اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة إذنا غرب الخليل
قوات الاحتلال تقتحم بلدة إذنا غرب الخليلالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مدينة الخليلالكوفية الرئيس الكولومبي يعلن قطع العلاقات مع الاحتلال بسبب حرب الإبادة في غزةالكوفية كولومبيا تقطع العلاقات مع إسرائيلالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تشن غارتين على بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنانالكوفية هيثة المعابر: إدخال 240 شاحنة مساعدات عبر معبري كرم أبو سالم التجاري ورفح اليومالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف محيط شركة توليد الكهرباء وسط قطاع غزةالكوفية مبادرة تستهدف النازحات لتعليمهن فنون الطهي لمساعدتهن على افتتاح مشاريع صغيرةالكوفية مواطنون يروون لـ«الكوفية» رحلة النزوح من الشمال إلى جنوب القطاع وتفاصيل معاناتهم اليوميةالكوفية مخول: نتنياهو متخبط ويحاول عرقلة الصفقة رغم انخفاض معدلات تأييدهالكوفية مراسلتنا: هدوء حذر في رفح جنوب القطاع مع ترقب لعملية برية محتملةالكوفية مراسلو «الكوفية» يجملون تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يوم العمال بغزة.. معاناه مضاعفة في ظل حرب وبطالة قسريةالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع 3 توائم يعيشون ظروفا صعبة بخيمة نزوحالكوفية مراسلتنا: آليات الاحتلال تنسحب بعد توغلها في المنطقة الشرقية لدير البلح وسط القطاعالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق بكثافة في أجواء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية فيديو|| «طيور الخير» الإماراتية تنفذ الإسقاط الجوي الـ 42 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 208 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

الرقب: «عهد الأوفياء» جاء لتذكير الأجيال بالقادة العظام ونصرة للأسرى

14:14 - 16 إبريل - 2022
الكوفية:

خاص: قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي، أيمن الرقب، إن "مهرجان «عهد الأوفياء» جاء في وقته لتذكير الأجيال بالقادة العظام أمثال الشهيد خليل الوزير «أبو جهاد» والأسير مروان البرغوثي"، مشيرًا إلى أن المهرجان جاء لنصرة الأسرى.

وأضاف في مقابلة على قناة "الكوفية"، أن "الشهيد أبو جهاد المسؤول عن تفجير الانتفاضة الأولي، وتشكيل مجموعات لمهاجمة الاحتلال"، لافتًا إلى أن رؤيته تتضمن الاستمرار في العمل النضالي حتى النصر.

وتابع الرقب، "أبو جهاد عمل على نقل المعركة من الخارج إلى الداخل الفلسطيني المحتل، وكان عنوانها الشبيبة والانتفاضة"، لافتًا إلى أن الأسير مروان البرغوثي قاد الضفة فيما تولي القائد محمد دحلان قطاع غزة لتنفيذ خطة الشهيد خليل الوزير.

وأردف، أن "القائد أبو جهاد نفذ عمليات موجعة ضد الاحتلال كان أبرزها عملية ديمونا التي جاءت في عمق المفاعل النووي للاحتلال".

ونظم تيار الإصلاح الديمقراطي-  ساحة غزة؛ مهرجان «عهد الأوفياء» في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، بحضور لفيف من قادة تيار الإصلاح الديمقراطي وقادة العمل الوطني والإسلامي.

 وتأتي الفعالية إحياءً لذكرى استشهاد القائد الرمز خليل أبو الوزير «أبو جهاد»، وليوم الأسير الفلسطيني، وتضامنًا مع الأسير القائد مروان البرغوثي في الذكرى الـ20 لاعتقاله.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق