اليوم الاربعاء 08 مايو 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 215 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية البيت الأبيض: سيتم استئناف عملية إدخال الوقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح غداالكوفية مراسلنا: استهداف عنيف محيط الجامعة بحي الجنينة وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: اشتعال النيران في مبنى بلدية رفح بفعل القذائف المدفعيةالكوفية مراسلنا: شهيد وجرحى بقصف طائرة مسيّرة إسرائيلية مجموعة من الأهالي بمنطقة دولة وشارع 8 في حي الزيتونالكوفية "هآرتس": شركة أمريكية خاصة ستدير معبر رفحالكوفية المفوض العام للأونروا: المعابر الرئيسية في غزة باتت كلها مغلقة ويجب إعادة فتحها دون أي تأخيرالكوفية مفوض الأونروا: المواصي مكتظة بأكثر من 400 ألف شخص ولن تستوعب المزيد وليست أكثر أمنا من مناطق غزة الأخرىالكوفية "يديعوت": هولندا قالت إنها لن تتمكن من الدفاع عن إسرائيل بسبب عملية رفحالكوفية الأمم المتحدة: توصيف ما يحدث برفح كجريمة حرب يتطلب صدور قرار من محكمة مختصةالكوفية مقتل أسيرة إسرائيلية متأثرة بقصف الاحتلال على غزةالكوفية مسؤول أممي: 75% من السكان في غزة نزحوا من منازلهم جراء العدوانالكوفية مراسلنا: الاحتلال يستهدف مبنى بلدية رفحالكوفية رئيس بلدية رفح يستغيث: المدينة تقف على شفا كارثة إنسانية غير مسبوقةالكوفية كيربي: نستطيع تضييق الفجوة بين حماس وإسرائيل خلال جولة المحادثات الحاليةالكوفية الفصائل الفلسطينية: العدوان على رفح كارثة إنسانيةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي متواصل شرق رفحالكوفية مراسلنا: 150 ألف شخص نزحوا من مدينة رفح منذ بدء العملية العسكريةالكوفية بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيلالكوفية مراسلنا: استهدافات من مدفعية الاحتلال على منازل المواطنين محيط العودة والنجمة وسط رفحالكوفية

بالفيديو.. مؤسسات حقوقية تنتزع قرارا باستئناف زيارات أسرى غزة بعد سنوات من المنع

17:17 - 17 فبراير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: انتزعت مؤسسات حقوقية، قرارا من الاحتلال يقضي باستئناف زيارات أهالي قطاع غزة لذويهم الأسرى بعد سنوات من المنع.

وأقرت نيابة الاحتلال العامة الالتماس الذي قدمه مركز الميزان لحقوق الإنسان، والمركز الإسرائيلي للدفاع عن الفرد "هموكيد" للمطالبة بالسماح لأسرى غزة بتلقي الزيارات العائلية أو الاتصالات الهاتفية بصورة منتظمة.

من جانبها، قالت والدة الأسير حسين اللوح، لـ"الكوفية"إنني "محرومة من زيارة ابني منذ عامين ونصف"، مشيرة إلى أن الاحتلال حكم عليه مدي الحياة.

وأشارت إلى أن ابنها الأسير يدخل عامة الـ20 في سجون الاحتلال في 24أبريل/نيسان 2022، مضيفة، "من حقي ان أرى ابنى وأطمئن عليه، فالاحتلال يتبع سياسية الإهمال الطبي والموت البطئ مع الأسرى الفلسطينيين".

تمنع سلطات الاحتلال الزيارات عن أسرى قطاع غزة على مدار أكثر من عامين، فيما استطاعت مؤسسات قانونية مؤخرًا انتزاع قرار باستئنافها مجددا.

بدوره، قال محامي في مركز الميزان لحقوق الانسان سمير المناعمة، لـ"الكوفية" إن " الاحتلال يحرم أهالي الأسرى الفلسطينيون من الزيارة منذ مارس/آذار 2020، بحجة فيروس كورونا"، لافتًا إلى أن مركزا الميزان و"هموكيد" قدما التماسًا لدي محكمة العدل الأسرى لتمين ذوي الأسرى من زيارتهم والاتصال بهم.

وتمثل سياسة منع الزيارات للأسرى عقوبة تحاول سلطات الاحتلال من خلالها كسر معنوياتهم.. فيما تسوق الحجج الواهية لتبرير هذه السياسة.

من جهته، قال مسؤول الإعلام في جمعية حسام للأسرى والمحررين، موفق حميد، لـ"الكوفية" إن "منع الزيارة عن الأسرى في سجون الاحتلال بمثابة عقاب له، خاصة بعد التصعيد الأخير والإضرابات المتكررة"، مشيرًا إلى أن الاحتلال يتبع برنامج عقابي ضد الأسرى وذويهم بهدف التنغيص عليهم.

يذكر أن عدد الأسرى المعتقلين الأمنيين من قطاع غزة 220 معتقلًا، منقطعين عن ذويهم وعن المجتمع الخارجي، حيث يمنع الاحتلال ذويهم من زيارتهم أو الاتصال بهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق