اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2022م
خاص بالفيديو|| قافلة مساعدات طبية تصل قطاع غزة من دولة الأمارات العربية المتحدةالكوفية بدعم إماراتي.. وصول أكبر قافلة أدوية ومساعدات طبية لقطاع غزة بجهود القائد دحلانالكوفية قوات الاحتلال تعتقل فتاة من نعلين أثناء زيارتها لشقيقها الأسير خالد سرورالكوفية مؤتمر حول الآثار الكارثية على قطاع غزةالكوفية هيئة الأمم المتحدة تطلق فعاليات الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأةالكوفية المشهراوي يستذكر مناقب المناضل الراحل عبد الكريم شماليالكوفية وصول قافلة أدوية ومستلزمات طبية قادمة من الإماراتالكوفية أصحاب المركبات المتضررة من الحروب يطالبون بتعويضهمالكوفية أزمة الشيكات المرجعة تعصف بالاقتصاد الفلسطينيالكوفية تحت رقابة الاحتلال وجهات دولية.. السماح بصيانة قوارب الصيد في غزةالكوفية الاحتلال يهدم غرفة زراعية في خربة خلة الفرن شرق الخليلالكوفية الاحتلال يعتقل شابين من قلقيليةالكوفية محكمة الاحتلال تصدر حكماً بحق الأسير محمد فرحاتالكوفية وصول قافلة أدوية ومستلزمات طبية قادمة من الإماراتالكوفية عياش: الاستهداف المستمر للصيادين في بحر غزة يزيد من معاناتهم وفقرهمالكوفية «شمالي».. رحلت جسدا وبقيت روحك تحلق في سماء الوطنالكوفية أزمة الشيكات المرجعة تعصف بالاقتصاد الفلسطينيالكوفية أصحاب المركبات المتضررة من الحروب يطالبون بتعويضهمالكوفية 198 منظمة فلسطينية ودولية تطالب المحكمة الجنائية الدولية في التحقيق بجرائم الاحتلالالكوفية اشتية: حكومة الاحتلال الجديدة يتضح معها ملامح العدوانيةالكوفية

الأسير المريض زيد يتوقف عن غسيل الكلى احتجاجا على تمديد اعتقاله الإداري

12:12 - 15 يونيو - 2022
الكوفية:

رام الله: أكدت عائلة الأسير المريض جمال زيد "64 عاماً"، أنها تلقت ما يؤكد أن ابنها توقف عن غسل الكلى، احتجاجاً على تمديد اعتقاله الإداري.

وقال لؤي زيد، إن "محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين فواز الشلودي، أبلغه صباحاً أن والده الأسير المصاب بالفشل الكلوي توقف منذ يومين عن التوجه لغسيل الكلى، في خطوة احتجاجية على تمديد اعتقاله الاداري للمرة الأ3، منذ اعتقاله في 15 سبتمبر/أيلول 2021".

وأضاف زيد، أن "العائلة يساورها قلق شديد على حياة والده، لا سيما أن حالته الصحية تحتم عليه الخضوع لغسل الكلى 3 مرات أسبوعياً، ويقبع في عيادة سجن الرملة، عدا عن المشاكل الصحية الأخرى التي يعاني منها".

وتابع، أن "هذه الخطوة، تشكل احتجاجاً من مستوى يفوق حدة الإضراب عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري، التي يخضع فيها الأسير لاعتقال غير محدود المدة بحجة ملفات سرية".

واعتُقل الأسير جمال زيد للمرة الأولى في 22 مايو/أيار2019، وقضى في الاعتقال الإداري عاماً كاملاً، وخلال تلك الفترة بدأ يعاني من مشاكل في الكلى، ونتيجةً للإهمال الطبي الذي تعرض له تبين بعد الإفراج عنه أنه بحاجة لغسيل كلى بشكل دوري، كما ورد في تقرير لمؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان.

وأشار التقرير، إلى أن الأسير جمال يعاني من آثار جلطةٍ سابقة، وكان قد خضع لعملية تغيير شبكية، وهو بحاجة لتناول دواء مميّع بشكل منتظم، إضافة إلى معاناته من أمراض النقرس والضغط والسكري والكولسترول وعدم انتظام ضربات القلب، والتي تتطلب تناول أدوية بشكل منتظم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق