اليوم الخميس 25 إبريل 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزة
  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللها
  • الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصابا
مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية الدفاع المدني: قوات الاحتلال قامت بتشويه الجثث في مجمع ناصر قبل إعادة دفنها في أكياس بلاستيكية مما سرع من تحللهاالكوفية اتساع الاحتجاجات في الجامعات الأميركية تنديدا بجرائم الاحتلالالكوفية رئيس بوليفيا يطالب باتخاذ إجراءات صارمة لوقف حرب الإبادة في قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 43شهيدا و64 مصاباالكوفية الدفاع المدني: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم المقابر الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في غزةالكوفية طلبة أمريكا ومسلموها.. بيضة قبّان جديدةالكوفية 2000 يوم من العدوان: حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصلالكوفية الاحتلال اعتقل 8455 مواطنا من الضفة منذ بدء العدوانالكوفية الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاعالكوفية «آكشن إيد»: غزة أصبحت مقبرة للنساء والفتيات بسبب العدوانالكوفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق مدخلي المغير شرق رام الله ويستولي على مركبةالكوفية المكتبة الوطنية تصدر كتابا بعنوان «التراث اللغوي الكنعاني من فلسطين»الكوفية استشهاد الصحفي محمد الجمل باستهداف الاحتلال منزله في رفح جنوب القطاعالكوفية الاحتلال يقتحم برك سليمان جنوب بيت لحمالكوفية

«الكوفية» تكشف آخر مستجدات عملية إعادة الإعمار والمشاريع المصرية في غزة

21:21 - 25 يوليو - 2022
الكوفية:

خاص: أكد رئيس اتحاد المقاولين، علاء الدين الأعرج، أن القطاع الخاص والإنشاءات في قطاع غزة، يعاني من العديد من الأزمات والمشاكل، كان آخرها الارتفاع الحاد في أسعار مواد البناء بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال الأعرج، خلال لقائه في برنامج «مواطن+»، على قناة «الكوفية»، اليوم الإثنين، إن "انهيار صرف العملات منذ عامين، أثر سلبًا على صمود الشركات"، مشيرًا إلى أن قيمة المشاريع تآكلت بسبب هذا الانخفاض.

وأضاف، أنه "قبل 3 اشهر تم تشكيل لجنة لدراسة تعويض الشركات، وخرجت بتوصيات، ولا زلنا ننظر مصادقة مجلس الوزراء عليها".

وأشار، إلى أن بعض الدول تأخرت في تقديم الدفعات المالية لإعادة الإعمار، بحجة الانقسام الفلسطيني.

وأضاف، أن موضوع إعادة الإعمار يسير ببطئ شديد، لافتًا إلى أن ما تم انجازه 18% من حجم المشاريع.

وشدد الأعرج، على أهمية تسهيل مهمة الشركات القائمة على مشاريع إعادة الإعمار، لانقاذ الوضع.

وحول المشاريع المصرية، قال الأعرج، إن "المدن المصرية مشاريع خاصة لا تندرج تحت إعادة الإعمار".

وأضاف، أن المبادرة المصرية الخاصة في موضوع الإعمار، تختص في إزالة الركام، وأنجزت مهمتها.

من جانبه، قال مدير عام الإعمار في وزارة الأشغال العامة والإسكان، محمد عبود، إن "الوزارة أنجزت بشكل كامل ملف حصر الأضرار لأكثر من 60 ألف وحدة متضررة جزئياً ، و1700 وحدة هدم كلي، وذلك بعد مرور أكثر من عام على انتهاء عدوان 2021".

وأوضح عبود، أن "الوزارة بدأت بتعويض المتضررين بفئات مختلفة، وصرف دفعات كاملة لأكثر من 45 ألف وحدة بالتنسيق مع الشركاء بنسبة 75%".

واضاف، أن "الوزارة  صرفت الدفعات (الأولى والثانية) لحوالي 500 وحدة مصنفة "هدم كلي"، مشيرًا إلى أن حركة إعادة الإعمار لا تسير بالشكل المطلوب.  

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق