اليوم الاحد 03 يوليو 2022م
الاحتلال يعتقل شابين جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف العمل في منزلين جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يمنع لجنة إعمار المسجد الأقصى من ترميم المصلى القبليالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من القدسالكوفية 20 قتيلا إثر حادث سير في باكستانالكوفية وفد من تيار الإصلاح الديمقراطي يزور مقابر الجنود المصريينالكوفية المغني: تيار الإصلاح أنجر أكثر من 70% في ملف أولياء الدمالكوفية الأحزاب الإسرائيلية تطلق حملاتها الانتخابيةالكوفية عن نبوءة بسام جرارالكوفية أسباب زيادة الوزن بعد عملية تكميم المعدةالكوفية انشغال الآباء وأثره على شخصية الأبناء ومستقبلهمالكوفية ليندا الضبة.. تتحدى البطالة بالعمل في مشروعها الخاصالكوفية كيف تتعامل مع من يقطع علاقته معك فجأةالكوفية تأثير خطاب الكراهية في مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمعاتالكوفية قنيطة: الأسرى معرضون للموت داخل سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبيالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة سلوان في القدسالكوفية هيئة الأسرى تطالب بتشريح جثمان الشهيدة فرج الله وتسليم جثمانها لذويهاالكوفية انتخابات المستعمرةالكوفية زيلينسكي يطالب بمساعدة دولية لإعادة إعمار أوكرانياالكوفية الفيضانات تغرق مدينة سيدني الأستراليةالكوفية

وثائقي الكوفية|| أبو علي شاهين.. تجربة ثورية ومدرسة نضالية خالدة

00:00 - 21 يونيو - 2022
الكوفية:

غزة: بثت قناة "الكوفية" فيلما وثائقيا يستعرض المسيرة النضالية لشيخ المناضلين عبد العزيز شاهين "أبو علي".

ويرصد الفيلم الذي حمل اسم "أبو علي شاهين.. تجربة ثورية ومدرسة نضالية خالدة"، دور أبو علي الريادي في إشغال لهيب الثورة الفلسطينية المعاصرة منذ انطلاقتها عام 1965.

كما يبرز الفيلم دور أبو علي في تأسيس الحركة الوطنية الأسيرة عندما خاض أول إضراب عن الطعام في سجن نفحة، ونجح في انتزاع اعتراف به من إدارة سجون الاحتلال كممثل للحركة الأسيرة وحركة فتح.

وفي جانب آخر، يتناول الفيلم دور أبو علي شاهين في تأسيس حركة الشبيبة الفتحاوية كذراع طلابي لحركة فتح بهدف نقل العمليات الفدائية من إلى داخل الأراضي المحتلة، والتي كان لها دورا مميزا في توسيع رقعة الانتفاضة الأولى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق