اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يهاجمون مزارعين جنوب بيت لحمالكوفية «الكوفية» ترصد أوضاع الطواقم الصحفية في ظل استمرار العدوان وارتفاع درجات الحرارةالكوفية تيار الإصلاح يعزز صمود الكفاءات في قطاع غزة في ظل استمرار العدوانالكوفية الخيام وأوضاع النزوح تخنق نازحي غزة بسبب درجات الحرارة المرتفعةالكوفية أزمة المياه تفاقم أوضاع النازحين مع ارتفاع درجات الحرارة واستمرار العدوان على قطاع غزةالكوفية خبيران أمميان: حجب أموال المقاصة وعزل البنوك الفلسطينية قد يؤدي إلى شل الاقتصاد الفلسطينيالكوفية مراسلنا: 6 شهداء في قصف الاحتلال منزل لعائلة الجمل في رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلتنا: قرابة 950 مستوطن اقتحموا الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلالالكوفية مراسلتنا: انقطاع الاتصالات والإنترنت عن وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية بصل: انتشال أكثر 300 جثة من محيط مجمع ناصر بخان يونس وبعضهم دفنوا أحياءالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تقصف مناطق متفرقة من رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من مناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية مراسلتنا: 1100 مستوطن يقتحمون باحات المسجد الأقصىالكوفية استطلاع: 53% من الأمريكيين عبروا عن عدم ثقتهم في سياسة نتنياهو الخارجيةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تطلق قنابل ضوئية في سماء حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منطقة التعابين في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية الرباط: اختتام أعمال الدورة الرابعة لمحاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 202 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يضيق على المصلين ويمنعهم من الصلاة في المسجد الأقصىالكوفية

مفوض شرطة الاحتلال: سلوك «روتمان» سيقودنا إلى«حارس الأسوار 2»

18:18 - 07 أكتوبر - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: هاجم مفوض شرطة الاحتلال كوبي شبتاي، عضو الكنيست سيمحا روتمان من حزب الصهيونية الدينية، وبعض نشطاء «جبل الهيكل»، واتهم الأول بأن سلوكه «سيقودنا إلى حارس الأسوار 2».

واعتاد في الآونة الأخيرة روتمان بالنفخ في الشوفار «البوق» من داخل مقبرة الرحمة الإسلامية بجوار المسجد الأقصى، في خطوة استفزازية للمسلمين.

ونقل موقع صحيفة هآرتس العبرية، عن مصادر حضرت جلسة مغلقة تحدث فيه شبتاي، أمس الخميس، إن "روتمان قام 3 مرات بالنفخ بالشوفار في المنطقة.

وأضاف، أن "ما يفعله استفزاز، وهدفه تأجيج المنطقة؛ هدفهم فقط خرق النظام ومهمتنا هي منع ذلك والحفاظ على الأمن؛ إذا فعلوا شيئًا مخالفًا في مقبرة يهودية، فكيف سنرد عليه؟!؛  ما يجري القصد منه إيذاء مشاعرهم  - يقصد المسلمين-".

وأضاف شبتاي، "إذا أراد أن يفجر الأوضاع هناك، فليرى ما يحدث في الحرم القدسي، بسبب الهجرة اليهودية -اقتحامات المستوطنين-، وهو أمر لم يحدث في السنوات الأخيرة،  ما يفعله روتمان سيقودنا إلى حارس الأسوار 2 .. سيشعل النار".

وقال مصدر آخر حضر الجلسة، إن شبتاي قال، "النفخ في الشوفار في هذا المكان استفزاز قد يشعل الشرق الأوسط".

وترفض المحاكم الإسرائيلية طلبات للشرطة مؤخرًا بإبعاد ما يسمون بـ "نشطاء جبل الهيكل" بالابتعاد عن المنطقة، وكل من يعتقل يتم الإفراج عنه بعد ساعات، وأصبح روتمان شخصية حاضرة دائمًا في الفترة الأخيرة بهذه النشاطات ويحمي أولئك النشطاء باستخدام حصانته.

وقال روتمان ردًا على ما كشف عنه من تصريحات لمفوض شرطة الاحتلال، "الشرطة خسرت 6 مرات أما المحاكم لطردنا من هناك، ويبدو أنه لم يتبقى للمفوض سوى اللجوء إلى الترهيب والتشهير ضد أعضاء الكنيست وتقويض حصانتهم؛ لكن هذا لن يردعني، وهو بمثابة اعتداء على أحد أعضاء المعارضة بشكل سياسي، ويدل أن هناك حاجة لصقل قيم الديمقراطية لقائد شرطة إسرائيل".

ورفضت شرطة الاحتلال التعقيب، وقالت إن "النفخ في الشوفار داخل مقبرة إسلامية هو استفزاز قد يؤدي إلى الفوضى في المنطقة، ودورنا الحفاظ على النظام والهدء".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق