اليوم الاثنين 15 يوليو 2024م
عاجل
  • إعلام عبري: سماع دوي انفجار ضخم في كريات شمونة
  • المفوض العام لـ«أونروا»: تدمير مقرنا في غزة حلقة أخرى من التجاهل الصارخ للقانون الإنساني الدولي
إعلام عبري: سماع دوي انفجار ضخم في كريات شمونةالكوفية الصفدي: الحرب على غزة استمرت لوقت أطول مما ينبغي ويجب وقفهاالكوفية المفوض العام لـ«أونروا»: تدمير مقرنا في غزة حلقة أخرى من التجاهل الصارخ للقانون الإنساني الدوليالكوفية لابيد: نتنياهو ليس ضحية وكل جندي في غزة مهدد أكثر منهالكوفية مراسلنا: شهيد و4 جرحى بقصف الاحتلال مدرسة صلاح الدين في شارع الجلاء بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة صلاح الدين في شارع الجلاء بمدينة غزةالكوفية إعلام عبري: المعارضة وضعت على جدول أعمالها مشروع قانون لحل الكنيستالكوفية مراسلتنا: شهيدان بقصف مجموعة مواطنين في حي الزهور شمال رفحالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة بعد تسلل طائرة مسيرةالكوفية ليبرمان: جنودنا يعانون من الكوابيس واقتصادنا ينهارالكوفية تطورات اليوم الـ 283 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارة حربية محيط مسجد الزعفران شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية سموتريتش: لن أوافق على صفقة الأسرى ولو كلفني الأمر مسيرتي السياسيةالكوفية مراسلنا: شهيدان إثر قصف للاحتلال استهدف القرية البدوية شمالي قطاع غزةالكوفية كاتس: لن نوقف الحرب في غزة دون إطلاق سراح الأسرىالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 38664 شهيداً و89097 إصابة الكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف روضة العودة في حي العمور ببلدة الفخاري شرقي مدينة خانيونسالكوفية بلدية دير البلح تعلن خروج منظومة المياه عن الخدمة جراء نفاذ الوقودالكوفية بلدية دير البلح: 700 ألف مواطن ونازح في المدينة معرضون لمخاطر صحية وإنسانية جراء انقطاع المياهالكوفية مراسلنا: 3 شهداء بينهم طفلة وعدة إصابات في استهداف منزلا في دير البلح بالمحافظة الوسطيالكوفية

مصر ترشح «فوي.. فوي.. فوي» للمنافسة على جائزة الأوسكار

20:20 - 18 سبتمبر - 2023
الكوفية:

القاهرة: أعلنت نقابة المهن السينمائية في مصر اليوم الاثنين ترشيح فيلم (فوي! فوي! فوي!) للمخرج عمر هلال للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم عالمي في الدورة السادسة والتسعين لجوائز الأوسكار.

الفيلم بطولة محمد فراج ونيللي كريم وبيومي فؤاد وطه الدسوقي وأمجد الحجار وبسنت شوقي وحجاج عبد العظيم وحنان يوسف ولبنى ونس. وبدأ عرضه في دور السينما الأسبوع الماضي.

وقالت النقابة في بيان إن الفيلم نال غالبية أصوات لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في الأوسكار والمشكلة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين.

وصوت أعضاء اللجنة على قائمة قصيرة ضمت خمسة أفلام هي (وش في وش) إخراج وليد الحلفاوي و(19 ب) إخراج أحمد عبد الله السيد و(بيت الروبي) إخراج بيتر ميمي و(الباب الأخضر) إخراج رؤوف عبد العزيز إضافة للفيلم المرشح.

وكانت مصر قد أحجمت في العام الماضي عن ترشيح أي فيلم للمسابقة المخصصة للأفلام المنتجة خارج الولايات المتحدة والناطقة بغير الإنجليزية.

ومن المنتظر إعلان أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية القائمة الأولية للأفلام المتنافسة على الجائزة في ديسمبر كانون الأول قبل إعلان القائمة القصيرة في يناير كانون الثاني.

ويقام حفل الأوسكار في العاشر من مارس/ آذار 2024 بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق