اليوم الجمعة 26 إبريل 2024م
جيش الاحتلال يدمر مربعات سكنية ببلدة المغراقة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون منطقة الكرمل الأثرية في يطاالكوفية الدفاع المدني: انتشلنا 110 شهداء في اللحظة الأولى من انسحاب الاحتلال من مجمع ناصر الطبي في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 203 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحرالكوفية شهداء ومصابون في غارة شنها الاحتلال على عمارة سكنية في شارع الوحدة وسط مدينة غزةالكوفية استقالة متحدثة باسم الخارجية الأميركية احتجاجا على سياسة واشنطن بشأن غزةالكوفية كولومبيا.. انتفاضة الجامعاتالكوفية عودة خدمات الإنترنت الثابت في وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تواصل قصف منازل منازل المواطنين في مخيم البريجالكوفية غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق مدخل قرية حوسان لليوم الثاني على التواليالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل شابا في مخيم بلاطةالكوفية «بلديات الساحل» تعيد تشغيل المياه شمال قطاع غزةالكوفية سفينة أمريكية ترسو قبالة سواحل وسط غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في شارع القدس بنابلسالكوفية جيش الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة في مدينة نابلس ويحاصر أحد المنازلالكوفية اتساع دائرة التظاهرات المطالبة بوقف العدوان على شعبنا في الجامعات الأميركيةالكوفية

طهران: "النواب الأمريكي" عزَل إلهان عمر بسبب انتقادها "إسرائيل"

21:21 - 04 فبراير - 2023
الكوفية:

طهران: انتقدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، تجريد النائبة الديمقراطية إلهان عمر من عضويتها بلجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، مشيرة إلى أن الخطوة مرتبطة بنقدها لـ"إسرائيل".

ووصف المتحدث بسام الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، التصويت على إقالة "النائبة المسلمة، وذات البشرة السمراء، والناقدة لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي"، من إحدى لجان مجلس النواب الأمريكي، بـ"المستبد".

وسخر "كنعاني" من الخطوة وعدّها "دليل على مدى التزام النظام الأمريكي، بشعار المرأة، الحياة، الحرية! الذي يستخدم حجة للتدخل في شؤوننا الداخلية وحسب.

ويوم الخميس، صوت مجلس النواب الذي يهيمن عليه الجمهوريون بأغلبية 218 نائبا لصالح عزل النائبة عمر من اللجنة المؤثرة مقابل 211 صوتًا ضد.

وقال الجمهوري ماكس ميلر من ولاية أوهايو، الذي قدم مشروع القانون: "عضو الكونجرس عمر حاولت تقويض العلاقة بين الولايات المتحدة و"إسرائيل"، أحد أهم التحالفات الاستراتيجية التي لدينا.

وتعرضت عمر، التي فرت من الحرب الأهلية في الصومال عندما كانت طفلة وأمضت عدة سنوات في مخيم للاجئين في كينيا قبل مجيئها إلى الولايات المتحدة، لانتقادات شديدة بسبب تغريدات مثيرة للجدل عن اليهود و"إسرائيل"، والتي أدلت بها في عامي 2019 و2021، والتي قال كثيرون في الويات المتحدة إنها "معادية للسامية".

وفي عام 2019، اضطرت للاعتذار عن محتوى التغريدات.

وكان زملاؤها الديمقراطيون عاطفيين بشكل واضح حيث تحدث "عمر" عقب التصويت على عزلها قائلة: "سيصبح صوتي أعلى وأقوى وسيتم الاحتفال بقيادتي في جميع أنحاء العالم كما كانت".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق