تلاحظين الفرق بعد أول استخدام حيث ستجدين بشرتكِ أصبحت أنعم وأصبحت مشدودة أكثر وأصبحت أكثر نضارة من السابق.

8- يجب عليكِ أن تحرصي على عدم الضغط كثيرًا على الجسم، عند تدليكه بفرشاة التقشير الجاف.

9- يجب عليكِ تنظيف فرشاة التقشير الجاف مرة أسبوعيًا بواسطة الماء والصابون، ثم قومي بوضعها في مكان مشمس ونظيف لمنع تراكم الفطريات والعفن على الفرشاة، ثم ضعي الفرشاة في عبوتها واحتفظي بها في الخزانة أو الدرج لاستخدامها في المرات المقبلة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق