اليوم الاحد 16 يونيو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: الاحتلال يطلق قنابل حارقة في اتجاه الأحراج عند أطراف بلدة الناقورة
  • مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية والوسطى في رفح وحي الشابورة
  • مراسلنا: قصف مدفعي استهدف المنطقة قرب الناقورة في القطاع الغربي
  • نادي الأسير: من بين الأسرى ما لا يقل عن 75 أسيرة وما لا يقل عن 250 طفلاً
  • نادي الأسير: يواصل الاحتلال اعتقال أكثر من 9300 أسير في سجونه
مراسلنا: الاحتلال يطلق قنابل حارقة في اتجاه الأحراج عند أطراف بلدة الناقورةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية والوسطى في رفح وحي الشابورةالكوفية غانتس: أمن دولة الاحتلال يتطلب تجنيدا من كل شرائح المجتمعالكوفية الاحتلال: مقتل جندي من سلاح المهندسين بغزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي استهدف المنطقة قرب الناقورة في القطاع الغربيالكوفية نادي الأسير: من بين الأسرى ما لا يقل عن 75 أسيرة وما لا يقل عن 250 طفلاًالكوفية نادي الأسير: يواصل الاحتلال اعتقال أكثر من 9300 أسير في سجونهالكوفية نادي الأسير: أكثر من 9 آلاف معتقل في سجون الاحتلالالكوفية رئيس حزب إسرائيلي: نعيش أزمة أمنية غير مسبوقةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تحطم مركبات في مخيم الفارعةالكوفية مظاهرات في إسطنبول ضد جرائم الاحتلال بقطاع غزةالكوفية إعلام عبري: أصوات انفجارات سمعت في أسدود" والاشتباه بسقوط صاروخ في البحرالكوفية نتنياهو يعلق على مزاعم تطبيق وقف إنساني للنار في رفحالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين جنوب بيت لحمالكوفية مراسلنا: 3 مصابين بنيران مسيرات الاحتلال في مناطق متفرقة بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال تواصل الانتشار في محيط مخيم الفارعةالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال ينفذ حملة اعتقـالات داخل مخيم الفارعة في طوباسالكوفية إعلام عبري: غالانت لم يعلم مسبقا بـ الهدنة التكتيكية في رفحالكوفية مظاهرات في دولة الاحتلال للمطالبة بصفقة للأسرى وإسقاط حكومة نتنياهوالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف شرق خانيونس ورفحالكوفية

5 أسرى استشهدوا في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر

09:09 - 15 نوفمبر - 2023
الكوفية:

رام الله: استشهد 5 أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك بعد أن أعلن عن استشهاد أسير من محافظة سلفيت في سجن "مجدو".

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان إن "شهيد سجن مجدو أمس الإثنين هو الأسير عبد الرحمن أحمد محمد مرعي (33 عاما) من بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت".

وأشارت الهيئة إلى أن مرعي "اعتقل في شباط/ فبراير الماضي، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء".

وذكرت أن "ما تعرض له مرعي هي جريمة اغتيال جديدة عن سبق إصرار، فلم يكتف الاحتلال باغتياله بل رفض الكشف عن هويته منذ يوم أمس، ووفقا لما أبلغ به المحامي، فإن الاحتلال سيقوم بتشريح جثمانه يوم غد".

وأضافت الهيئة "مرعي هو الشهيد الخامس في سجون الاحتلال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم شهيد من غزة لم تعرف هويته".

وكانت سلطة السجون الإسرائيلية قد أعلنت بالأمس استشهاد أسير فلسطيني في سجن "مجدو"، معلنة أنها ستراجع ظروف الوفاة.

وقالت سلطة السجون في بيان، إن الأسير مواليد عام 1990 ومن سكان شمال الضفة الغربية، ودخل السجن في شباط/ فبراير 2023، دون مزيد من التفاصيل عن اسمه أو هويته.

وذكرت أن أحد الأسرى في سجن "مجدو" شعر بتوعك وذهب إلى عيادة السجن لإجراء الفحوصات حيث أعلن طبيب الوحدة وفاته، على حد تعبيرها.

وفي 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أعلنت مصلحة السجون وفاة الأسير عمر دراغمة (58 عاما)، فيما أعلنت وفاة الأسير عرفات حمدان بعد أقل من 24 ساعة على وفاة دراغمة.

كما أعلنت وفاة ماجد أحمد زقول (32 عاما) وهو من قطاع غزة، بتاريخ 6 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، فيما أعلنت وفاة أسير من قطاع غزة لم يفصح بعد عن هويته.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد شددت ظروف اعتقال الفلسطينيين منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عقب إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" على مستوطنات غلاف غزة وشن إسرائيل حربا على القطاع "دمّرت خلالها أحياء فوق رؤوس ساكنيها" وخلفت آلاف الشهداء والجرحى المدنيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق