اليوم الاحد 03 يوليو 2022م
عاجل
  • استشهاد الشاب كامل علاونة من بلدة جبع متأثرا بإصابته يوم أمس
استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنينالكوفية استشهاد الشاب كامل علاونة من بلدة جبع متأثرا بإصابته يوم أمسالكوفية الاحتلال يعتقل شابين جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف العمل في منزلين جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يمنع لجنة إعمار المسجد الأقصى من ترميم المصلى القبليالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من القدسالكوفية 20 قتيلا إثر حادث سير في باكستانالكوفية وفد من تيار الإصلاح الديمقراطي يزور مقابر الجنود المصريينالكوفية المغني: تيار الإصلاح أنجر أكثر من 70% في ملف أولياء الدمالكوفية الأحزاب الإسرائيلية تطلق حملاتها الانتخابيةالكوفية عن نبوءة بسام جرارالكوفية أسباب زيادة الوزن بعد عملية تكميم المعدةالكوفية انشغال الآباء وأثره على شخصية الأبناء ومستقبلهمالكوفية ليندا الضبة.. تتحدى البطالة بالعمل في مشروعها الخاصالكوفية كيف تتعامل مع من يقطع علاقته معك فجأةالكوفية تأثير خطاب الكراهية في مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمعاتالكوفية قنيطة: الأسرى معرضون للموت داخل سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبيالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة سلوان في القدسالكوفية هيئة الأسرى تطالب بتشريح جثمان الشهيدة فرج الله وتسليم جثمانها لذويهاالكوفية انتخابات المستعمرةالكوفية

بينيت: سأصوت ضد مشروع قانون يمنع نتنياهو من رئاسة الوزراء

22:22 - 22 يونيو - 2022
الكوفية:

القدس: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، إنه سيصوت ضد مشروع قانون يمنع نائبًا متهمًا بارتكاب جريمة خطيرة من تولي رئاسة الوزراء.

بعد إعلان بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد الاثنين الماضي، أنهما قررا حل الائتلاف الحكومي، قررت العديد من الكتل التي تدعم الحكومة المضي قدما في التشريع المثير للجدل.

يُنظر إلى مشروع القانون على نطاق واسع على أنه يستهدف زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو، الذي يحاكم بتهم جنائية تتعلق بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ويواجه الموظف العام المدان بالاحتيال وخيانة الأمانة حكماً بالسجن لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، بينما يواجه المدان بالرشوة 10 سنوات في السجن أو غرامة مالية.

وكتب بينيت في تغريدة حول التشريع المقترح، "إن الحق في التصويت والترشح هو حق مقدس ويشكل جوهر الديمقراطية".

وأضاف، "بينما رأينا أن هناك ثمن باهظ لمتهم جنائي يخدم [كرئيس للوزراء]، أولئك الذين يجب أن تكون لهم الكلمة الأخيرة هم مواطنون إسرائيليون".

وتابع، "بالتأكيد عشية الانتخابات لا يوجد مكان لتغيير قواعد اللعبة، وبدلاً من ذلك، ينبغي السماح للناس باتخاذ القرار في صندوق الاقتراع".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، "أنا مقتنع بأنهم سيتخذون القرار الصحيح".

وكان بينيت قد منع التشريع من المضي قدمًا طوال العام الذي قضاه في منصبه، مما خيب آمال العديد من أحزاب التحالف التي شنت حملة لإقرار القانون.

لكن مع عدم مراعاة الانضباط الائتلافي للكتل المستعدة لانتخابات جديدة، أعلن حزب وزير المالية أفيغدور ليبرمان، "إسرائيل بيتنا"، الأربعاء، أنه سيسعى إلى تصويت الكنيست على مشروع القانون في أقرب وقت ممكن.

إذا تم تمريره، فإن مشروع القانون سيمنع أي عضو كنيست متهم بارتكاب جريمة تتضمن حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات على الأقل وشرطًا بشأن الفساد الأخلاقي من تكليفه من قبل الرئيس بتشكيل حكومة، مثل نتنياهو.

على الرغم من أن علاقة بينيت بنتنياهو تدهورت أكثر خلال العام الماضي، حيث شكك زعيم المعارضة بانتظام في شرعية الأول لتولي منصب رئيس الوزراء، يبدو أن موقف بينيت من مشروع القانون لم يتغير.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق