اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزة
  • الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزة
جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية سفينة أمريكية ترسو قبالة سواحل وسط غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازلالكوفية اتساع دائرة التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على شعبنا في الجامعات الأميركيةالكوفية

أوتشا: الاحتلال هدم 21 مبنى فلسطينيا خلال أسبوعين

13:13 - 13 إبريل - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية "أوتشا" أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت أو صادرت 21 مبنىً فلسطينيًا في المنطقة "ج" والقدس المحتلة، خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة افتقارها إلى رخص البناء.

وأوضح المكتب في تقرير يرصد انتهاكات الاحتلال خلال الفترة 22 مارس/آذار- أبريل/ نيسان 2022، أن عمليات الهدم لحقت الأضرار بسبل عيش نحو 115 شخصًا، من بينهم 44 طفلًا.

وأشار التقرير إلى أن استهداف معظم هذه المباني الـ13 جاء في حادث واحد في مدينة طولكرم ومبنيين في تجمع راس التين الرعوي في رام الله، حيث أعلنت سلطات الاحتلال عن أراضيه باعتبارها منطقة إطلاق نار لغايات التدريب العسكري.

وذكر التقارير أن المباني الـ6 الأخرى كانت تقع في محافظات القدس وأريحا والخليل وبيت لحم.

وبين التقرير الأممي بأن قوات الاحتلال أصابت 441 فلسطينيًا، من بينهم 84 طفلًا، بجروح في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وهو عدد يزيد بمقدار الضعف عن فترة التقرير السابق.

وأضاف أنه منذ بداية شهر  رمضان في 2 أبريل/نيسان، كثفت قوات الاحتلال وجودها في البلدة القديمة بالقدس ومحيطها، وبما فيها باب العامود، حيث يتجمع الفلسطينيون بعد الإفطار.

وأشار إلى أن المستوطنين أصابوا 5 فلسطينيين بجروح، وألحقوا الأضرار بممتلكات الفلسطينيين في 35 حادثًا، وهو ما يمثل زيادة قدرها 75% بالمقارنة مع فترة التقرير السابق.

ووفق التقرير، فإن قوات الاحتلال أطلقت النيران التحذيرية في 27 مناسبة على الأقل قرب السياج الحدودي الإسرائيلي وقبالة الساحل مع قطاع غزة، بحجة فرض القيود على الوصول، وبينما لم يصب أحد بجروح، أجبر المزارعون والصيادون على مغادرة مناطق عملهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق