اليوم الجمعة 12 أغسطس 2022م
مصرع شاب في شجار عائلي شرق غزةالكوفية تدهور الوضع الصحي للأسير يوسف البازالكوفية باخرة مساعدات إماراتية تصل مقديشو لدعم متضرري الجفافالكوفية  سفينتا حبوب جديدتان تغادران أوكرانيا في طرقهما إلى تركياالكوفية القوات الجوية الروسية تحتفل بعيد ميلادها الـ110الكوفية جماهير غفيرة تشارك في تشييع جثمان الشهيدة الطفلة ليان الشاعرالكوفية وقف إطلاق النار في غزة.. هدنة مرهونة بالتزام دولة الاحتلالالكوفية آلية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وقت العدوان والأزماتالكوفية مصورة توثق بعدستها جرائم الاحتلال الإسرائيلي على غزةالكوفية سوريا..  إصابة مدنيين إثر قصف إسرائيلي في القنيطرةالكوفية وفاة شاب بإطلاق نار خلال شجار عائلي شرق غزةالكوفية العثور على جثمان شاب غريق على شاطئ بحر جباليا شمال غزةالكوفية تشييع جثمان الشهيد أنس انشاصي في خانيونسالكوفية مستوطنون يدمرون جزءا من خط مياه في الأغوار الشماليةالكوفية إصابات بالرصاص المعدني والاختناق إثر اعتداء الاحتلال على مسيرة كفر قدومالكوفية إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في بيت دجنالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الخليلالكوفية الاحتلال يحكم على الأسير أوس عجاوي بالسجن عامينالكوفية ألمانيا تعلن تعليق عملياتها العسكرية في ماليالكوفية عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية

الأسير المريض زيد يتوقف عن غسيل الكلى احتجاجا على تمديد اعتقاله الإداري

12:12 - 15 يونيو - 2022
الكوفية:

رام الله: أكدت عائلة الأسير المريض جمال زيد "64 عاماً"، أنها تلقت ما يؤكد أن ابنها توقف عن غسل الكلى، احتجاجاً على تمديد اعتقاله الإداري.

وقال لؤي زيد، إن "محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين فواز الشلودي، أبلغه صباحاً أن والده الأسير المصاب بالفشل الكلوي توقف منذ يومين عن التوجه لغسيل الكلى، في خطوة احتجاجية على تمديد اعتقاله الاداري للمرة الأ3، منذ اعتقاله في 15 سبتمبر/أيلول 2021".

وأضاف زيد، أن "العائلة يساورها قلق شديد على حياة والده، لا سيما أن حالته الصحية تحتم عليه الخضوع لغسل الكلى 3 مرات أسبوعياً، ويقبع في عيادة سجن الرملة، عدا عن المشاكل الصحية الأخرى التي يعاني منها".

وتابع، أن "هذه الخطوة، تشكل احتجاجاً من مستوى يفوق حدة الإضراب عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري، التي يخضع فيها الأسير لاعتقال غير محدود المدة بحجة ملفات سرية".

واعتُقل الأسير جمال زيد للمرة الأولى في 22 مايو/أيار2019، وقضى في الاعتقال الإداري عاماً كاملاً، وخلال تلك الفترة بدأ يعاني من مشاكل في الكلى، ونتيجةً للإهمال الطبي الذي تعرض له تبين بعد الإفراج عنه أنه بحاجة لغسيل كلى بشكل دوري، كما ورد في تقرير لمؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان.

وأشار التقرير، إلى أن الأسير جمال يعاني من آثار جلطةٍ سابقة، وكان قد خضع لعملية تغيير شبكية، وهو بحاجة لتناول دواء مميّع بشكل منتظم، إضافة إلى معاناته من أمراض النقرس والضغط والسكري والكولسترول وعدم انتظام ضربات القلب، والتي تتطلب تناول أدوية بشكل منتظم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق