اليوم الاحد 03 يوليو 2022م
20 قتيلا إثر حادث سير في باكستانالكوفية وفد من تيار الإصلاح الديمقراطي يزور مقابر الجنود المصريينالكوفية المغني: تيار الإصلاح أنجر أكثر من 70% في ملف أولياء الدمالكوفية الأحزاب الإسرائيلية تطلق حملاتها الانتخابيةالكوفية عن نبوءة بسام جرارالكوفية أسباب زيادة الوزن بعد عملية تكميم المعدةالكوفية انشغال الآباء وأثره على شخصية الأبناء ومستقبلهمالكوفية ليندا الضبة.. تتحدى البطالة بالعمل في مشروعها الخاصالكوفية كيف تتعامل مع من يقطع علاقته معك فجأةالكوفية تأثير خطاب الكراهية في مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمعاتالكوفية قنيطة: الأسرى معرضون للموت داخل سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبيالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة سلوان في القدسالكوفية هيئة الأسرى تطالب بتشريح جثمان الشهيدة فرج الله وتسليم جثمانها لذويهاالكوفية انتخابات المستعمرةالكوفية زيلينسكي يطالب بمساعدة دولية لإعادة إعمار أوكرانياالكوفية الفيضانات تغرق مدينة سيدني الأستراليةالكوفية زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب شمال الصينالكوفية تأجيل جلسة محاكمة المتهمين بقتل نزار بناتالكوفية الخارجية تطالب بتدخل دولي لوقف الحفريات التهويدية أسفل الأقصىالكوفية صحة غزة تسجل 50 إصابة بفيروس كورونا خلال أسبوعالكوفية

"الكنيست" يجتمع مع استعدادات "المعارضة" لإسقاط حكومة "بينيت"

11:11 - 09 مايو - 2022
الكوفية:

متابعات: تنطلق اليوم الإثنين، الدورة الصيفية لـ"الكنيست" (البرلمان) الإسرائيلي بعد عطلة دامت شهرين، في ظل استعداد قوى "المعارضة" لإجراء تصويت بحجب الثقة عن "الائتلاف الحكومي" الذي يتزعمه "بينيت".
وأفادت صحيفة "تايمز أو إسرائيل" العبرية، بأن الدورة الصيفية للكنيست الإسرائيلي تنطلق اليوم وسط أجواء متوترة يعيشها "الائتلاف الحكومي" بعد أن فقد الأغلبية جراء الاستقالات والانشقاقات، فيما تبحث "المعارضة" عن مشروع قانون لإسقاط "الائتلاف".
وتفاقمت الأزمة السياسية في "الائتلاف الحكومي" بسبب تجميد حزب "القائمة العربية" الموحدة عضويته في الائتلاف بسبب الاضطرابات في الحرم القدسي، وفي حالة سحب القائمة مقاعدها، فستكون الحكومة أقلية واضحة.
وإجراء تصويت بحجب الثقة، هي خطوة "رمزية" إلى حد كبير، ليس من المتوقع أن يكون لها تأثير يتجاوز "إبطاء العملية التشريعية للائتلاف وربما إحراج الحكومة"، وفقا لـ"تايمز أوف إسرائيل".
وعقد رؤساء أحزاب المعارضة، أمس الأحد، اجتماعا في مقر حزب الليكود في (تل أبيب)، ووافقوا على مواصلة الإطاحة بحكومة بينيت، معتبرين إياها بأنها فقدت أغلبيتها في "الكنيست" وهي غير شرعية.
وفي السياق، اجتمع مساء أمس بينيت مع رؤساء كتل "الائتلاف الحكومي"، مؤكدا أن "الانتخابات في هذه المرحلة ستؤدي إلى حالة من الفوضى
".


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق