اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021م
انطلاق الدورة 76 للجمعية العامة.. ومطالبات بتفعيل قرارات الشرعية تجاه فلسطينالكوفية مقتل شاب بجريمة إطلاق نار في الداخل المحتلالكوفية بالصور|| الجالية الفلسطينية في بلجيكا تنظم وقفة دعما وإسنادا للأسرىالكوفية أبو مذكور: الاتصالات مُتواصلة مع الجانب السعودي لإتمام الترتيبات لسفر المعتمرينالكوفية الإفراج عن الأسير غيث من سجون الاحتلالالكوفية "فدا" يدعو حماس للموافقة على إجراء الانتخابات المحلية في غزةالكوفية عضو كنيست حرض على قتل أسرى نفق الحريةالكوفية تأجيل إعادة اعمار البنية التحتية في غزة ينذر بكارثة بيئيةالكوفية نادي الأسير: إدارة سجن عوفر تطلب مهلة للرد على مطالبهمالكوفية تأجيل التصويت على تشكيلة الحكومة اللبنانيةالكوفية عضو كنيست: خطة تصعيدية لإسناد الأسرى داخل معتقلات الاحتلالالكوفية فلسطين تشارك بـ3 لاعبين في بطولة آسيا لكرة الطاولةالكوفية الاحتلال يستهدف المزارعين ورعاة الأغنام شرق خانيونسالكوفية خاص بالصور والفيديو|| "زرقشات".. فتاة غزية تصنع منتجات صديقة للبيئة من مخلفات المناجرالكوفية الشرطة بغزة تٌصدر تعليمات للأجهزة الأمنية حول إجراءات كوروناالكوفية تدهور الحالة الصحية للأسير أبو هواش المضرب عن الطعامالكوفية الجزائر: الدرك الوطني يسجن 47 مشتبها بالتورط في حرائق الغاباتالكوفية "التجمع الطبي" يستنكر الاعتداءات على الطواقم الطبية في مستشفيات غزةالكوفية إجراءات أمنية جديدة بحق الأسرى في سجن جلبوعالكوفية محامي الأسير كممجي: محاكمة أيهم كانت صوريةالكوفية

للمرة الثالثة خلال أسبوع..

محتجون يقطعون الطرق في لبنان احتجاجا على  رفع أسعار الخبز

15:15 - 10 يوليو - 2021
الكوفية:

وكالات: قطع محتجون لبنانيون، السبت، طرقات في العاصمة بيروت ومدينة طرابلس ومناطق أخرى، احتجاجا على تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي، فيما أعلنت السلطات اللبنانية للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوعين عن رفع سعر ربطة الخبز لأكثر من 4250 ليرة.

ويعد هذا الارتفاع الثالث في أقل من أسبوعين، حيث تم إنقاص وزن ربطة الخبز ورفع سعرها، وسط توقعات أن يتواصل هذا الارتفاع أسبوعيا.

وحددت وزارة الاقتصاد، السبت، سعر وزن ربطة الخبز في الأفران والمتاجر على الأراضي اللبنانية كافة، استنادا إلى سعر صرف الدولار وأسعار المحروقات، وارتفاع كلفة نقل الدقيق من المطاحن للأفران، ونقل الخبز من الأفران لمراكز البيع.

واستند هذا الارتفاع أيضا لسعر القمح في البورصة العالمية بحسب بيان صادر عن وزارة الاقتصاد.

وذكر البيان أن رفع الأسعار هذا استند كذلك إلى دراسة قامت بها وزارة الاقتصاد لتحديد كمية المكونات المطلوبة لإنتاج أفضل نوعية من الخبز اللبناني للمستهلك.

يأتي ذلك فيما تواصل الليرة اللبنانية انهيارها أمام الدولار حيث سجل الدولار الواحد صباح السبت، أكثر من 19300 ليرة لبنانية، ويتوقع خبراء أن تواصل العملة الوطنية انهيارها بشكل متسارع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق