اليوم الاثنين 27 مايو 2024م
عاجل
  • سلطنة عمان: يجب على المجتمع الدولي محاسبة وفرض عقوبات على الاحتلال
  • صافرات الإنذار تدوي في إصبع الجليل خشية تسلل طائرات مسيّرة
  • هيئة بث الاحتلال : رئيس الموساد عرض أمام وزراء مجلس الحرب ملخص اجتماعه مع الوسطاء
  • الخارجية المصرية: ندين بشدة قصف قوات الاحتلال مخيما للنازحين في رفح ما أدى لاستشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين
  • الخارجية الأردنية: قصف رفح جريمة حرب وتحد صارخ لقرارات محكمة العدل الدولية وانتهاك جسيم للقانون الدولي
ألمانيا: القانون الإنساني الدولي ينطبق على الجميع وأيضا على ممارسات إسرائيل في الحربالكوفية إسبانيا: ندعو الاتحاد الأوروبي إصدار دعم رسمي لمحكمة العدل الدولية  لمحاسبة إسرائيلالكوفية بلجيكا: قتل المدنيين والأطفال عشوائيا مخالف للقانون الدوليالكوفية العفو الدولية تطالب بالتحقيق في 3 غارات نفذها الاحتلال راح ضحيتها 32 شهيداالكوفية سلطنة عمان: يجب على المجتمع الدولي محاسبة وفرض عقوبات على الاحتلالالكوفية سلطنة عمان: يجب على المجتمع الدولي محاسبة وفرض عقوبات على الاحتلالالكوفية في فهم أبعاد وأهداف الصراع الدّاميالكوفية صافرات الإنذار تدوي في إصبع الجليل خشية تسلل طائرات مسيّرةالكوفية هل سينفجر الخلاف بين «العرب» وأميركا؟الكوفية "الأصدقاء العرب"..هل تغضبون قليلا بعد "مجزرة مواصي رفح"الكوفية قوات الاحتلال تقتحم وتداهم قرية رنتيس غرب رام اللهالكوفية مستعمرون يعتدون على اصحاب المحال التجارية في سبسطيةالكوفية هيئة بث الاحتلال : رئيس الموساد عرض أمام وزراء مجلس الحرب ملخص اجتماعه مع الوسطاءالكوفية الخارجية المصرية: ندين بشدة قصف قوات الاحتلال مخيما للنازحين في رفح ما أدى لاستشهاد وإصابة مئات الفلسطينيينالكوفية الخارجية الأردنية: قصف رفح جريمة حرب وتحد صارخ لقرارات محكمة العدل الدولية وانتهاك جسيم للقانون الدوليالكوفية السعودية: ندعو المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال في القطاعالكوفية الخارجية السعودية: ندين بشدة استمرار مجازر قوات الاحتلال وآخرها استهداف خيام النازحين في رفحالكوفية الخارجية الكويتية: ماتقوم به قوات الاحتلال يكشف للعالم ارتكابها لإبادة جماعية وجرائم حرب صارخةالكوفية بوريل: قتل أكثر من 30 من النازحين يدفعنا للمطالبة بتطبيق قرار محكمة العدل الدوليةالكوفية الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فتى برصاص قوات الاحتلال في طوباس شمالي الضفة المحتلةالكوفية

مؤكدا، أنه لن يعود لأي منصب رسمي..

القائد دحلان: إسرائيل قتلت فكرة السلام.. و"البيت الأبيض" فشل في وقف إطلاق نار في غزة

22:22 - 19 نوفمبر - 2023
الكوفية:

أبو ظبي: قال القيادي الفلسطيني محمد دحلان في مقابلة مع الإعلامية هادلي غامبل لمجلة "تايم" الأميركية، إن "البيت الأبيض" فشل في المطالبة بوقف إطلاق النار، وأضاف أن الدور الأمريكي في الصراع يدل على فقدان البوصلة الأخلاقية، مما يشير إلى أن التاريخ سيحكم على الولايات المتحدة بأنها قامت بتصعيد الصراع.

وأشار  إلى أن من اغتال رابين وأبو عمار قد اغتال السلام.

كما أكد أنه لن يعود لأي منصب حكومي وأن دوره سوف يكون في خدمة الشعب الفلسطيني.

وقال القائد دحلان، موجها حديثه للإسرائيليين، "إذا لم تشعروا براحة في المنطقة لتعودوا من حيث أتيتم".

كما ألقى باللوم على البيت الأبيض وإدارة الرئيس جو بايدن في الفشل في المطالبة بوقف إطلاق النار، وقال إن التاريخ سيحكم على الولايات المتحدة بأنها صعدت الصراع.

وأضاف القائد دحلان، "(بايدن) مشارك في الحرب، وأعطى نتنياهو رخصة لقتل الأطفال".

وتابع، "اليوم، أعطى هو ووزير خارجيته الإذن لنتنياهو لاقتحام مستشفى الشفاء.

"إنهم يعتقدون أن حماس مثل القيادة المركزية للجيش الأمريكي، وأن لديهم قيادة ويجلسون تحت مستشفى.

واتهم دحلان وزير الخارجية أنتوني بلينكن بتحويل الحرب في غزة إلى صراع ديني، مستطردا، "إن القادة في الدول الأوروبية، بما في ذلك فرنسا والمملكة المتحدة، شركاء أيضا "بدرجات متفاوتة" لعدم التحرك ضد الإجراءات الإسرائيلية في غزة.

وأكد القائد الفلسطيني، أن القصف الإسرائيلي المكثف في غزة قد يحكم على المواطنين الإسرائيليين بإنعدام الأمن على المدى الطويل.

وفي معرض حديثه عن الشخصيات العسكرية الإسرائيلية "التفاخر" حول الانتصارات على المباني والانتقام من المدنيين الفلسطينيين، هو سأل: "إذا إسرائيل، بلد مستقر، تدرس الانتقام، ماذا تتوقع من الأطفال الآن في مستشفى الشفاء عندما يكبرون؟.

عندما سئل دحلان من قبل غامبل عما إذا كان قد أدان حماس في أكتوبر. في 7 هجمات على إسرائيل، قال إن الفلسطينيين ليسوا "دعاة حرب"، وسيدافعون عن أنفسهم بشجاعة حتى النهاية.

وأضاف، "لسنا من يدعو إلى قتل الآخرين، لكن إذا جاء آخرون لقتلنا، فلدينا الحق في الدفاع عن أنفسنا".

وقال دحلان، إن أي سلام ناجح بين إسرائيل والجيران العرب يعتمد كليا على حل مرض لمحنة الفلسطينيين.

- "لا يمكن لأي سلام أن ينجح مع أي دولة عربية بدون حقوق فلسطينية. هذه هي نتيجة أكتوبر. 7 وما قبله. لقد فهمنا ذلك، لكن الآخرين لم يكونوا مهتمين به".

- "أعتقد أنه إذا صنعت إسرائيل السلام مع العالم بأسره ولم تصنع السلام مع الشعب الفلسطيني، فلن تتمتع بالأمن، ولن تحقق الاستقرار. 

- "لن يجدوا الشعب الفلسطيني يستسلم لإرادتهم. بدلا من ذلك، سوف ندخل في دورة مقاومة مستمرة لا نهاية لها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق