اليوم السبت 02 مارس 2024م
عاجل
  • 20 شهيدا و16 مصابا جراء قصف الاحتلال منزلا غرب مخيم جباليا شمال القطاع
  • وصول 3 مصابين إلى مجمع الشفاء بعد استهداف قوات الاحتلال للمواطنين على شارع الرشيد غرب غزة خلال انتظارهم وصول مساعدات
  • مراسلنا: إصابات جراء قصف الاحتلال مجموعة من الأهالي في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس
20 شهيدا و16 مصابا جراء قصف الاحتلال منزلا غرب مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية الدوري الإسباني.. ريال مدريد يبحث عن تعزيز صدارته في فالنسياالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 148 من عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزةالكوفية وصول 3 مصابين إلى مجمع الشفاء بعد استهداف قوات الاحتلال للمواطنين على شارع الرشيد غرب غزة خلال انتظارهم وصول مساعداتالكوفية الصحة المصرية: 3 آلاف مصاب فلسطيني يعالجون في المستشفياتالكوفية مراسلنا: إصابات جراء قصف الاحتلال مجموعة من الأهالي في بلدة بني سهيلا شرق خان يونسالكوفية شهداء ومصابون في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في بيت حانون شمال القطاعالكوفية الأب.. الابن.. المُفكر والساخرالكوفية الاحتلال يفتش منازل في السموع جنوب الخليلالكوفية مراسلنا: وصول إصابات إلى مستشفى الكويت جراء قصف الاحتلال سيارة في مدينة رفحالكوفية الاحتلال يقتحم قرية كفر عين شمال رام اللهالكوفية فلسطين بين تجديد السلطة وتفعيل المنظمةالكوفية ‏الصحة العالمية: تمكنا من الوصول إلى مجمع الشفاء لإيصال 19 ألف لتر من الوقود بعد أكثر من شهرالكوفية عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تيار الإصلاح: 94 صحفيا ارتقوا جراء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال في غزةالكوفية المفوضية الأوروبية تعلن استئناف تمويلها لوكالة الأونرواالكوفية بريطانيا تطالب بإجراء تحقيق عاجل بمجزرة الطحين في غزةالكوفية نيويورك تايمز تشكك برواية الاحتلال عن مجزرة الطحين شمال غزةالكوفية الاحتلال يحطم محتويات مطبعتين ويستولي على معداتهما جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من بيت لحمالكوفية

وزير خارجية أوزبكستان يؤكد موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره

21:21 - 29 نوفمبر - 2023
الكوفية:

 طشقند: أكد وزير خارجية أوزبكستان باختيور سعيدوف، مواقف بلاده الثابتة والداعمة والمؤيدة لفلسطين حتى نيل الشعب الفلسطيني حقوقه وحقه في تقرير مصيره.

كما شدد الوزير باختيور، لدى لقائه مجلس السفراء العرب المعتمدين لدى أوزبكستان، على ضرورة الوقف الفوري للعدوان وإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية، لضمان حياة كريمة للشعب الفلسطيني.

وتباحث مجلس السفراء العرب والوزير سعيدوف، في تطوير العلاقات خلال العام القادم، وناقشوا سبل تعزيز العلاقات العربية وتطويرها، إذ تشهد مؤخرا تطورا ملحوظا وغير مسبوق.

واستعرض سفير فلسطين لدى أوزباكستان جواد عواد، خلال اللقاء، آخر مستجدات الأوضاع وتطوراتها في فلسطين، في ظل إمعان حكومة الاحتلال في استمرار تصعيدها وحربها وحصارها لقطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

كما قدم السفراء العرب التهنئة إلى أوزبكستان بفوزها في استضافة المؤتمر العام لليونيسكو في دورته الـــ43 والتي ستُعقد في مدينة سمرقند الأوزبكية في عام 2025ّ والتي تُعقد للمرة الأولى خارج فرنسا.

كما طالب السفراء العرب بضرورة وقف العدوان وضرورة استمرار الهدنة والتسريع في إدخال المواد الطبية والغذاء والمساعدات الإنسانية، وضرورة تدخل المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بوقف حربها وعدوانها، وضرورة إيجاد حل عادل بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق القرارات الصادرة عن المنظمات الدولية والأمم المتحدة.

كما وجه مجلس السفراء العرب الشكر إلى أوزبكستان على مواقفها الداعمة والمؤيدة لفلسطين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق