اليوم الجمعة 27 مايو 2022م
عاجل
  • الهلال الأحمر: إصابة 23 مواطنا خلال مواجهات في قرية برقة شمال غرب نابلس
  • مراسلتنا: مستوطنون يقتحمون مقهى ويحطمون محتوياته في بلدة حوارة جنوب نابلس
الهلال الأحمر: إصابة 23 مواطنا خلال مواجهات في قرية برقة شمال غرب نابلسالكوفية مراسلتنا: مستوطنون يقتحمون مقهى ويحطمون محتوياته في بلدة حوارة جنوب نابلسالكوفية الصحة العالمية: 80 حالة إصابة مؤكدة بجدري القرود حول العالمالكوفية خاص بالفيديو والصور|| أبو علي شاهين.. مسيرة شعبالكوفية نابلس.. الاحتلال يغلق مدخل بيتا بالسواتر الترابيةالكوفية «قائمة المستقبل» تعلن عن برنامجها الانتخابي لخوض انتخابات نقابة الصيادلةالكوفية حكومة رام الله ترسل شحنة أدوية للاجئين الفلسطينيين في لبنانالكوفية الاحتلال يرفع الحصار عن قرية رمانة غرب جنينالكوفية بالفيديو والصور|| عشرات الإصابات جراء قمع الاحتلال مسيرات سلمية في محافظات الضفةالكوفية دلياني: «مسيرة الأعلام» تحدٍ للوجود والهوية العربية الفلسطينية لمدينة القدسالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا في بلدة العيسوية بالقدس المحتلةالكوفية مسيرة الأعلام.. علامَ تعوّل "إسرائيل"؟الكوفية الاحتلال يستولي على عمارة سكنية في حوارة جنوب نابلسالكوفية تقدير موقفالكوفية الخارجية: الإدارة الدولية والأمريكية للصراع توفر الحماية لجرائم الاحتلالالكوفية أحلام الطفولة تُغتال في فلسطينالكوفية مراسلتنا: دعوات للرباط في المسجد الأقصى الأحد المقبل لصد اقتحامات المستوطنينالكوفية مجلس الوحدة الاقتصادية يدعو إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني ومقاطعة الاحتلالالكوفية إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت دجن وبيتا  الكوفية إصابات جراء قمع الاحتلال لمسيرة الأعلام الفلسطينية في حوارة جنوب نابلسالكوفية

خاص بالفيديو.. مطالبات شعبية وفصائلية بإجراء الانتخابات وتجديد الشرعيات المنتهية

16:16 - 26 يناير - 2022
الكوفية:

للعام السادس عشر على التوالي، تتواصل عملية تعطيل العملية الانتخابية في فلسطين بحجج وذرائع واهية، ما يعد إمعانا في الاستئثار بالسلطة من قبل طرفي الانقاسم، والتفرد بالقرار الوطني، وتحصين الامتيازات الشخصية على حساب مصلحة الوطن والمواطن.

مفوض قائمة المستقبل الدكتور أشرف دحلان، يرى أن رئيس السلطة محمود عباس هو المعطل الأساسي لإجراء الانتخابات العامة، كونه صاحب الحق الدستوري بتصدير المراسيم الخاصة بالعملية الانتخابية في فلسطين.

وأكد دحلان في تصريحات لـ"الكوفية"، إن تأجيل الانتخابات وسيلة أبو مازن لإبقاء الوضع القائم كما هو، مشددا على أن الانتخابات هو الحل الوحيد المتاح في الحالة الفلسطينية لإنهاء الوقع القائم.

من جهته، قال الكاتب والمحلل السياسي حسن عبده، إن  بقاء الانقسام يهدد أي عملية انتخابية مقبلة في فلسطين.

وقال عبده في تصريحات لـ"الكوفية"، إن "الحوار بين الكل الوطني هو الوسيلة الوحيدة لانهاء الانقسام"، مشيرا إلى أن الخلافات القائمة بين الفصائل واستمرار هذا الانقسام العميق سيفاقم الحالة الفلسطينية سوءا، وسيزيد من التنازع على الشرعيات.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق