اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام الله
  • NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزة
  • قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام الله
  • قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلس
  • بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلس
استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز لإسرائيلالكوفية قوات الاحتلال تعرقل عمل مركبة الإسعاف وتمنعها من الدخول الى مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية NBC: أرقامنا تشير إلى أن طلابا من 40 جامعة وكلية أمريكية وكندية نصبوا خياما للتضامن مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز بكثافة في شارع عمان شرق نابلسالكوفية بدء انسحاب قوات الاحتلال من قبر يوسف والمنطقة الشرقية بنابلسالكوفية استمرار اعتصام الطلاب في حرم جامعة جورج واشنطن رغم تجاوز مهلة إزالة الخيام وفض التجمعالكوفية استقالة الناطقة بلسان الخارجية الأمريكية باللغة العربية من منصبها احتجاجًا على الانحياز الأمريكي لإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق بارتفاع منخفض في أجواء مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في بلدة شبعا جنوب لبنانالكوفية مقاومون يستهدفون بالرصاص قوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة الشرقية في نابلسالكوفية جيش الاحتلال يعلن الموافقة على إنشاء رصيف عائم على شاطئ غزةالكوفية شبان يستهدفون بعبوات محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لمحيط مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية الاحتلال يداهم منازل المواطنين في بلدتي عزون وجيوس شرق قلقيليةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل المعلمة جهاد عبيدة نخلة 33 عاما من منزلها في مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تعتقل سيدة خلال الاقتحام المستمر لمخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم قبر يوسف برفقة عصابات المستوطنين في نابلسالكوفية فيديو | الاحتلال يعتقل معلمة من منزلها في مخيم جلزون شمال رام اللهالكوفية الرئيسان التونسي والفرنسي يدعوان لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية في قطاع غزةالكوفية

فوائد الاستحمام بالماء البارد

14:14 - 27 يونيو - 2022
الكوفية:

متابعات: يُفضِّل البعض الاستحمام بالماء البارد في فصل الصيف؛ لترطيب الجسم وزيادة الانتعاش والحيوية في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

والاستحمام بالماء البارد يوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم؛ حيث يساعد على تحسين الدورة الدموية وفقدان الوزن وتقوية جهاز المناعة.

كيف يزيد الاستحمام البارد الدورة الدموية؟

هناك سبب لرد فعلك الأول تجاه الماء البارد؛ فالماء البارد يُجهد جسمك، والاستجابة الطبيعية للمياه الباردة التي تسقط فجأة عليكِ تكون بتأهب جسمك إلى وضع البقاء على قيد الحياة.

وتؤدي الصدمة التي يسببها الماء البارد إلى زيادة سرعة الدورة الدموية؛ حيث يزيد جسمك من تدفق الدم لتدفئة القلب وحماية الأعضاء الحيوية.

وفي الوقت نفسه، يقيد الدورة الدموية بالقرب من جلدك، وتحفز هذه العملية تدفق الدم، وهو أمر جيد لصحتك بشكل عام، وحتى بشرتك التي تصبح أكثر نقاوة وصحة مع زيادة الدورة الدموية.

هل يمكن أن يساعد الاستحمام بالماء البارد على إنقاص الوزن؟

يؤدي رد فعل الجسم المتزايد تجاه الماء البارد إلى زيادة التمثيل الغذائي مؤقتاً، بينما يكافح نظامك الداخلي للتدفئة، فإنه يستهلك الطاقة، وعملية التسخين الذاتي هذه؛ تحرق سعرات حرارية إضافية.

تأثير الاستحمام بالماء البارد في جهاز المناعة:

وجد الباحثون أن الاستحمام بالماء البارد قد يقوِّي جهاز المناعة لديكِ، ويجعلك أكثر مقاومة للأمراض؛ حيث وجدت تجربة سريرية في هولندا أنَّ الاستحمام البارد أدى إلى انخفاض بنسبة 29% في عدد الأشخاص الذين يُفصلون من العمل بسبب المرض.

وفي دراسة أخرى ربطت بين الاستحمام البارد وتحسين القدرة على النجاة من السرطان.

تأثير الاستحمام بالماء البارد في الصحة العقلية:

وجد الباحثون أن الاستحمام البارد قد يساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب، كما يحسِّن الحالة النفسية للإنسان ويرفع معدلات نشاطه الذهني.

مخاطر الاستحمام بالماء البارد:

إذا كنتِ تعانين من أمراض القلب؛ فقاومي الرغبة في اتباع روتين الاستحمام البارد، حيث يضع رد فعل جسمكِ تجاه الماء البارد ضغطاً إضافياً على قلبك، ويمكن أن يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب؛ وهو ما يشكل خطورة على صحتك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق