اليوم الجمعة 27 مايو 2022م
خاص بالفيديو والصور|| أبو علي شاهين.. مسيرة شعبالكوفية بالفيديو والصور|| عشرات الإصابات جراء قمع الاحتلال مسيرات سلمية في محافظات الضفةالكوفية دلياني: «مسيرة الأعلام» تحدي للوجود والهوية العربية الفلسطينية لمدينة القدسالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا في بلدة العيسوية بالقدس المحتلةالكوفية مسيرة الأعلام.. علامَ تعوّل "إسرائيل"؟الكوفية الاحتلال يستولي على عمارة سكنية في حوارة جنوب نابلسالكوفية تقدير موقفالكوفية الخارجية: الإدارة الدولية والأمريكية للصراع توفر الحماية لجرائم الاحتلالالكوفية أحلام الطفولة تُغتال في فلسطينالكوفية «بينيت»: تنفيذ مسيرة الأعلام دون تغيير لمسارها المخطط لهالكوفية مراسلتنا: دعوات للرباط في المسجد الأقصى الأحد المقبل لصد اقتحامات المستوطنينالكوفية حسني: أبو علي شاهين كان مدرسة متنقلة أرسى من خلالها قواعد حركة فتحالكوفية مجلس الوحدة الاقتصادية يدعو إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني ومقاطعة الاحتلالالكوفية إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت دجن وبيتا  الكوفية إصابات جراء قمع الاحتلال لمسيرة الأعلام الفلسطينية في حوارة جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يرفع الحصار عن قرية رمانة غرب جنينالكوفية العمري: كل التقارير تؤكد أن استهداف شيرين أبو عاقلة جريمة قتل متعمدةالكوفية مستوطنون يطلقون النار صوب المزارعين في قرية شوفة جنوب شرق طولكرمالكوفية الأسير أحمد المغربي يدخل عامه الـ 21 في سجون الاحتلالالكوفية «مسيرة الأعلام».. إعلان حربالكوفية

بالفيديو.. محلل: أموال المقاصة تمثل 60% من ميزانية السلطة

10:10 - 06 يناير - 2022
الكوفية:


خاص: يعاني موظفو السلطة، للشهر الثاني على التوالي، أزمة في صرف رواتبهم، حيث بلغت نسبة الصرف لهذا الشهر 80% فيما لم تتجاوز نسبتها الشهر الماضي 75%، وسط مخاوف من أن تزداد الأزمة المالية سوءا، في الأشهر المقبلة، خاصة مع تراجع الدعم المالي الخارجي، بحسب مختصين.

وفي السياق ذاته، تستمر حكومة الاحتلال في اقتطاع مخصصات الأسرى والشهداء من أموال المقاصة، رغم أن لقاء قد جمع الرئيس محمود عباس، ووزير حرب الاحتلال بينيي غانتس، إلا أن اللقاء لم يفض إلى حل هذه المشكلات العالقة منذ سنوات.
من جهته قال الكاتب والمحلل السياسي
عائد زقوت، إن المواطن ينتظر دائمًا مزيدًا من الخدمات الجيدة، وفي حالة عجز السلطة عن توفير هذه الخدمات فإن المواطن وحده هو من يدفع الثمن.
وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «حوار الليلة» على قناة «الكوفية»، أن هناك أسبابًا وتداعيات كثيرة لهذا العجز في ميزانية السلطة، من بينها الحصار الذي يفرضه الاحتلال وكذلك قرصنة أموال المقاصة من خلال اقتطاع جزء كبير منها.
 وأوضح أن أموال المقاصة تمثل 60% من ميزانية السلطة، و20% يأتي من خلال الضرائب الداخلية، والجزء المتبقي من المعونات الخارجية.
وتابع، أن الأزمة المالية التي تعصف بالسلطة هي إحدى أوراق الضغط التي يمارسها الاحتلال على الفلسطينيين لإفساد أي محاولة وطنية لتحرير الأرض.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق