اليوم الاحد 03 يوليو 2022م
إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال أريحاالكوفية فيديو|| وفد من تيار الإصلاح الديمقراطي يزور مقابر الجنود المصريين في خانيونسالكوفية استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنينالكوفية إصابة الأسير زكريا الزبيدي بفيروس كوروناالكوفية استشهاد الشاب كامل علاونة من بلدة جبع متأثرا بإصابته يوم أمسالكوفية الاحتلال يعتقل شابين جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف العمل في منزلين جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يمنع لجنة إعمار المسجد الأقصى من ترميم المصلى القبليالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من القدسالكوفية 20 قتيلا إثر حادث سير في باكستانالكوفية وفد من تيار الإصلاح الديمقراطي يزور مقابر الجنود المصريينالكوفية المغني: تيار الإصلاح أنجز أكثر من 70% في ملف أولياء الدمالكوفية الأحزاب الإسرائيلية تطلق حملاتها الانتخابيةالكوفية عن نبوءة بسام جرارالكوفية أسباب زيادة الوزن بعد عملية تكميم المعدةالكوفية انشغال الآباء وأثره على شخصية الأبناء ومستقبلهمالكوفية ليندا الضبة.. تتحدى البطالة بالعمل في مشروعها الخاصالكوفية كيف تتعامل مع من يقطع علاقته معك فجأةالكوفية تأثير خطاب الكراهية في مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمعاتالكوفية قنيطة: الأسرى معرضون للموت داخل سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبيالكوفية

الأشغال تكشف عن تفاصيل جديدة حول بناء جسر الشجاعية وإعمار الأبراج المدمرة

11:11 - 23 يونيو - 2022
الكوفية:

غزة: كشف وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة ناجي سرحان، اليوم الخميس، عن تفاصيل جديدة حول بناء جسر الشجاعية، وإعادة إعمار الأبراج المدمرة.

وقال سرحان، في تصريحٍ صحفي، إن "هناك عدة سيناريوهات ودراسات مطروحة لبناء جسر الشجاعية".

وأضاف، أن "الشارع المؤدي لمفرق الشجاعية لا يفي بالغرض في حال بناء جسر الشجاعية، وبالتالي هناك عدة سيناريوهات مطروحة أحدها توسعة الشارع باتجاه مقبرة ابن مروان ".

وتابع، أن "خيار التوسعة على حساب المقبرة يستهدف 15 مترًا منها"، مشددًا على أن العمل بالحد الأدنى والحرص نظرًا لحرمة المقابر التي يأخذونها بعين الاعتبار.

وأشار سرحان، إلى أن الخيارات عديدة في حال بناء الجسر، منها نقل القبور أو خيار وضع الجسر فوق المقبرة على أعمدة أو إلغاء الجسر"، منوهًا إلى أن كلها خيارات تحت الدراسات.

وأوضح، أنه تم تشكيل لجنة من الوزارات المختصة (الأوقاف مع المواصلات مع البلدية مع الحكم المحلي مع لجان الأحياء)، وتم حصر القبور المتضررة من بناء الجسر وتم التواصل مع لجان الأحياء في الموضوع وما تزال اللجنة تعمل مع الأهالي.

وأضاف سرحان، أن "الجسر لم يصمم حتى اللحظة وكل الخيارات ما تزال تحت الدراسات وبانتظار النتيجة، ونعمل على أخذ المصلحة العامة بالموضوع مع مراعاة كل المحاذير الموجودة من جميع الجهات ومن أبناء شعبنا".

وحول ملف إعادة إعمار ما تم تدميره من أبراج وعمارات، أكد سرحان، أن التأخير في إعادة إعمار أبراج الإسراء وعمارة الخزندار وعمارة الغصين يرجع لرفض المانحين إعمار ما قبل عام 2021".

وتابع، أنه "تم إبلاغ المانح بأن يقوم بتمويل ما تم تمديره قبل عام 2021 فيرفض، ويشترط أنه في حال زيادة أموال من إعمار ما بعد 2021 يتم منحها لما قبله".

وقال، إنه "تم تقديم برج الإسراء وعمارة الخزندار وعمارة الغصين، وكل الذي قصف سنة 2018، 2019، 2014 للمانحين"، لافتاً إلى عدم وجود أي مانح لهم وأنه تم تقديمهم للمانحين ولم يأت أي موافقة حتى الآن.

وأردف، أن "هناك موافقة مبدئية من اللجنة القطرية لإعادة إعمار برج الجلاء"، مبينًا أنهم في طور إعداد المخططات لأخذ موافقة نهائية عليها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق