اليوم الاحد 03 يوليو 2022م
الاحتلال يعتقل شابين جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف العمل في منزلين جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يمنع لجنة إعمار المسجد الأقصى من ترميم المصلى القبليالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من القدسالكوفية 20 قتيلا إثر حادث سير في باكستانالكوفية وفد من تيار الإصلاح الديمقراطي يزور مقابر الجنود المصريينالكوفية المغني: تيار الإصلاح أنجر أكثر من 70% في ملف أولياء الدمالكوفية الأحزاب الإسرائيلية تطلق حملاتها الانتخابيةالكوفية عن نبوءة بسام جرارالكوفية أسباب زيادة الوزن بعد عملية تكميم المعدةالكوفية انشغال الآباء وأثره على شخصية الأبناء ومستقبلهمالكوفية ليندا الضبة.. تتحدى البطالة بالعمل في مشروعها الخاصالكوفية كيف تتعامل مع من يقطع علاقته معك فجأةالكوفية تأثير خطاب الكراهية في مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمعاتالكوفية قنيطة: الأسرى معرضون للموت داخل سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبيالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة سلوان في القدسالكوفية هيئة الأسرى تطالب بتشريح جثمان الشهيدة فرج الله وتسليم جثمانها لذويهاالكوفية انتخابات المستعمرةالكوفية زيلينسكي يطالب بمساعدة دولية لإعادة إعمار أوكرانياالكوفية الفيضانات تغرق مدينة سيدني الأستراليةالكوفية

هيئة الأسرى تحذر من تطور خطير على صحة الأسير عواودة

12:12 - 02 يونيو - 2022
الكوفية:

متابعات: حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الخميس، من “انتكاسةٍ صحيةٍ مفاجئة قد تؤدي لاستشهاد الأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام لليوم 92 داخل سجون الاحتلال”.

وقالت الهيئة، إنّ الأسير عواودة ما يزال محتجزًا في عيادة سجن “الرملة”، وأنه يواجه خطرا حقيقيا على حياته جراء نقص كمية السوائل والأملاح في جسمه”. محذرة من تعرّضه لانتكاسة صحية مفاجئة قد تؤدي لاستشهاده، أو إصابة جهازه العصبي بسبب تضرر وظائف أعضائه الحيوية، كالقلب والكبد والكلى والرئتين.

وأعادت سلطات الاحتلال المعتقل عواودة قبل 8 أيام مجددًا إلى سجن “عيادة الرملة”، رغم وضعه الصحي الخطير جدًا، وذلك بعد يوم من قرار المحكمة “العليا” بنقله إلى المستشفى بشكلٍ عاجل، نظرًا لحالته الصحية الحرجة، حيث يُعاني عواودة من أوجاع حادة في المفاصل، وآلام في الرأس ودُوار قوي وعدم وضوح في الرؤية، ولا يستطيع المشي، ويتنقل على كرسي متحرك.

ويُشار إلى أنّ إدارة معتقلات الاحتلال تنقل عواودة بشكلٍ متكرّر إلى المستشفيات المدنية، بدعوى إجراء فحوصات طبية له، لكن في كل مرة تتم إعادته دون إجرائها، بذريعة أنه لم يصل إلى مرحلة الخطورة.

وفي ذات السياق، يُواصل المعتقل رائد ريان  من قرية بيت دقو شمال غرب مدينة القدس، إضرابه عن الطعام لليوم الــ57، في عزله الانفرادي في سجن “عوفر”.

وأوضحت الهيئة، أن الأسير ريان يعاني من آلام في الرأس والمفاصل وضغط في عيونه، ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ بشكل مستمر، ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرك.

يذكر أن الاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون دولة الاحتلال هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق