اليوم الجمعة 12 أغسطس 2022م
مصرع شاب في شجار عائلي شرق غزةالكوفية تدهور الوضع الصحي للأسير يوسف البازالكوفية باخرة مساعدات إماراتية تصل مقديشو لدعم متضرري الجفافالكوفية تركيا..  سفينتا حبوب جديدتان تغادران أوكرانياالكوفية القوات الجوية الروسية تحتفل بعيد ميلادها الـ110الكوفية تشييع جثمان الشهيدة ليان الشاعر التي ارتقت متأثرة بجراحها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزةالكوفية وقف إطلاق النار في غزة.. هدنة مرهونة بالتزام دولة الاحتلالالكوفية آلية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وقت العدوان والأزماتالكوفية مصورة توثق بعدستها جرائم الاحتلال الإسرائيلي على غزةالكوفية سوريا..  إصابة مدنيين إثر قصف إسرائيلي في القنيطرةالكوفية وفاة شاب بإطلاق نار خلال شجار عائلي شرق غزةالكوفية العثور على جثمان شاب غريق على شاطئ بحر جباليا شمال غزةالكوفية تشييع جثمان الشهيد أنس انشاصي في خانيونسالكوفية مستوطنون يدمرون جزءا من خط مياه في الأغوار الشماليةالكوفية إصابات بالرصاص المعدني والاختناق إثر اعتداء الاحتلال على مسيرة كفر قدومالكوفية إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في بيت دجنالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الخليلالكوفية الاحتلال يحكم على الأسير أوس عجاوي بالسجن عامينالكوفية ألمانيا تعلن تعليق عملياتها العسكرية في ماليالكوفية عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية

صحة غزة: 10 شهداء و75 إصابة جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

23:23 - 05 أغسطس - 2022
الكوفية:

غزة: قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، مساء اليوم الجمعة، إنه حتى اللحظة بلغ إجمالي عدد الشهداء 11، وإصابة 75 مواطنًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على محافظات قطاع غزة.

وأضاف في تصريح، أن من بين الشهداء طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، وسيدة تبلغ 23 عامًا.

وتابع، أن "وزارة الصحة ومنذ لحظة بداية العدوان أعلنت رفع الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ومحطات الإسعاف".

وأردف القدرة، أن " الطواقم الطبية لا تزال في غرف العمليات والعناية المركزة تقوم بالرعاية الطبية الفائقة والتعامل مع مختلف الاصابات الحرجة".

وأشار إلى أن الاحتلال الاسرائيلي يركز في استهداف المناطق السكنية مما رفع عدد الضحايا من الاطفال والنساء والمدنيين والاصابات الحرجة.

وأوضح أن "المستشفيات تعمل وفق الامكانيات المتاحة والمحدود جراء الحصار الاسرائيلي المستمر منذ 15 عامًا".

ونوه إلى أن العدوان الاسرائيلي يتزامن مع استمرار الحصار الذي يهدف الى إنهاك المنظومة الصحية وجعلها تعاني من نقص حاد في 40 % من الأدوية الاساسية و32% من والمستهلكات الطبية و60% من لوازم المختبرات وبنوك الدم.

وبين القدرة، أن "العدوان الإسرائيلي يتزامن مع منع الاحتلال لإدخال 14 جهاز اشعة ومنع ادخال قطع الغيار للأجهزة الطبية والتشخيصية مما يؤثر على عمل الطواقم الطبية في الاقسام الحساسة".

وختم الناطق باسم صحة غزة قائلً، إن "وزارة الصحة تدعو كافة الشركاء من المؤسسات الدولية والاغاثية والاشقاء في قطر الخير وكافة محبي الشعب الفلسطيني الى سرعة تلبية احتياجاتنا الصحية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق