اليوم الاحد 03 يوليو 2022م
إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال أريحاالكوفية فيديو|| وفد من تيار الإصلاح الديمقراطي يزور مقابر الجنود المصريين في خانيونسالكوفية استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنينالكوفية إصابة الأسير زكريا الزبيدي بفيروس كوروناالكوفية استشهاد الشاب كامل علاونة من بلدة جبع متأثرا بإصابته يوم أمسالكوفية الاحتلال يعتقل شابين جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف العمل في منزلين جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يمنع لجنة إعمار المسجد الأقصى من ترميم المصلى القبليالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من القدسالكوفية 20 قتيلا إثر حادث سير في باكستانالكوفية وفد من تيار الإصلاح الديمقراطي يزور مقابر الجنود المصريينالكوفية المغني: تيار الإصلاح أنجز أكثر من 70% في ملف أولياء الدمالكوفية الأحزاب الإسرائيلية تطلق حملاتها الانتخابيةالكوفية عن نبوءة بسام جرارالكوفية أسباب زيادة الوزن بعد عملية تكميم المعدةالكوفية انشغال الآباء وأثره على شخصية الأبناء ومستقبلهمالكوفية ليندا الضبة.. تتحدى البطالة بالعمل في مشروعها الخاصالكوفية كيف تتعامل مع من يقطع علاقته معك فجأةالكوفية تأثير خطاب الكراهية في مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمعاتالكوفية قنيطة: الأسرى معرضون للموت داخل سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبيالكوفية

حسني: أبو علي شاهين كان مدرسة متنقلة أرسى من خلالها قواعد حركة فتح

15:15 - 27 مايو - 2022
الكوفية:

غزة: قال أمين سر مفوضية الإعلام في حركة فتح بساحة غزة، د. أحمد حسني، إن "أبو علي شاهين كان مدرسة متنقلة، فكراً ووعياً وثورة، أرسى من خلالها قواعد وأدبيات حركة فتح، التي آمنت بالتعددية".

وأكد حسني، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أن اسم أبو علي شاهين وإرثه وتاريخه، مرتبط بزمن الثورة ولا يشبه أحد من القيادة الحالية.

وأضاف، أن "أبو علي شاهين يصنف إلى جانب خليل الوزير وصلاح خلف وسعد صايل وكمال عدوان والعظيم الراحل أبو عمار، وأيضا مانديلا وجيفارا وكل هذا الجيل الثائر في العالم، لأن اسهاماته ومحطاته النضالية كانت مؤثرة وفارقة في تاريخ نضال شعبنا".

وأشار حسني، إلى أن أبو علي شاهين بدأ عمله النضالي في ستينيات القرن الماضي، وكان يتنقل في مدن الضفة الفلسطينية والقدس ثم المنافي بعد إبعاده مرتين، إضافة لمرحلة السجون حيث أمضى في سجون الاحتلال 15 عامًا، أسس خلالها الحركة الأسيرة، في رحلة نضالية عظيمة.

وذكر، أنه رغم دخول أبو علي شاهين متأخراً للسلطة الوطنية الفلسطينية، إلا أنه تقلد مناصب عدة في المنظمة والسلطة.

وأكد حسني، أن تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح يحيي ذكرى رحيل أبو علي شاهين كل عام بشتى الوسائل، داعيًا حركة فتح الأم إلى أن تلتفت إلى هذه الذكرى الخالدة التي لا تقل أهمية وقيمة عن ذكرى باقي شهداء اللجنة المركزية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق