اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: إصابة طفل إثر قصف قرب المقبرة الشرقية في رفح
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابة طفل إثر قصف قرب المقبرة الشرقية في رفحالكوفية كتيبة جنين: عملية معسكر سالم رد على جرائم المحتل في طولكرم واغتيال القائد أبو شجاعالكوفية كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس: استهدفنا معسكر سالم وآلية إسرائيلية من نوع هامرالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في قرية حوسان غرب بيت لحمالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابين بقصف الاحتلال منزل لعائلة البحابصة في حي السلام شرق مدينة رفحالكوفية لقاء خاص|| وزير الخارجية المصري: حكومة نتنياهو غير جادة بالمفاوضات ولا ترغب في إقامة دولة فلسطينيةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في المستوطنات المحاذية لقطاع غزةالكوفية دلياني: حتى الأجنة لم تسلم من آلة القتل والتدمير الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يفرج عن الأستاذة نادرة شلهوب بشروط مقيدة بعد اتهامها بالتحريضالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارة على منزل لعائلة "العرجا" برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا لعائلة حسونة في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية عدد من الشهداء برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف محيط معبر رفح وصوفا والشوكة برفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يمنع الطواقم الطبية إلى مخيم نور شمس في طولكرم ويواصل تدميرهاالكوفية مراسلنا: هدوء حذر مع استمرار تحليق مكثف لطائرات الاحتلال في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يغتال 4 شبان في مخيم نور شمس بطولكرمالكوفية أبو دبلة: لا توجد عدالة دولية طالما أمريكا تملك حق الفيتو وتهيمن على العالم ومقدراتهالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تواصل قصف مناطق متفرقة من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: 50 ألف مصل آدوا صلاة الجمعة داخل باحات المسجد الأقصى رغم تشديدات الاحتلالالكوفية

بالفيديو والصور.. قافلة مساعدات إماراتية تصل إلى غزة بجهود القائد محمد دحلان

08:08 - 26 يناير - 2022
الكوفية:

غزة: استقبلت وزارة الصحة في غزة وتيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، اليوم الأربعاء، شاحنة مساعدات إماراتية تحمل مليون جرعة لقاح سبوتنيك لمواجهة كورونا والمتحور الجديد أوميكرون بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة وبجهود من القائد محمد دحلان.

وقال الدكتور جواد الطيبي وزير الصحة الأسبق، إن "القطاع الصحي هو من القطاعات المستنفدة بالوقت ونواجه وباءً عالميًا  يحتاج إلى جهود كبيرة".

وأوضح الطيبي، أن هذه الدفعة تأتي من المساعدات الإماراتية في وقتها من أجل دعم قطاع الصحة وتطعيم الطلبة، واليوم دخلت مليون جرعة من لقاحات سبوتنيك، حيث تم نقل الدفعة الطبية ضمن الوسائل الطبية الصحيحة.

وأشار إلى أن دولة الإمارات ترسل المساعدة تلو المساعدة من أجل دعم صمودنا ومواجهة الصعاب والمرض في قطاع غزة.

وأكد الطيبي، أن جهود القائد محمد دحلان لا تكل ولا تمل من مساعدة أبناء شعبه في قطاع غزة، مبيناً أن الشعب الفلسطيني ينظر إلى القائد دحلان بأنه المنقذ وهو من يجلب لنا الخير في كل الأزمات.

وبيّن أن الإمارات قدمت لقطاع غزة مستشفى ميدانيا وسيتم  افتتاحه خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أنه مستشفى متكامل ومختص لعلاج مرضى كورونا.

بدوره، قال القيادي في حركة حماس ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، غازي حمد، إن هذه الشحنة من المساعدات الطبية تأتي لمساعدة الطواقم الطبية وهي كبيرة ومقدرة من الأخوة في الإمارات العربية المتحدة، ونشكرهم على التبرع الكريم سواء على الأجهزة الطبية أو إنشاء المستشفى الإماراتي.

كما توجه حمد بالشكر لتيار الإصلاح الديمقراطي على جهودهم المستمرة في إيصال المساعدات لقطاع غزة وعلى رأسهم القيادي محمد دحلان.

وفي السياق، قالت الصحة في غزة، "نتسلم قافلة من المساعدات تحتوي على مليون جرعة من تطعيم سبوتنيك الذي يساهم في مكافحة فيروس كورونا في القطاع.

وطالبت الصحة المواطنين بالتوجه إلى مراكز التطعيم، موجهاً رسالة شكر وتقدير لدولة الإمارات على هذا التبرع السخي وللقائد محمد دحلان وتيار الإصلاح الديمقراطي الذي ساهم في إدخال هذه الشحنة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق