اليوم السبت 02 مارس 2024م
عاجل
  • انتشال جثمان شهيد من دوار النابلسي في مدينة غزة ما يرفع عدد شهداء مجزرة الطحين إلى ١١٦
تقرير: الاحتلال يطلق موجة استعمار عاتية في الضفة بالتوازي مع حربه الوحشية على قطاع غزةالكوفية سلطة البيئة: البرنامج الأممي للبيئة تستجيب لطلب فلسطين بإجراء تقييم لآثار عدوان الاحتلال على غزةالكوفية ميلان يهزم لاتسيو في الدوري الإيطاليالكوفية هدنة رمضان..!الكوفية انتشال جثمان شهيد من دوار النابلسي في مدينة غزة ما يرفع عدد شهداء مجزرة الطحين إلى ١١٦الكوفية عن سياسة تجويع الفلسطينيينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 148 من عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر راح ضحيتها 92 شهيدا و156 مصابا خلال 24 ساعةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 30320 شهيدا و71533 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضيالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر بحق العائلات في غزة راح ضحيتها 92 شهيدا و156 مصاباالكوفية 20 شهيدا و16 مصابا جراء قصف الاحتلال منزلا غرب مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية الدوري الإسباني.. ريال مدريد يبحث عن تعزيز صدارته في فالنسياالكوفية الصحة العالمية: الدمار بمحيط مستشفى الشفاء يفوق الكلماتالكوفية وصول 3 مصابين إلى مجمع الشفاء بعد استهداف قوات الاحتلال للمواطنين على شارع الرشيد غرب غزة خلال انتظارهم وصول مساعداتالكوفية الصحة المصرية: 3 آلاف مصاب فلسطيني يعالجون في المستشفياتالكوفية مراسلنا: إصابات جراء قصف الاحتلال مجموعة من الأهالي في بلدة بني سهيلا شرق خان يونسالكوفية شهداء ومصابون في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في بيت حانون شمال القطاعالكوفية الأب.. الابن.. المُفكر والساخرالكوفية الاحتلال يفتش منازل في السموع جنوب الخليلالكوفية مراسلنا: وصول إصابات إلى مستشفى الكويت جراء قصف الاحتلال سيارة في مدينة رفحالكوفية

بوريل: إقامة "إسرائيل" مزيدا من المستوطنات لن يجعلها أكثر أمانا

09:09 - 27 نوفمبر - 2023
الكوفية:

 بروكسل: قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إنه من المفجع  أن تقوم إسرائيل في خضم الحرب، برصد أموال جديدة لبناء المزيد من المستوطنات غير القانونية.

وأضاف بوريل في منشور على منصة "إكس"، أن هذا لا علاقة له بالدفاع عن النفس، ولن يجعل إسرائيل أكثر أمانا، مشددا على أن المستوطنات خرق خطير للقانون الدولي الإنساني.

وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية عشرة، يسعى وزير المالية بتسلئيل سموتريتش إلى زيادة ميزانية وزارة الاستيطان والمهمات القومية بمبلغ يزيد على 375 مليون شيقل، بينها ميزانية مخصصة لتشجيع هجرة المستوطنين المتطرفين إلى "المدن المختلطة"، مثل اللد والرملة وعكا.

ويتوقع أن تُجري حكومة الاحتلال خلال اجتماع تعقده، اليوم الإثنين، مداولات حول تغييرات في الميزانية لعام 2023 الجاري، بادعاء أن التغييرات تأتي في أعقاب احتياجات الحرب على غزة.

وتقضي خطة سموتريتش للتغييرات في ميزانية العام الجاري بزيادة مئات ملايين الشواقل على ميزانية وزارة التربية والتعليم، بهدف "تعزيز الهوية والثقافة اليهودية".

كذلك ترصد خطة التغييرات في الموازنة مبلغ 200 مليون شيقل لتوسيع المستعمرات في الضفة الفلسطينية المحتلة، و35 مليون شيقل لإقامة كليات تحضيرية للخدمة العسكرية في المستوطنات، وإقامة بؤر استيطانية عشوائية، وميزانيات لمنع بناء فلسطيني في المناطق المصنفة "ج".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق