اليوم السبت 27 يوليو 2024م
عاجل
  • استهداف حاجز الجلمة شمال مدينة جنين بوابل كثيف من الرصاص
  • استهداف حاجز الجلمة شمال مدينة جنين بوابل كثيف من الرصاص
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس
  • جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية شمال المحافظة الوسطى بقطاع غزة
  • مدفعية الاحتلال تقصف منطقة القرارة شمالي شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • سماع دوي انفجارات متتالية في المناطق الشرقية للمنطقة الوسطى بقطاع غزة
استهداف حاجز الجلمة شمال مدينة جنين بوابل كثيف من الرصاصالكوفية استهداف حاجز الجلمة شمال مدينة جنين بوابل كثيف من الرصاصالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلسالكوفية جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية شمال المحافظة الوسطى بقطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقة القرارة شمالي شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية سماع دوي انفجارات متتالية في المناطق الشرقية للمنطقة الوسطى بقطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 295 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة المصري بمنطقة مصبح شمال رفح جنوب قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية منصور: مجلس الأمن لم يستطع وقف إطلاق النار في غزةالكوفية الاحتلالِ يعترف بمقتل ستِمئةٍ وثمانٍ وثمانين عسكريّاً منذُ السابع من أكتوبر الماضيالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا بمنطقة مصبح شمال رفح جنوب قطاع غزةالكوفية العاهل الأردني يجدد مطالبته بوقف حرب الإبادة في قطاع غزةالكوفية د. الخطيب: نتنياهو استهدف من زيارته لواشنطن استعراض قوة اللوبي الإسرائيلي في أمريكاالكوفية د. تمارا حداد: أمريكا شريك أساسي في الحرب على غزة ولا تمارس أي ضغط على الاحتلالالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً في منطقة مصبح شمال رفح جنوب قطاع غزةالكوفية د. أبو سعدة: هاريس تسعى لكسب أصوات الناخبين المسلمين بتصريحاتها المناهضة للحرب في غزةالكوفية بوزيه: نتنياهو يريد وضع شروط جديدة تنسف صفقة التبادلالكوفية حرفوش: حماس أبدت مروانة على مقترح بايدن بشأن صفقة التبادل والكرة الآن في ملعب نتنياهوالكوفية مراسلنا: توغل آليات الاحتلال في حي الصبرة بمدينة غزة وسط اشتباكات مع المقاومةالكوفية

أسرى سجن نفحة يطلقون غدا حملة لنصرة الأسير "دقة"

18:18 - 07 مايو - 2023
الكوفية:

متابعات: دعا أسرى سجن نفحة، لإطلاق حملة لنصرة الأسير المريض وليد دقة الذي يعاني من ظروف صحية صعبة للغاية يوم غد الاثنين.

وقال أسرى نفحة في بيان صحفي، اليوم الأحد، ذلك عبر الالتزام بـ"هاشتاج" سيتم تعميمه لنشره بذات الوقت وهو الساعة العاشرة من صباح يوم الغد.

وأكدوا أن مشاركة الكل الفلسطيني بهذه الحملة، هي رسالة وفاء لوليد دقة الذي يمر بظروف صحية صعبة للغاية، وقد أمضى أكثر من ٣٧ عاماً داخل السجون.

وأشار الأسرى، إلى أن جملة الخطوات التي يتخذونها لنصرة الأسير "دقة" لن تتكلل بالنجاح دون تكامل الجهود، مشددين أن الالتزام بهذه الحملة هو أضعف الايمان أمام حالة الأسير.

وقالت سناء سلامة زوجة الأسير المريض وليد دقة المعتقل في سجون الاحتلال منذ 38 عامًا، إنّ مضاعفات غير طبيعية ظهرت على صحته بعد العملية الجراحية التي أُجريت له في نيسان/ أبريل المنصرم.

وفي منتصف شهر نيسان الماضي، أجرى الأطباء بمستشفى "برزيلاي" للأسير وليد دقة عملية جراحية في الرئتين، تم خلالها استئصال جزء من رئته اليمنى.

ويعاني الأسير وليد دقة (60 عامًا) من بلدة باقة الغربية في الداخل المحتل، من إصابته بنوع نادر من أمراض السرطان يسمى التليف النقوي ويصيب النخاع العظمي.

وعلى مدار الفترة الماضية واجه الأسير وليد دقة ظروفًا صحية صعبة جدًا وما يزال، وبحاجة إلى متابعة صحية حثيثة، وفق ما صرّحت به عائلته ومؤسسات معنية بالأسرى.

وأصدر الاحتلال بحق "دقة" حُكمًا بالسّجن المؤبد، جرى تحديده لاحقًا بـ37 عامًا، وأضاف الاحتلال عام 2018 على حُكمه عامين ليصبح 39 عامًا.

وفي عام 1999 ارتبط الأسير وليد دقة بزوجته سناء سلامة، وفي شباط/ فبراير عام 2020، رُزقا بطفلتهما الوحيدة "ميلاد" عبر النطف المحررة.

ويوثّق نادي الأسير 700 حالة مرضية بين المجموع الكلي للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والبالغ عددهم 4900 أسير، منهم 24 أسيرًا مصابون بالسرطان بدرجات متفاوتة، 15 منهم يتواجدون بشكل دائم في عيادة سجن الرملة، وبعض الحالات لم تغادره منذ 20 عاما بسبب الأمراض المستعصية ورفض الإفراج عنها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق