اليوم الاحد 03 يوليو 2022م
عاجل
  • استشهاد الشاب كامل علاونة من بلدة جبع متأثرا بإصابته يوم أمس
استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في جنينالكوفية استشهاد الشاب كامل علاونة من بلدة جبع متأثرا بإصابته يوم أمسالكوفية الاحتلال يعتقل شابين جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يخطر بوقف العمل في منزلين جنوب الخليلالكوفية الاحتلال يمنع لجنة إعمار المسجد الأقصى من ترميم المصلى القبليالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من القدسالكوفية 20 قتيلا إثر حادث سير في باكستانالكوفية وفد من تيار الإصلاح الديمقراطي يزور مقابر الجنود المصريينالكوفية المغني: تيار الإصلاح أنجر أكثر من 70% في ملف أولياء الدمالكوفية الأحزاب الإسرائيلية تطلق حملاتها الانتخابيةالكوفية عن نبوءة بسام جرارالكوفية أسباب زيادة الوزن بعد عملية تكميم المعدةالكوفية انشغال الآباء وأثره على شخصية الأبناء ومستقبلهمالكوفية ليندا الضبة.. تتحدى البطالة بالعمل في مشروعها الخاصالكوفية كيف تتعامل مع من يقطع علاقته معك فجأةالكوفية تأثير خطاب الكراهية في مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمعاتالكوفية قنيطة: الأسرى معرضون للموت داخل سجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبيالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة سلوان في القدسالكوفية هيئة الأسرى تطالب بتشريح جثمان الشهيدة فرج الله وتسليم جثمانها لذويهاالكوفية انتخابات المستعمرةالكوفية

الرقب: دولة الاحتلال على أعتاب موجة جديدة من عدم الاستقرار السياسي

16:16 - 23 يونيو - 2022
الكوفية:

متابعات: توقع أستاذ العلوم السياسية د. أيمن الرقب، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي على أعتاب موجة جديدة من عدم الاستقرار السياسي، معتبرًا أن لجوء الاحتلال لانتخابات خامسة في أقل من 4 أعوام، هو نتيجة طبيعية لعدم تمكن الحكومة الائتلافية من الصمود بسبب المشاكل الداخلية، وخاصة تمرد النواب.

وتابع في تصريحات صحفية، أن "حكومة التناقضات الإسرائيلية لن تصمد أكثر من عام، فهذه الحكومة التي ضمت أقصى اليمين وأقصى اليسار ويشارك بها العرب (جزء من التيار الإسلامي) لأول مرة كان هدفها إسقاط نتنياهو".

وقال، إن "الحكومة حققت الهدف ولكنها عجزت عن منع نتنياهو، من العودة لتشكيل حكومة نتيجة عجزها عن إصدار قرار يمنع مَنْ توجه له أي اتهامات قضائية من الترشح لتشكيل حكومة".

وكشف الرقب، أن «نتنياهو» أكثر المستفيدين من هذا الانهيار حيث أن أحد السيناريوهات يتوقع مقدرة نتنياهو، على «تشكيل حكومة جديدة مدعومة بأعضاء من حزبي يمينا، أمل جديد» حتى لا يضطرا لخوض الانتخابات.

 

وتابع، "يبقى السيناريو الأكبر وهو إجراء الانتخابات للمرة الخامسة بعد تسعين يوماً من الإعلان الرسمي، عن حل الكنيست، والذهاب لانتخابات مبكرة في أكتوبر/تشرين الأول المقبل".

واختتم، بأن "دولة الاحتلال ستدخل دوامة جديدة من عدم الاستقرار، خاصة أن استطلاعات الرأي تدلل على تكرار سيناريو عدم الحسم بين التيارات المختلفة، واستمرار الحالة كما كانت في الجولات الانتخابية السابقة .

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق